- Advertisement -

فوائد ماء الورد للبشرة مذهلة تعرفي عليها

فوائد ماء الورد للبشرة لا تعد ولا تحصى فهو منتج طبيعي فعال للعناية بالبشرة، فهو يحافظ على توازن البشرة ويشد المسام ، وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والحصول على وجه متوهج، فما هي فوائد موية الورد للبشرة ؟

تنصحك حُرة باستخدام ماء الورد كجزء من نظام روتين العناية بجمال البشرة، ويرجع ذلك إلى فوائده العديدة وخصائصه المضادة للالتهابات ومحتواه الغني بمضادات الأكسدة، فهو يساعد على تهدئة بشرتك والحفاظ عليها لترطيب مثالي.

فوائد موية الورد للبشرة

هناك العديد من الفوائد نلخصها في النقا التالية :

الحفاظ على توازن البشرة

ماء الورد النقي يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة، حيث يتسبب الاستخدام المفرط للصابون ومنظفات الوجه في الإضرار بتوزان بشرتك وبالتالي نمو البكتيريا .

طالع ايضا : فوائد الليمون للبشرة

التخلص من حب الشباب

يساعد ماء الورد على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من بشرتك ، وبالتالي يمنع نمو البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب.
الاستخدام المنتظم لماء الورد سيبقي البشرة خالية من الزيوت الزائدة، بالإضافة إلى منع ظهور الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.

ترطيب البشرة

من المفاهيم الخاطئة والشائعة، أن ماء الورد قد يتسبب في جفاف البشرة، ولكن هذا ليس صحيحًا، حيث يساعد ماء الورد النقي على تجديد بشرتك عن طريق تزويد المسام بماء خفيف، وبالتالي تحسين نسيج بشرتك على المدى الطويل.

مناسب لجميع أنواع البشرة

ماء الورد مفيد لجميع أنواع البشرة العادية والجافة والدهنية أيضا البشرة الحساسة، وذلك بسبب المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي تجعله بدون آثار جانبية.

ينعم ماء الورد البشرة الجافة كما إنه يقلل من الالتهابات الخفيفة التي تتطور في الجلد الجاف المتشقق، كما يعتبر ماء الورد مكونًا رائعًا للبشرة الدهنية بسبب خصائصه المرطبة بعمق وبالتالي زيادة محتوى الماء مقارنة بمستوى الزيت في الجلد، وهو بالضبط ما تحتاجه البشرة الدهنية.

يقلل من انتفاخ العين

الانتفاخ الذي يتواجد تحت العين يمكن أن يكون لأسباب كثيرة مثل الحساسية والضغط أوالتعب وقلة النوم، أما الانتفاخ أو التورم يعني في الواقع أن الشخص لديه تراكم للسوائل تحت منطقة العين.

يمكنك معالجة الانتفاخ في منطقة العين الحساسة باستخدام ماء الورد دون أي قلق حيث إنه مضاد للالتهابات مما يقلل احمرار الجلد ، ببساطة ضعي فوطتين من القطن مشبعتين بماء الورد البارد على عينيك لمعالجة الانتفاخ خلال دقائق.

محاربة الشيخوخة

تظهر التجاعيد وعلامات الشيخوخة على الوجه، مع تقدم العمر بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ، ويحتوي ماء الورد على مجموعة من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين (أ) و (ج)، لذلك فهو يساعد في معالجة التجاعيد والخطوط الدقيقة ومحاربة الشيخوخة.

يحفز فيتامين (أ) دوران خلايا الجلد ، وزيادة إنتاج الكولاجين اللازم لصحة بشرتك، كما يساعد فيتامين (ج) على تفتيح البقع الداكنة من أشعة الشمس أو الشيخوخة.

فوائد ماء الورد للبشرة : معالجة المشاكل الجلدية

إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية مثل الأكزيما أو الصدفية ، فإن ماء الورد النقي يمكن أن يساعد على تهدئة الالتهاب والتفاقم الناجم عن مثل هذه الحالات الجلدية، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

شاهد ايضا : أفضل 7 أقنعة من الليمون للحصول على بشرة متوهجة

مزيل مكياج طبيعي

العديد من مزيلات المكياج تحتوي على الكحول والمواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تتسبب في جفاف البشرة بشكل مفرط، بالإضافة إلى أن جميع مزيلات المكياج قد لا تكون مناسبة للبشرة الحساسة، لهذا السبب يصبح ماء الورد بديل طبيعي لطيف لإزالة المكياج لجميع أنواع البشرة، فعند مزج ماء الورد بالزيت الطبيعي ، يمكنه إذابة معظم المكياج دون أن يكون قاسيًا على الجلد.

استعرضا لكم أهم فوائد ماء الورد للبشرة فهو مادة طبيعية مفيدة جدا ننصحك باستخدامها دائما لانه لا يوجد به اي اثار جانبية سيدتي .