- Advertisement -

حتى لو كنت غنياً .. ضاعف المبلغ الذي تكسبه بهذه الخطوات

يمكنك زيادة فرصك من خلال الاستثمار في أشياء مثل الأسهم أو العقارات، والتخطيط لمستقبلك عن طريق الادخار للتقاعد الخاص بك في أقرب وقت ممكن وجود تدفقات متعددة من الدخل. كما ينطوي على توخي الحذر مع الانفاق الخاص بك عن طريق كونها مقتصد.

تريد أن ترى كيف يتم ذلك؟ ابدأ باتباع هذه النصائح :

 لا تنخدع بمظهر الاغنياء:

 هل  تعرف ان الجيران أو أفراد الأسرة الذين لديهم باستمرار سيارة جديدة و يحرصون على أرتداء أحدث الموضات وتناول الطعام في أفضل المطاعم في المدينة فقط؟ قد يبدو أن لديهم كل شيء. هنا الحقيقة: لا. فهم فقط قد وفروا من عدم تغيير منزلهم الذي يعيشون به منذسنوات طويلة . فلا تحكم بالمظاهر.

 تجنب المصاريف الغير ضرورية

كم من المال تنفقه في المقهي كل يوم؟ كم كنت قد دفعت في رسوم الصراف الآلي هذا الشهر؟ لماذا تدفع  مبلغا شهريا لباقة في حين انك نادرا ما تشاهد التلفزيون؟ باختصار، نحن جميعا نهدر كميات لا تحصى من الجنيهات على النفقات غير الضرورية أو الأشياء التي لا نحتاج إليها.

 أسهل مكان للبدء عند تحديد أي نفقات لخفض هو من خلال خلق والالتزام بميزانية. هذا يسمح لك أن ترى بسهولة أين أموالك تسير كل شهر بحيث يمكنك البدء في التوقف عن الزوائد، وكذلك تساعدك على تحقيق أي الأهداف المالية التي يتم تعيين ..

اشتري بالتقسيط

هنا سر آخر من أغنى الأفراد في العالم؟ انهم لا يدفعون الثمن الكامل لأي شيء.

 اصنعها بنفسك:

تعلم كيفية القيام ببعض الأعمال الأساسية يمكن أن توفر الكثير من النقد على المدى الطويل. أنا أتحدث عن كل شيء من طهي العشاء لتغيير الزيت في سيارتك للخياطة لاستبدال مأخذ كهربائي.

 قلل من, أعد الاستخدام , اعد التصنيع

 قلل من الوقت الذي تقضيه في الاستحمام والكهرباء التي تستخدمها. و خاصةعندما تكون خارج المنزل. كل هذا سوف يقلل من فواتير الكهرباء والمياه والتدفئة والتبريد التكاليف.

يمكنك إعادة استخدام بعض الحاويات او الزجاجات و الفوارغ  الغير معدة للاحتفاظ بها ,، ولكن يمكنك الحصول على بعض الاستخدام للخروج منها. شخصيا، أنا إنقاذ التفاف التفاف ورقائق الألومنيوم عند تناول بقايا الطعام. أنا لا إعادة استخدام نفس قطعة لكل وجبة، ولكن أحصل على اثنين من الاستخدامات للخروج منه.

يمكنك إعادة استخدام الحاويات الفارغة ليس بغرض اعادة استخدامهم, بل ييمكن اعادة استعمالهم بشكل اخر مفيد اخر.

كما يمكنك من اعادة تشكيل خزانتك المكسورة مثلا بشكل خلاق لتستخدم في غرض اخر في المنزل  تحتاجه بدلا من شراء اغراض جديدة

اجر أو بيع الاشياء التي لا تستخدم يوميا.

هل لديك غرفة نوم إضافية؟يمكنك تأجيرها لشخص تثق فيه يحتاجها. يمكنك حتى تأجير سيارتك، دراجة، الملابس والأدوات المنزلية إذا كنت ترغب في ذلك.

او يمكنك بيع كل غير المرغوب فيه علي الانترنت او لاصدقائك.

 عمل جانبي:

هناك المئات من الطرق بالنسبة لك إلى جانب صخب هذه الأيام، مثل العثور على وظيفة بدوام جزئي، أو بيع المنتجات عبر الإنترنت. فبدلا من إنفاق تلك الأموال على شيء غير مجد، حدد ذلك المال في صندوق الطوارئ، أو تقاعدك، أو لتسديد أي دين، مثل بطاقة الائتمان أو قرض الطالب.

 لا تقع تحت اغراء (حلم الثراء السريع)

فبدلا من إضاعة المال الذي اكتسبته بشق الأنفس في محاولة لتجميع كمية كبيرة من الثروة في فترة قصيرة، استثمرها بحكمة ووضعها في حساب ادخار. قد لا تكسب هذا المبلغ الفوز بالجائزة الكبرى، ولكن على الأقل كنت مضمونة لزيادة ثروتك. تذكر، لتصبح مليونيرا يأخذ الانضباط والصبر.