- Advertisement -

كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال ملابسك ؟

كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال ملابسك ؟ ، هل فكرتي في طريقة إبراز شخصيتك من خلال إطلالتك! ، الأكيد أن لدينا جميعًا ذوقك خاص قد يختلف ولو في أمور بسيطة عن أذواق الأخير، فقط تحبين مثلًا ارتداء اللون الأسود، أو الفساتين بدلًا من البناطيل، بينما تفضل صديقتك أو أختك اللون الأحمر، والتنانير، ومع ذلك، فإن فن ارتداء الأزياء يمكن أن يكون له قواعد محددة إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بانعكاسه على الصورة التي يريد الشخص أن يعبر بها عن نفسه، لنتعرف عليها من خلال هذا المقال، ونكتشف كيف يمكن التعبير عن الشخصية من خلال الملابس وأكثر.

قد يهمك أيضا: ما مميزات المكملات المنفصلة للملابس

كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال ملابسك ؟

لنتفق مبدئيًا على صحة المثل القائل أن مظهرك يحدد من تكون، لأن المظهر يعكس تفضيلات الفرد واهتماماته كجوانب من شخصيته، ليكون مرآة لشخصية على مستوى ما، فعلى سبيل المثال، إذا كنت شخصية غير مهتمة بالموضة على الإطلاق، فسوف يظهر ذلك من خلال اطلالتك لا محال، وهو في حد ذاته أسلوب يعكس شخصيتك، وفي الواقع

طور مجتمعنا أفكارًا حول ما هو أفضل وأنسب للناس لارتدائه، هذه الأفكار تم تبنيها أو رفضها من قبل كل منا، و أثناء تشكيلنا لقيمنا ، قد نعكس أو نرفض أو نقبل أ جزء من هذه الأفكار، حيث أنه من خلال التجريب ، يتم تطوير أسلوب ارتدائنا ملابسنا، وكل واحد منا يعكس جزءًا من شخصيته من خلال ملابسه.

كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال ملابسك

إذن ، كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال ملابسك ؟ ، إليك الإجابة في بضع نصائح:

  1. عند انتقاء ملابسك بشكل عام، عليك مراعاة أسلوبك الشخصي و تفضيلاتك، سواء في الألوان أو التفصيلات أو حتى نوع الاسكسسوارات وغيرها من التفاصيل.
  2. اختاري ما يتناسب مع شكل جسمك وتقسيمه، والأخذ في الاعتبار السن، الوزن، والطول.
  3. ليس عليك أن تنساقي بشكل أعمى وراء الموضة وصيحاتها دون التفكير فيما إذا كانت تناسبك.
  4. عليك مراعاة المناسبة والمكان وحتى الزمان عند اختيارك لملابسك، فما يناسب المناسبات الرسمية لا يتماشى مع الحياة العملية، وما يمكن ارتدائه في مناسبة مسائية يختلف عن ما يمكنك ارتدائه في الصباح على سبيل المثال.

قد يهمك أيضا: ما هى الالوان التى تليق على بعضها فى الملابس

كيف تحدد ملامح الشخصية من خلال الملابس ؟ 

يختلف أسلوب ارتداء الملابس عند النساء بشكل خاص وفقًا للعديد من العوامل، والتي تتباين بدورها بين امرأة وأخرى، حيث تلعب ملامح شخصية كل واحدة منهن دورًا كبيرًا، ومما لا شك فيه أنهن جميعًا يرغبن في الظهور بأبهى حلة ممكنة، وفيما يلي كيف يمكنك تحديد شخصيتك من خلال ملابسك:

  1. الملابس الفضفاضة: وتعكس شخصية المرأة التي لا تحب التقيد بالأسلوب الحياة، وتحب الشعور بالحرية دون أي قيود تزعجها.
  2. الملابس الضيقة: وتعبر عن الشخصية التي ترسم حدودًا وأفاق لحياتها تحب الالتزام بها، وقد يكون هذا النوع من الشخصيات ضيق الأفق، أكثر رصانة وبعدًا عن التفكير في تجارب جديدة قد يكون لها عواقب غير مدروسة.
  3. الملابس الكلاسيكية:  يعكس هذا النوع من الملابس الشخصية الملتزمة والمنظمة، التي تهتم بشكل كبير بدراسة الأمور وتدقق في العديد منها، شخصية ترسم حياتها بالورقة والقلم.
  4. الملابس بألوان ساطعة: وتعكس هذه الملابس بألوان الزاهية و الخاطفة للأبصار الشخصية المرحة المحبة للحياة، والتي تتميز بالتفاؤل والإيجابية.
  5. الملابس المطبوعة: والتي تأتي بزخارف سواء كانت أرقام، كلمات أو أشكال هندسية وحروف، وتعكس الشخصية الجريئة والمبدعة التي تعبر عن نفسها بتلقائية وصراحة دون أن تأبه لآراء من حولها أو توليها حيزًا كبيرًا.
  6. الملابس غير الرسمية: وتعبر عن المرأة التي لا تحب التقيد بنمط معين من الأزياء، لتبرز شخصيتها العصرية والمواكبة للموضة والشخصية التي تتمتع بقدر كبير من المرونة في اختياراتها في الحياة، فهي امرأة متفتحة تقبل انتقادات وآراء الآخرين دون أن تؤثر على قناعاتها.

قد يهمك أيضا:  بناطيل واسعة من زارا

Leave a comment