كيف تجعلين أطفالك يستمتعون بـ عيد الأضحى

ينتظر الأطفال قدوم عيد الأضحى لقضاء وقت رائع وممتع مع عائلاتهم وأصدقائهم، إضافة إلى ممارسة الطقوس والعادات المعروفة مثل اداء صلاة العيد وارتداء الملابس الجديدة، وبالطبع الحصول على العيديات النقدية والخروجات والتنزه.

تعتبر ليالي العيد من الأيام التي لا ننساها جميعا منذ طفولتنا، لذا احرصي على أن تكون أيام العيد لا تُنسى بكل لحظاتها لأطفالك، فهي تبقى مخزنة في ذاكرتهم لفترات طويلة من الزمن.

طالع ايضا: قبل انتهاء الصيف انتهزي الفرصة لممارسة الرياضة مع أسرتك

الطقوس الدينية لعيد الأضحى:

عليكِ إعداد أطفالك لاستقبال عيد الأضحى بإحياء الطقوس الدينية، مثل سرد قصة سيدنا إبراهيم مع ابنه سيدنا إسماعيل عليه السلام، وأن الله فداه بكبشا عظيم، أيضا تعريف أطفالك بفضل يوم عرفة ووقوف حجّاج بيت الله الحرام عليه لتأدية مناسك الحج.

احرصي على ترديد الأطفال لتكبيرات العيد وسط حشود المصلين أثناء تأدية صلاة عيد الأضحى، حيث يبعث ذلك البهجة ويدخل الروحانيات على نفوس أبنائنا.

اصنعي أجواءا مبهجة لأطفالك تذكرهم بعيد الأضحى:

تستطعين أن تصنعي جوا مبهجا من خلال تعويد أطفالك على بعض الطقوس الخاصة بالعيد مثل الاستيقاظ صباحا لأداء صلاة العيد، والاغتسال وارتداء الملابس الجديدة والحصول على العيديات، أيضا مشاركة الأطفال توزيع لحوم الأضاحي، حيث أن ذلك يغرس في نفوسهم حب هذه الشعيرة.

خططي لقضاء إجازة سعيدة لأطفالك:

ابدئي في وضع خطط لقضاء أطفالك إجازة العيد سواء كان مع العائلة أو الأصدقاء أو التخطيط للسفر، أيضا تناول الطعام بالخارج وزيارة الملاهي والمتنزهات، كما يمكنك الاستفسار من الاصدقاء أو الاستعانة بالانترنت عن الأماكن الترفيهية المميزة المخصصة للأطفال، في حدود ميزانيتك.

اذا كنتِ لاتقضين وقتا كافيا وممتعا مع أطفالك طوال العام، تنصحكِ حُرة بأن تنتهزي فرصة قدوم العيد حيث إنها مناسبة هامة لتعويض ذلك.

طالع ايضا: إليك 14 طريقة مبهرة للتخلص من حر الصيف بدون مكيف !