- Advertisement -

كيف تتأكدي اذا كان ذهبك مغشوشا, و كيف تنظفي مجوهراتك؟

كيف تتأكدي اذا كان ذهبك مغشوشا, و كيف تنظفي مجوهراتك؟

اكشفي على الذهب!

عندما يقدم لك قطعة حلي ذهبية , عادة ما تفضلين الكشف عليها للتأكد ان كانت ذهب خالص ام لا عند الجواهرجي لكن ,اتضح أنك لن تحتاجي لرحلة إلى الصائغ لمعرفة ذلك.  فتعرفي معنا علي طريقة فائقة سهلة (ورخيصة) لمعرفة ما إذا كان الذهب الخاص بك هو حقيقي أم لا – في المنزل.  

ما تحتاجه: المغناطيس وقطعة من المجوهرات تشكين بها 

ما يجب القيام به: عقد المغناطيس تصل إلى الذهب. إذا كان الذهب الحقيقي فإنه لن ينجذب الى المغناطيس. (حقيقة ممتعة: الذهب الحقيقي ليس مغناطيسيا.) الذهب المغشوش سينجذب للمغناطيس 

لمعي مجوهراتك

نحن نعلم جميعا أن المجوهرات تبدو قديمة مع مرور الوقت، والسبب الأكثر شيوعا و الذي لا مفر منه: الهواء.

بينما يمكنك تلميع الفضة يدويا، فإنه يأخذ مجهودا ووقتا كثيرين. حتى  انه قد يزيل بعض من الفضة نفسها خلال عملية التلميع، وفقا لقسم الكيمياء جامعة ويسكونسن.

 و لكن  لماذا يحدث ذلك؟ التشويه يتطور كرد فعل كيميائي عندما يجمع الفضة مع الكبريت ويخلق كبريتيدالفضة ، سواد السطح. اللون الناتج يمكن أن تتراوح في اللون من الأصفر إلى الأسود، وهي ليست الطريقة الأكثر جاذبية لاعادة البريق لمجوهراتك  تابعي معنا ونحن نظهر لك كيفية عكس هذا التفاعل الكيميائي في لمح البصر مع العناصر لديك بالفعل في المنزل. 

ماذا ستحتاج:

1.طبق أو وعاء 2.ورق ألومنيوم 3.ماء مغلي   4. 1 ملعقة كبيرة من باكينج صودا لكل كوب من الماء

ما ستفعله:

1.ضع خط الجزء السفلي من طبق أو وعاء مع رقائق الألومنيوم.2.سخن الماء إلى درجة الغليان (يجب أن يكون كافيا لملء هذا وعاء أو طبق).3.قم بإضافة ملعقة كبيرة من  الباكينج صودا لكل كوب من الماء.4. نتوقع  حدوث فقاعة و قليلا من الزبد.5.ضع قطعة من الفضة والمجوهرات في الطبق، وتأكد من انها تلمس رقائق الألومنيوم. هذا أمر ضروري للتفاعل كيميائي .6.صب الباكينج صودا والماء المغلي في الطبق.7.اتركهم لمدة دقيقتين إلى 10 دقيقة، وهذا يتوقف على مستوى الصدأ او الانطفاء بهم.8.اتركها لتجف … و ستدهش من النتيجة!