كيف تعاقبين زوجك اذا زعلك؟ إليك 4 خطوات للحصول على ما تحتاجينه وتريدينه

كيف تعاقبين زوجك اذا زعلك؟ زوجك يضايقك تمامًا، ولا يمكنك تحمله بعد الآن. ربما إذا قمت بمعاقبة زوجك لفترة كافية، فسيتلقى الرسالة ويتغير. ماذا يمكنك أن تفعلي لإجباره على التغيير؟ يمكنك التذمر والشكوى، أو منحه المعاملة الصامتة، أو التوقف عن فعل ما تفعليه عادةً للعائلة، أو تحجبي الأموال (إذا كنت تشاركي معه بأموالك) أو المعلومات، أو تتحدثين عنه بشكل سيء أمام أصدقائك. في النهاية يمكنك إجباره على فعل ما تريدينه وترغبين به، أليس كذلك؟

قد يهمك أيضا: متى يخاف الرجل من فقدان زوجته؟

إذا كنت تحاولين معاقبة زوجك لبعض الوقت، دعني أطرح عليك سؤال أولا: “كيف يؤثر ذلك عليك أنت أولا قبل زوجك؟” ربما ستكتشفين حينها أن معاقبة زوجك لن يؤدي إلا جعل حياتك أسوأ. إما أنه لن يفهمك ويبدأ في معاقبتك في المقابل، أو أنه يتعمق في الأمر ويصبح دفاعيا ويخلق جدارًا أكثر سمكًا بينكما.

 

بعد فترة تستيقظين وتفكريين، إذا كان هو الذين يفعل كل شيء بشكل خاطئ، فلماذا أنا البائسة؟ فهل هذا يعني أنك محكوم عليك إما بالاستمرار في العيش في بؤس – أو المغادرة؟ لا على الإطلاق. هناك طريقة أخرى.

 

كيف تعاقبين زوجك اذا زعلك؟ إليك 4 خطوات للحصول على ما تحتاجينه وتريدينه

يمكنك التفكير في هذه الخطوات على أنها معاقبة زوجك بالطريقة الصحيحة، بالطريقة التي ستلبي احتياجاتك ورغباتك.

 

1. حددي حجم المشكلة:

وذلك لكي تحددي رد فعلك المناسب لما فعله زوجك وأغضبك. فإذا كانت المشكلة بسيطة قومي بتجاهله تماما. ففي معظم الأحيان يكون أفضل رد فعل هو التجاهل. وذلك لكي تتجنبي المبالغة في التعامل مع الأمر وهو بسيط لأنك إذا تصرفت تصرفا مبالغا فذلك يقود إلي تعقيد الأمور بشكل أكبر ويصعب حل المشكلة بينكما.

 

2. اهتمي بنفسك:

قومي بالبحث عن أنشطة أخري تجعلك تشعرين بالسعادة فذلك ينقل له إحساس أنك أنت أيضا لا تهتمين به. وبذلك تعتمدين نفس أسلوبه عندما لا يبالي بما ضايقك به وأغضبك منه.

 

3. انسحبي مؤقتا:

في حالة إذا قام زوجك بإرتكاب فعلا ضايقك به مهما كان حجمه. لا تقومي برد فعل سئ مثلما فعل هو وإنما يجب أن تكتفي بالانسحاب تماما من المواجهة. واتركيه يشعر بالحرج من نفسه ويقوم بمراجعة نفسه عموما عما فعله وفي هذا التوقيت قومي بالاستمتاع بأمر يسعدك وتظاهري بأنك تتجاهلين أي شئ حدث فهذا يقوم باستفزازه ويقوده إلي التقرب إليك مرة أخري لمصالحتك.

قد يهمك أيضا: كيف اتجاهل زوجي

4. ابكي أمامه بشدة:

في حالة إذا كان الخطأ الذي ارتكبه كبير. قومي بإظهار غضبك في البكاء. لا تقومي بالتصنع ولكن يجب أن تجعليه يؤنب ضميره. فلا شئ يكون قادر علي التأثير في الرجل مثل بكاء المرأة التي يحبها. ويمكنك تأكيد ذلك له من خلال نبرة صوتك الحزينة الرقيقة فتلك الرقة ستعمل علي إذابة الخلاف وتجبره علي مراجعة نفسه مرة أخري.

 

5. توقفي عن فعل ما يقوم بإسعاده وقومي بحرمانه من لمسات حبك واهتمامك

الرجل عموما يكون مثل الطفل الصغير من السهل أن تعوديه علي مبدأ الثواب والعقاب. أي عندما يقوم زوجك بفعل أمور طيبة سيجني جوائز أفضل وبالتأكيد العكس بالعكس.

 

علي سبيل المثال إذا كان زوجك يعتاد على أن تقومي بتقديم فنجانًا من القهوة له مع قطعة من الحلوى خلال يومه، يمكنك الامتناع عن أن تقومي بذلك، وغيرها من الأفعال الطيبة، فأنت وحدك من تعلمين الأمور التي يكون زوجك منتظرها منك، وأن تقومي بحرمانه منها فإن هذا سيكون رد فعل جيدًا يقوم بإشعاره بغضبك مما بدر منه تجاهك.

 

قد يهمك أيضا: كيف اعرف نمط شخصية زوجي