كيف نوسع الاحذية الضيقة

كيف نوسع الاحذية الضيقة حيث يمكن للشخص بعد شراء الحذاء يكتشف أنه ضيق، أو مع مرور الوقت يصبح الحذاء ضيق لذلك يجب توسيعه حتى يصبح مناسب، وقد يتسأل الكثير من الأشخاص عن كيف نوسع الاحذية الضيقة.

كيف نوسع الاحذية الضيقة

هناك مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء الاحذية، ومن أهمها:

  • لابد التأكد من عدم وجود أي مواد داخل القدم تعمل على تهيج القدم وتظهر فيها البثور.
  • يجب ارتداء الحذاء والوقوف فيه، يجب التأكد من أن المسافة بين أطول إصبع في القدم ونهاية الحذاء تتراوح بين 0.36 سم-1.27 سم.

يتسبب الحذاء الضيق في ظهور انتفاخ في القدم، وقد يكون السبب هو ارتداء الأحذية غير المناسبة، أو ظهور ورم وانتفاخ في القدم، وذلك عندما يكون الحذاء ضيق حيث يتسبب في انتفاخ القدم.  

قد يهمك أيضا: كيف انظف الاحذية البيضاء

 طرق توسيع الاحذية الضيقة

هناك مجموعة من الطرق المنزلية التي يمكنك من خلالها توسيع الحذاء الضيق في أقل وقت ممكن ومن هذه الطرق:

  • شراء أداة توسيع الحذاء الضيق

تعد هذه الطريقة هي الأسهل و الأبسط في توسيع الأحذية، حيث يمكنك شرائها وتتوافر بعدة أحجام تتناسب مع جميع أنماط الأحذية، ومن أهم مميزاتها أنها تزيد من عرض وطول الحذاء، ويمكن استخدامها من خلال بخاخ موسع الاحذية، حيث يتم رش الحذاء بالبخاخ على المنطقة الضيقة بعد ذلك أدخلي أداة التوسيع وقومي بلف مقبض التحكم وجربي الحذاء وإذا شعرت بالضيق كررى العملية مرة أخرى حتى تحصلين على المقاس المناسب.

كيف نوسع الاحذية الضيقة
كيف نوسع الاحذية الضيقة
  • التجميد لتوسيع الحذاء الضيق

تستخدم هذه الطريقة مع الأحذية المصنوعة من القماش، كما أن طريقتها سهلة وبسيطة جدا، وهي عبارة عن كيس بلاستيك وماء وفريزر، قومي بملئ الكيس البلاستيك بالماء و اغلقيه باحكام ثم ضعيه في المنطقة الضيقة، ثم ضعيه في الفريزر حتى يتجمد واخرجي الكيس بعد التجميد من الحذاء، سوف يتسع الحذاء.

  • استخدام الكحول لتوسيع الحذاء الضيق

احضري بخاخ كحول وجوارب قطنية ثم قومي برش الحذاء بالكحول وقومى بنقع الجوارب القطنية في الكحول وارتدي الجوارب والحذاء وامشى بهما في المنزل حتى يجف.

كيف نوسع الاحذية الضيقة، قد يكون توسيع الاحذية هو الخيار الأخير عند شراء حذاء يكون مقاسه أصغر من مقاس القدم، لأن المشر في الاحذية الضيقة يتسبب في انتفاخ وتورم القدمين مما يجعل المشي صعب، لذلك يجب اتباع النصائح الخاصة بتوسيع الاحذية وذلك للحصول على راحة أكثر. 

قد تتعرض السيدات إلى أزمة كبيرة وهي بعد شراء حذاء تتفاجأ بأنه ضيق ويسبب لها ألم عند المشي، ولحل هذه المشكلة هناك 4 طرق سحرية للتخلص من هذه المشكلة وهم :

  • ورق الجرائد المبلل

احضري مجموعة من ورق الجرائد وقومي ببلها ثم قومي بوضعها داخل الحذاء، ثم اتركيه لعدة ساعات حتى يجف وقومى بإخراج الورقة.

  • الجوارب القديمة

يمكن ذلك من خلال جمع الجوارب القديمة ووضعها في مقدمة الحذاء، ثم اتركيها ليلة وجربيها سوف تجدين الحذاء أوسع.

  • وصفة الثلج

قومي بوضع القليل من الماء في كيس بلاستيك ثم ضعيه في مقدمة الحذاء ثم اتركيه في الفريزر عدة ساعات واخرجيه وانزعي الكيس وسوف ترين الفرق.

  • الشوفان

ضعي بداخل كيس بلاستيك مسحوق الشوفان وضعي القليل من المياه، ثم ضعيه في مقدمة الحذاء واتركيه لمدة يوم كامل، ثم انزعيه وسوف تجدين الحذاء أوسع.

كيف نوسع الاحذية الضيقة، هناك عدة طرق ذكرناها، حيث يمكنك تجربة أي طريقة منها، وجميع هذه الطرق تعمل على توسيع الاحذية الضيقة في أقل وقت ممكن وبأقل تكلفة.