- Advertisement -

كيف ترتبين اغراضك ليكون بيتك أكثر تنظيماً

  1. اخرج كل شيء من مكانه.

أنت تعرف ما يقولون: في بعض الأحيان يجب أن تزداد سوءا قبل أن يحصل على نحو أفضل! هذا هو الحال في كثير من الأحيان مع التنظيم. أجد أنه يساعد على البدء في مساحة فارغة. اخلاء المكانن كله يساعد دائما،  لأن أرى ما لدي، وتقييم احتياجات التخزين لدي، وحقا الاستفادة القصوى من المساحة.

  1. ارمي ولا ترحم!

لا ترحم. بشكل جاد. إذا لم تكن قد استخدمت شيئا ما مؤخرا، ارميها بعيدا أو تبرع بها. إذا كانت مكسورة، لا تحتاج إليها بعد الآن. إذا كان ملطخة أو بالية، تخلص منها. وتخلص من كل ما يمكنك التخلص منه، وسوف تشعر ان لديك مساحة جميلة فارغة أمامك. فقط أ عد ما هو ضروري للغاية!

  1. ضع المتشابه معا.

بعد التطهير الكبير الذي قمت به ، افصل الاشياء لمجموعات. عندما كنت تنظيم خزين المطبخ، على سبيل المثال،  ضع كل من التوابل معا، كل من السلع المعلبة معا، كل من مواد الخبز معا، الخ عندما يتم تقسيم كل شيء، فإنه يجعل من الأسهل أن نرى أي نوع من الأنظمة سنحتاج.

  1. استخدم الاشياء المملة.

خذ البنود التي قمت  بتصنيفها واعثر على وسيلة لتخزين كل فئة بدقة وبطريقة يمكن الوصول إليها بسهولة. هذا لا يعني ان عليك للخروج وشراء مجموعة من الصناديق. أنما دائما ابدأ مع ما هو في البيت. فكر بطريقة مبدعة. لقد استخدمت صناديق الأحذية وصناديق حفاضات ملفوفة في ورقة جميلة لتخزين الأشياء في بعض الأماكن. إضف مثلا شريط جميل لهذه الصناديق المملة و ما الي ذلك. الحصول على النظام (بطريقة جميلة!) بالتأكيد لا يجب أن تكون مكلفة!

  1. ضع اسماء!

أنا أحب وضع العلامات! ليس فقط  الاسماء ، فوضع العلامات يساعدني بسرعة لتحديد المكان،! هناك العديد من الطرق التي أحب اتباعها عند التصنيف. أحيانا سأطبع علامة بسيطة من الكمبيوتر. في بعض الأحيان سوف تستخدم صورة منزالفينيل اللاصقة (استيكرز). في بعض الأحيان سأستخدم الكتابة اليدوية. الكثير من الاحتمالات لديك ، فقط فكر.

  1. إعادة ترتيب المساحة الخاصة بك.

كان المكان فارغا حتى هذه النقطة، ولكن مرة واحدة لدي كل شيء مفصول، في صناديق ،،وحان الوقت للبدء في وضع الأمور مرة أخرى. أنا دائما ابدأ مع العناصر التي أستخدمها في معظم الأحيان ووضعها في المكان الأكثر الوصول إليها. ثم اكمل ، وأنا املاء الثغرات حتى يصبح لكل شيء مكان.

  1. درب نفسك على وضع الأشياء مرة أخرى في مكانها الجديد.

في الخطوة 5 تحدثت عن التأكد من أن كل شيء له بقعة محددة. مرة واحدة يتم تنظيم كل شيء والعودة في مكانه،  والطريقة الوحيدة التي سوف تبقى على هذا النحو هو إذا كنت تحصل في العادة علي وضع الأمور مرة أخرى حيث بدأت، هذا تحد بالنسبة لي. فانا اميل إلى ترك المواد والمشاريع نصف منتهية و مبعثرة في كل مكان! أنا أعمل بجد لخلق نظام صلب، على الرغم من ذلك، حتى إذا كنت ارغب في الحفاظ عليه، لا بد لي من الالتزام باعادة كل شيئ إلى مكانه عندما انتهي منه.

  1. لا تخاف من التعديل.

وأخيرا، لا تخافوا من تعديل  النظام اذا كان لا يعمل. كانت هناك حالات كنت قد قضيت الكثير من الوقت في إنشاء نظام وجعلها تبدو جميلة، ولكن عندما يتعلق الأمر إلى يوم لاستخدام، فإنه لم يكن عمليا أو عملي.

مرة واحدة عند تنظيم خزانة، على سبيل المثال، مكدسة بمجموعة من الصناديق فوق بعضها البعض. كان يبدو كومة أنيق، لكنه كان الألم للوصول إلى تلك الموجودة في القاع، لذلك فانت لن تستخدم تلك العناصر أو تود أن تقوم  بفوضى كبيرة في محاولة للوصول إليها. عندما أدركت أن نظامي لا يعمل، وكنت قادرا على استبدال صناديق و أدراج يمكن أن تسحبها بسهولة لاسترداد ما كنت في حاجة اليه،. لا تخافوا من إعادة تقييم وإصلاح تلك الأنظمة المزعجة