- Advertisement -

كيف نتجنب التجاعيد حول العينين ؟

التجاعيد حول العينين أمر لا مفر منه، خاصة مع تقدمك في العمر ، حيث تفقد بشرتك مرونتها وتصبح الخطوط المحيطة بعينيك أكثر وضوحًا.

ابتداءً من العشرينات من العمر ، ننتج كولاجين أقل بنسبة 1٪ كل عام، وهذا يعني أن الجلد يبدأ بالتدريج في فقد البنية والمرونة على مر السنين ، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد التي تصبح أعمق وأكثر وضوحًا مع مرور الوقت.

لكن..كيف نتجنب التجاعيد حول العينين؟

الوقاية هي المفتاح عندما يتعلق الأمر بتجنب أكبر قدر ممكن من تجاعيد العين، فهذا يعني أن بعض التغييرات في أساليب الحياة وتقنيات الجمال يمكن أن تساعد في الحفاظ على عينيك من التجاعيد دون الخضوع إلى العمليات التجميلية.

  • وضع واقي الشمس: معظم تجاعيد الوجه ناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. استخدمي واقي الشمس في كل مرة تخرجين فيها لمنع التجاعيد حول عينيك حيث يوفر 15 عامل حماية الأقل في الحماية من أشعة الشمس.
  • النظارات الشمسية:  التحديق في الشمس يمكن أن يسبب التجاعيد حول عينيك، اشترِ نظارة شمسية للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

طالع ايضا : العناية بالبشرة في الليل دليل شامل

  • المرطب: استخدام مرطب حول عينيك يحمي بشرتك من أشعة الشمس. مع تقدمك في العمر ، تنتج بشرتك كمية أقل من الزيوت، والتي تعمل كمرطب طبيعي وحافظ من أشعة الشمس.
  • التوقف عن التدخين:كف عن التدخين. يمكن أن تؤدي كل من حركات الوجه المتكررة التي تستخدمها عند التدخين والجذور الحرة في دخان السجائر إلى تجاعيد الوجه المبكرة. عن طريق الإقلاع عن التدخين ، سوف تساعد بشرتك على الحصول على المزيد من الأوكسجين وتجعل بشرتك أقوى مع التجاعيد أقل.
  • كريم العين ليلا: استخدمي كريم العين لتعزيز الكولاجين ، مثل كريم يحتوي على ريتينول فيتامين (أ).

جربي هذه العلاجات الطبية لمحاربة التجاعيد:

بياض البيض

اخفقي بياض البيض في وعاء صغير ثم دلكي به بشرتك ، واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة على الأقل. اشطفيه بالماء الدافئ واتركي الفيتامينات B الطبيعية وفيتامين E الغني يعملان على تجديد شبابهما،

زيت الزيتون

يمكن أن يساعد زيت الزيتون الطبيعي على بقاء بشرتك ناعمة ونضرة، قومي بتدليك بضع قطرات على وجهك قبل النوم واشطفيها بمنشفة ناعمة، زيت الزيتون رائع للبشرة كمرطب، فهو مليء أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات.

التدليك

استخدمي مستحضرك اللطيف المفضل، قومي لبضع دقائق بتدليك وجهك بلمسة ثابتة ولطيفة..ركزي على المناطق التي تعاني من المشاكل مثل رقبتك وتحت عينيك وجبهتك، يساعد تدليك الوجه في تعزيز تدفق الدم إلى الجلد وتوصيل الأكسجين والمواد المغذية.

عصير ليمون

شريحة الليمون وتدليك العصير في الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك، إن حموضة الليمون تساعد البشرة على أن تبدو أكثر إشراقًا وتقلل من ظهور التجاعيد.