كيف تؤثر العناية بالبشرة على صحة الجسم ؟

تُؤثّر العناية بالبشرة على صحة الجسم كاملاً باعتبارها العضو الأكبر في جسم الإنسان، وتقوم بحمايته من العوامل الخارجية، وتتأثر صحة البشرة بالعديد من العوامل التي قد لا تخطر على بالنا، مثل: التعرض لأشعة الشمس ودخان السجائر، وعدم اتزان النظام الغذائي، وعدم شرب السوائل الكافية، والتقدم في السن، وسنتحدث في هذا المقال عن خطوات العناية بالبشرة.

 خطوات العناية بالبشرة

للحفاظ على البشرة صحية ومشرقة يجب اتّباع أربع خطوات على الأقل للعناية بها، أولها تنظيف البشرة مرتين في اليوم، واستخدام تونر لأصحاب البشرة الزيتية، ثمّ الترطيب لأصحاب البشرة الجافة، والتقشير للتخلص من الجلد الميت، وفيما يأتي خطوات مُفصّلة للعناية بالبشرة.

  1. تنظيف البشرة : لا يُشترط استخدام أغلى المنتجات سعراً، بل استخدام المنتجات المناسبة للبشرة، ويُستخدم غسول البشرة بوضع كمية قليلة منه على الوجه وتوزيعها بأطراف الأصابع وتجنّب الفرك بقوة، ثمّ غسل الوجه بكمية كافية من الماء الدافئ وتجفيفه بطريقة التربيت، ويُنصح بتجربة نوع غسولٍ مختلف إذا ترك الغسول البشرة جافة ومشدودة أو زيتية ولامعة، ويمكن تنظيف البشرة في الصباح باستخدام غسول زيتي ليقوم بمسح بقايا المكياج السابق، والزيت المتراكم، ولتنعيم البشرة، ويمكن اتباع ذلك باستخدام غسولٍ خالٍ من الزيت ولطيف ذو درجة حموضة منخفضة للتنظيف العميق وإزالة أيّ بقايا أوساخ عن البشرة .
  2. استخدام السيروم : مع سيروم مينيرال هو اختيارك الأنسب لروتين يومي للعناية بالبشرة نوع السيروم الذي تحتاجه البشرة لعلاج مشاكلها تحديداً، فهو يحتوي على مواد مركزة وفعّالة وقادرة على إظهار النتائج المرغوبة ويحتوي على حمض الهاليورونيك تركيبته خالية من العطور .، ويمكن استخدام السيروم بوضع قطرات منه على الأنف وتوزيعها للخارج حتّى تُغطّي كامل الوجه وتُترك مدّة ثلاث دقائق حتّى تمتصها البشرة .
  3.  ترطيب البشرة : تحتاج كلّ أنواع البشرة للترطيب بغض النظر عن عمرها، ويُنصح بوضع المرطب على البشرة بينما لا تزال  رطبة بعد غسل الوجه وتنشيفه للحفاظ على الرطوبة، ويُفضّل اختيار مرطبٍ خالٍ من الزيت ويتكوّن من أساس مائي أو جل لترطيب البشرة الزيتية أو البشرة التي تحتوي حبوباً حتّى لا تُسدّ مساماتها مثل  لوشن حليب فيتامين سي حيث  يعتبر مرطب ومنقى للجسم ومبيض الأماكن ذات اللون الداكن من الجسم ويكشف على الفور عن بشرة أكثر إشراقا و يحسن رونق البشرة ومرونتها، مما يقلل التجاعيد بعد فترة من الزمن
  •  يساعد على تقليل التجاعيد وتحسين ملمس البشرة
  •  تمتصه البشرة بسرعة دون وجود بقايا دهنية أو لزجة
  •  يمنع ظهور الحبوب ويقلص المسام ويقلل من ندبات حب الشباب
  • يوضع مقدار كافي من المرطب على الوجه ويُوزع بطريقة التربيت ومن ثم عمل مساج للوجه والرقبة حتّى تمتص البشرة المرطب جيداً

طالع ايضا : طريقة استخدام زيت الحشيش