كيف تتركين انطباعا مميزا عند الحصول على وظيفة أحلامك؟

إذن ، لقد حصلتِ أخيرًا على وظيفة أحلامك التي تريدينها، أنت الآن تواجهين مجموعة جديدة من التحديات في الوظيفة الجديدة كذلك مع زملاء العمل الجدد..ولكن عليكِ التغلب على مخاوفك نحو هذه التجربة الجديدة من أجل ترك إنطباع رائع والتميز في وظيفتك وبالتالي تحقيق النجاح.

إلى جانب بعض العناصر الشخصية التي تحتاجين إلى معالجتها بشكل منتظم ، عليكِ أيضا العمل على مهارات إدارة الوقت المناسبة لموضع التنفيذ أثناء العمل، كذلك تحديد الأولويات والاحتفاظ بقائمة من العناصر التي سيتم تناولها يوميًا ، وجدولة الوقت.

إليكِ ما يجب القيام به بعد الحصول على الوظيفة الجديدة :

اتبعي هذه الخطوات عند الحصول على وظيفة أحلامك

الانتظام في مواعيد العمل

يُظهر الوصول في الموعد المحدد أنكِ شخصية منظمة ، وتقدرين عملك ، وتراعين وقت زملائك في العمل، على الرغم من أن يوم العمل الخاص بك قد ينتهي في الساعة 5:30 مساءً ، إلا أنه لن يكون من الجيد أن يتم رؤيتك وأنت تخرجين من الباب في ذلك الوقت بينما لا يزال زملائك في مكاتبهم.

فهم أهداف صاحب العمل

يعمل بعض الأشخاص في وظائفهم لسنوات دون معرفة أهداف صاحب العمل أو فهمه حقًا، وهذا الخطأ يرتكبه الكثير من الموظفين في حياتهم المهنية.

ما هي أهداف شركتك؟ هذه معلومة هامة بالنسبة لكِ لتحقيق النجاح وكيف يؤثر دورك على هذه الأهداف ، وما الذي يمكنك القيام به لتحقيق المزيد من التأثير؟ اسألِ زملائك للحصول على اقتراحات فقد يمكنك التعلم من قصصهم لمعرفة كيف يمكنك المضي قدمًا .

الاهتمام بمظهرك الخارجي

عندما يتعلق الأمر بالملابس ، من الأفضل دائمًا ارتداء  الملابس التي تظهر احترامك لذاتك تجاه نفسك وتجاه مكان عملك الجديد، مع مراعاة ارتداء الملابس التي تمنحك الراحة .

الحفاظ على حيادك

أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها عند بدء عمل جديد هو المشاركة في السياسة أو القيل والقال، أما في حال إذا تحولت المحادثات مع أحد الزملاء إلى ثرثرة ، فعليكِ استقبال آراءهم بأدب دون الحاجة إلى إثارة جدل.

الاستماع و التعلم

عندما تبدأين وظيفة جديدة ، يجب أن تدركِ أن الهدف من الأيام والأسابيع التي تكون في بداية العمل هي الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات ، عليكِ كتابة الملاحظات إذا لزم الأمر لتذكري أي عمليات جديدة أو برامج أو أسماء جهات اتصال مهمة.

 التعرف على زملائك

غالبًا ما يرتبط الأشخاص الذين يتفوقون في العمل بأشخاص من خارج فريقهم أو قسمهم في العمل،إنهم يعلمون أن تنمية العلاقات الجيدة مع الأشخاص عبر الإدارات يمكنها بناء الجسور وجعل التعاون أسهل.

القيام بمهام العمل بشكل جيد

سواء أكان العمل شاقًا أو صعبًا فتعلمي كيفية القيام بالمهمة ، فهذا يثبت قدرتك على أداء وظيفتك ، والولاء للشركة ، إذا كنتِ لا تعرفين كيفية القيام بشيء ما فابحثِ عن ذلك ؛ لا تجعلي الأعذار سببا في عدم قيامك بمهام عملك.

الاعتراف عند ارتكاب الأخطاء

إنه أمر جيد للغاية عندما يقول الشخص : “لقد ارتكبت خطأ ؛ واسمحوا لي أن إصلاحه؟” بطبيعة الحال ، من الناحية المثالية ، لن ترتكبي الكثير من الأخطاء التي ستحتاجين إلى الاعتراف بها ، ولكن يمكنك الفوز بنقاط في العديد من الحالات عن طريق تحمل المسؤولية والإشارة إلى تصحيح الموقف، أيضا هذا يمكن أن يلهمك إلى ارتكاب أخطاء أقل في المستقبل.

كن إيجابيا

كوني لطيفة ومتحمسة ودودة مع كل شخص تتواصلين معه، تعاملي مع جميع الواجبات بشغف ، ولا تشكي أبدًا من واجبات معينة أو وظيفتك بشكل عام أو زملائك في العمل أو زملائك.

احترام الجميع

عاملي الجميع بنفس المستوى العالي من الاحترام ، من الموظفين المبتدئين إلى الرئيس التنفيذي.