كيف يساعدك الامتنان في التخلص من الأفكار السلبية؟

الأفكار السلبية تستنزف الطاقة وتمنعك من أن تكوني أفضل في الوقت الحاضر، كلما استسلمتِ لأفكارك السلبية ، كلما أصبحت أقوى واستطاعت التملك منكِ.

النظرة المتشائمة والكئيبة قد تؤثر على حياتك بطرق أكثر مما تتصورين حيث يرتبط استمرار التفكير السلبي بزيادة خطر مشاكل الصحة العقلية ، ومشكلات الصحة البدنية ، كذلك مشاكل العلاقات ، والمشاكل المالية..لكن الخبر السار هو أنه يمكن للجميع تعلم كيفية مكافحة الأفكار السلبية.

إليك نصائح فعالة تساعدك في التغلب على الأفكار السلبية:

تخلصي من الأفكار السلبية

 

1. التأمل أو اليوغا

اليوغا تأخذ التفكير وتجذب الانتباه بعيدا عن الأفكار السلبية، كما إنها تساعد على بقاء الذهن حاضرا فبدلاً من القفز إلى ما يمكن أن يحدث ، يعيدك  إلى اللحظة الحالية والتي تعد اللحظة الوحيدة والأكثر أهمية.

2. الابتسامة

اجبري نفسك على الابتسام أمام المرآة  انها حقا تساعد على تغيير حالتك المزاجية وتخفيف التوتر، كما أن الابتسام يتطلب من عضلاتك عدم العبوس.

3. الجلوس مع الأشخاص الإيجابيين

عندما تكون عالقًا في دوامة سلبية ، تحدث إلى أشخاص يمكنهم وضع الأمور في نصابها ولن تغذي تفكيرك السلبي، اتصل بصديق يعطيك ردود فعل بناءة ومحبة.

4. تغيير لهجة أفكارك من السلبية إلى الإيجابية

على سبيل المثال ، بدلاً من التفكير ، “سنواجه صعوبة في التكيف مع وضعنا المعيشي” ، فكري ، “سنواجه بعض التحديات في وضعنا المعيشي ، لكننا سنصل إلى حلول سنكون سعداء بها “.

5.  – تحمل المسؤولية

لا تلعبي دور الضحية، أنتِ تخلقين حياتك غيري الطريقة التي كنتِ تفكرين بها ، فهناك دائمًا مخرج سيكون لديك دائمًا خيار إجراء التغيير ، إذا لزم الأمر.

6. مساعدة شخص ما

مساعدتك لشخصا ما يأخذ تركيزك بعيدا عن الأفكار السلبية، حيث أن استغراق فعل الأشياء يأخذ ذهنك بعيدا بالإضافة إلى شعوركِ بإنكِ أفضل عند مساعدة شخص آخر.

7. الامتنان

الشعور بالامتنان يساعد في تقدير ما لديك بالفعل مما يضفي الشعور بالإيجابية على تفكيرك..مثل الصحة وحياتك الأسرية أشيائك المفضلة.

8.لا تلوم نفسك

في حين أنه من المهم أن تتحمل مسؤولية الجزء الخاص بك ، فإن اللوم المفرط للذات ليس مثمرًا، في الواقع ، تم ربطها بمشاكل الصحة العقلية ، مثل الاكتئاب. احترس من الأوقات التي تخبر فيها نفسك أنك دمرت كل شيء أو أن شيئًا ما هو خطأك.