كيف تشتري النظارة المناسبة لوجهك

image001.jpg

الوجه الدائري

شكل الوجه هذا واسع كما هو طويل. أوسع جزء موجود عند الأذنين، مثل سيلينا غوميز، كيلي كلاركسون، وميلا كونيس. يقول جيسيكا كوبيل، نائب رئيس إدارة العلامات التجارية في Tura.com: “إذا كان لديك وجه مستدير، فإن الشكل المستطيل سيضيف الحدة، ويسلط الضوء على عظام الخد، ويجعل وجهك يبدو أكثر تحديدا. “من المهم أن تجرب عدة أنماط للعثور على مثاليا”. عندما يناسب الإطار وجهك، وتتطلع في المرآة، وسوف تكون أكثر تشجيعا على ارتداء النظارات طوال اليوم، وتحسين بصرك.

image002.jpg

إذا كان لديك وجه على شكل قلب

غالبا ما يشار إليها بالشكل المثالي للمرأة، والوجه على شكل قلب يتضمن الذقن أكثر ضيقا الذي يتوسع على طول عظمة الخد إلى جبين أكمل. المشاهير الذين صخرة هذا الشكل وجه تشمل ميشيل فايفر، جنيفر لاف هيويت، كلوديا شيفر، وناعومي كامبل. الجانب السلبي من هذا الشكل الأنثوي الوجه هو أنه من السهل لكثير من النظارات الشمسية والنظارات لتطغى الميزات الفردية. هذا هو السبب في يوصي الخبراء الحفاظ عليه الكلاسيكية، بسيطة، و “اختيار الإطار مع قليلا من الاستدارة  مع منحنى بسيط

image003.jpg

الوجه البيضاوي

مع الوجه البيضاوي، ويكون طول الوجه ضعف عرضهو أضيق في الفك ويقول المصمم الفوتوغرافي والمتسوق الشخصي دينا شريرر إن أي نوع من إطار النظارات سيكمل شكل وجهك أساسا بسبب توازنه الطبيعي بين الجبين والخدين والذقن. فلماذا تحصر نفسك في نطاق ضيق؟ “هذا هو المكان الذي يمكن فيه اللعب بالاشكال له أهمية: إما مع تكرار الخطوط المنحنية من وجهك مع أشكال أكثر تنوعا أو منحنية، أو جعل نفسك تبدو أكثر ثقة عن طريق الأشكال ذات الزاويا”، ويقول شيرر. المشاهير ذوي الوجه البيضاوي مثل  سلمى حايك، جوليان مور، تينا فاي، كيت ميدلتون، وجيسيكا ألبا، يقومون بشراء النظارات الضخمة. “إن عرض وحجم النظارات سيكون متوازنا بشكل جيد من خلال طول شكل وجهك المتماثل،”

طالع أيضا تريدين شراء النظارة المناسبة لوجهكِ؟انتبهي لهذه الأمور

image004.jpg

الوجه المربع

يكون الفك على شكل مربع مثل ساندرا بولوك، ديمي مور، روزاريو داوسون، وأنجلينا جولي – والعثور على إطارات النظارات المناسبة يمكن أن يكون تحديا هنا. فمع الميزات التي تم تحديدها بالفعل يمكن أن إطارات معينة تعمل على تعميق قساوة وجهك، بدلا من تليين ذلك. “إن النظارات المستطيلة ذات الحافات المظلمة ستعزز زوايا شكل وجهك وتخلق تناغم، في حين تجعلك تبدو أكثر تحديدا”، يقول ششيرر. “لتخفيف بعض من الزوايا، إضف حواف منحنية قليلا، والتي سوف تجلب المزيد من الأنوثة.”

 

image005.jpg

وجهك مثلث حاد الذقن

يعتقد الناس الذين لديهم خط الفك قوي،مثل فيكتوريا بيكهام، هيلاري سوانك، وأوليفيا وايلد . يقول شيرر: “إن اي شكل منحني ناعم يخفف من الفك، ويخلق المزيد من التوازن وعدم التماثل، مشتتا عن الفك. أو، إذا كنت ترغب في تعزيز النصف السفلي الخاص بك؟ يوصي ششيرر شكل مستطيل بدلا من ذلك.

 

image006.jpg

لو لديك جبين كبير

ممكن أن تكون إطاراتك مستوحاة من هوليوود. يقول شريرر: “لمداراةالجبين الكبير، فإنك يجب انتلفت الانتباه إلى ميزة أخرى أو تفاصيل اخري في وجهك”. “النظارات المتضخمة سوف تجلب التركيز على منطقة العين وسوف تصبح العنصر المهيمن،  فيتم تشتيت حجم الجبين”.

 

image007.jpg

وجهك صغير

الوجه الصغير هو الأصعب في التسوق لأن النظارات التقليدية الحجم يمكن أن تغلب وتطغى على الميزات الخاصة بك. يوصي خبراء التسوق بشراء الاطارات المصنوعة للوجوهالصغيرة (نعم، تلك موجودة!). يقول شيرر: “لا تريد أن تتغلب نظاراتك على وجهك، مما يجعلها أصغر حجما من خلال المقارنة، لذا حاول أن تبقى وفيا لحجم ميزاتك عند اختيار حجم الإطارات”. هذه النصائح يمكن أن تساعد في إطالة عمر الإطارات الخاصة بك.

image008.jpg

وجهك ذو زوايا واضحة

معظم المشاهيرعندهم زوايا واضحة على وجههم، مما يجعلهم فوتوجينيك. ومع ذلك، فإن تلك السمات البارزة نفسها يمكن أن تترجم بشكل مختلف في الحياة الحقيقية. إذا كان لديك زوايا مماثلة على وجهك، ويقول شيرر لاختيار النظارة الخاصة بك يجب ان تقرر كيف تريد أن ينظر إليها. “اعتمادا على ما إذا كنت ترغب في أن ينظر إليك على أنك شخص ودود أو موثوق، يمكنك إما جعل الزوايا تبدو أكثر وضوحا مع إطارات الزوايا المعدنية أكثر الزاويا، أو إدخال بعض المنحنيات إلى المعادلة لتخفيف زوايا قليلا، صنع ليونة أكثر “، كما تقول. “أنت لا تشتريها كثيرة المنحنيات، لأن من شأنها أن تتنافس مع زوايا  وجهك القوية، و تنتقص من التناسق به وتخلق خلل”.

طالع أيضا 7 أسباب مهمة تجعلك ترتدين النظارات الشمسية في الصيف