- Advertisement -

! كيف تجمع ثروة وأنت نائم

هل تتذكر في الماضي عندما كان يتم تحذيرنا من الديون نظراً لأن فوائد هذا الدين لن تتوقف عن التراكم علينا، فالفوائد لا تنام ولا تأخذ يوم أجازة .. حسناً الآن العكس هو الصحيح.

هل يمكن للنقود أن تصنع المزيد من النقود أثناء نومك؟ هل يبدو الامر غريباً أكثر من اللازم؟ حيث أننا لا نزال نعيش في زمن الانترنت فليس من الصعب أن تكسب المزيد من المال على الجانب الأخر.

وإليك الطريقة:

إنشاء مدونة:

ربما كان أشهر الطرق لجني الدخل السلبي هو إنشاء مدونتك الخاصة.

الأمر لا يستغرق أكثر من دقيقتين لبدء المدونة كما أنه غير مكلف بالمرة لكي تبدأ به- فقط امتلك صفحة على الانترنت وادفع ثمن الاستضافة.بعد هذا، ابدأ في إنشاء مضمون متميز بحيث يكون ممتعاً لأكبر عدد من الناس. على سبيل المثال، إذا كنت محاسباً ممن قاموا بمساعدة أصحاب الشركات الصغيرة في مسألة الضرائب، فهذا المجال يمكن أن يكون موضوع مدونتك. تأكد أن تكون الموضوعات التي تكتبها معروفة وشائعة.

بمجرد إتمامك للخطوات السابقة، يمكنك البدء في جني الأموال من مدونتك الخاصة.

الحصول على عمولات: من هنا يمكنك أن تدفع بمنتجات أو خدمات الآخرين عبر موقعك. ولكن تأكد أن هذه المنتجات أو الخدمات ذات صلة بالموقع الذي تديره و تدور في فلكه. على سبيل المثال، يمكن أن تكون مدونة المحاسبة التي تديرها منتمية لأحد برامج الفواتير المعروفة على الانترنت أو تابعة لها. إذا وجدت شريكاً تابعاً فسيتم إعطائك كود منفرد لك وحدك بحيث تحصل على عمولتك بمجرد أن ينقر أحد الزوار على هذا الرابط الموجود على موقعك.

البحث عن رعاة: يختلف هذا قليلاً عن مجرد بيع الإعلانات على موقعك. الرعاية قد تكون عن طريق ذكر (مرة واحدة) للمحتوى الذي ترعاه جهة ما أو وضع الشعار الدائم في ذيل الصفحة الخاصة بك.

بيع معلوماتك:

إذا كانت معلوماتك جيدة في مجال معين، يمكنك البدء في تكوين منتجات مثل الكتب أو الفيديوهات الإلكترونية، ثم بيعها على مدونتك. يمكن أن يستغرق الأمر جهداً كبيراً لإنشاء تلك المنتجات وتسويقها، ولكن بمجرد الانتهاء من العمل الاساسي يمكنك الخلود للراحة وجنى العائدات.

اكتساب حقوق التأليف والملكية.

إذا كنت مؤلف موهوب أو ممثل أو مؤلف مبدع، يمكنك اكتساب حقوق التأليف والملكية من عملك، بعبارة أخرى سيدفع الناس لك نظير استخدام أعمالك الفنية أوابداعاتك المختلفة. اما إذا لم تكن موهوباً بالقدر الكافي، ولكن مهتم باكتساب حقوق التأليف والملكية فادخل على صفحة Royalty Exchange.فهي بمثابة سوق مفتوح بحيث يمكنك بيع حقوق الملكية وشرائها.

إذا كنت قد انتهيت من إنشاء الموقع الخاص بك وفوجئت بزحام لم تكن تتوقعه، إذن بإمكانك أن تبيع موقعك لطرف مهتم بوضعه على قائمة معنية بأسواق المواقع مثل: Flippa حيث يتم عرض الكثير من المواقع للبيع وجنى أموال طائلة.