كيف تستخدمين الكركم في تبييض أسنانك؟

الجميع يريد أسنان أكثر بياضا، ولكن هل فكرتِ من قبل أن الكركم أحد التوابل الصفراء الذهبية الشعبية في المطبخ الهندي يمكن استخدامه كمبيض للأسنان، كما يستخدم الكركم أيضا كعلاج منزلي لمشاكل الأسنان والفم واللثة.

ما الذي يمكن أن يفعله الكركم لأسنانك؟

يشتهر الكركم بإنه عشب مضاد للالتهابات ، لذا فهو مفيد للعناية بالأسنان ويصنف كعلاج منزلي ، حيث يوفر الكركم فوائد الرعاية الصحية للفم وتبييض الأسنان دون الحاجة إلى وصفات طبية.

أظهرت دراسات طبية، أن الكركم يمنع التهاب وأمراض اللثة إضافة إلى إزالة البكتريا عن الأسنان، وذلك بالمقارنة مع غسولات الفم التقليدية، كما يساعد الكركم على تخفيف آلام الأسنان، كذلك الوقاية من مختلف أنواع سرطان الفم.

الكركم والأسنان

يوصي أطباء الأسنان باستخدام الكركم كبديل طبيعي لمنتجات مبيضات الأسنان التجارية، حيث أن فوائده كالتالي:

  • تبييض الأسنان.
  • تقليل آلام اللثة والالتهاب.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض اللثة.
  • يقلل من ألم الأسنان وتورمها.
  • مفيد في علاج سرطان الفم.
  • إزالة الروائح الكريهة من الفم.
الكركم وتبييض الأسنان

كيف تستخدمين الكركم في تبييض الأسنان؟

اسكبي القليل من مسحوق الكركم، رطبي شعيرات فرشاة الأسنان الخاصة بك ثم أغمسيها في المسحوق، ولكن يفضل أن لا تغمسي فرشاة الأسنان مباشرة في الكركم، منعا لنشر البكتيريا.

ضعي مسحوق الكركم على اللثة والأسنان، انتظري قليلا ولا تقومي بشطف أسنانك على الفور، اتركي المسحوق على أسنانك لمدة لا تقل عن خمس دقائق.

أخيرا.. أشطفي فمك جيدا بالماء، ثم قومي بتنظيف أسنانك مرة أخرى باستخدام معجون أسنان عادي أو مسحوق الأسنان أو أي منتج آخر لتنظيف الأسنان، قد تحتاجين إلى إعادة عملية تنظيف أسنانك بالفرشاة وشطفها مرة أخرى في حالة وجود بعضا من بقايا الكركم.

وصفة الكركم وجوز الهند لتبييض الأسنان

من الكركم .. اصنعي معجون أسنان خاص بك:

تستطيعين صنع معجون أسنان خاص بك من الكركم ، ببساطة امزجي مسحوق الكركم مع بعضا من زيت جوز الهند، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1/8 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المذاب.

قد يساعد زيت جوز الهند في تمسك الكركم بأسنانك ولثتك بشكل أفضل، كما أن زيت جوز الهند له فوائده الخاصة بالفم.

 

لكن .. ضعي في اعتبارك أن الكركم ليس بديلا عن علاجات تبييض الأسنان التجميلية، ولا ينبغي أن يكون بديلاً لزيارات طبيب الأسنان أو الرعاية الصحية المعتادة.