- Advertisement -

كيف يمكنك تحقيق أكبر أستفادة من صفحة الفيسبوك لأعمالك

تتيح لك صفحة الفيسبوك أن تؤسس جماعة ما حول علامتك التجارية حيث يمكنك الاستجابة لطلبات العملاء ومشاركة المعلومات التي تمتلكها مع جمهورك فضلاً عن استخدام بعض الخصائص لمعرفة من هم متابعوك إلى غير ذلك من المزايا.

إذا كانت إعلانات الفيسبوك جزءاً من خطتك المستقبلية، فإن حتماً ستحتاج إلى صفحة فيسبوك لتبدأ إنطلاقتك، لأنك بذلك ستنضم لما يقرب 1,13 مليار شخص يستخدمون الفيسبوك يومياً، فإذا لم تكن لك صفحة أعمال خاصة بك على الفيسبوك فأنت تفقد جمهوراً واسعاً.

يمكنك تعلم المزيد عن أفضل أساليب التسويق على الفيسبوك من التدريب في هوتسويت أكاديمي عن طريق برنامجها التدريبي

 free social media training

وإليك أهم أساليب التسويق على الفيسبوك:

إن الخطوة الأولى لنجاح صفحة الفيسبوك هيقابليةالاكتشاف. تأكد أن أي شخص يبحث عن صفحة العلامة التجارية التي تسوق لها يمكنه أن يجدها بسهولة ودون معاناه. وهذا معناه أن يكون اسم الصفحة واضحاً ويفضل أن يكون اسم شركتك أو نشاطك أو معبراً عنها. لا تضف أي كلمات أو صفات بعيدة عن علامتك التجارية أو الشعار الذي تستخدمه حتى لا تشتت جمهورك.

انشئ رابطا مخصصاً لصفحتك على الفيسبوك

هناك ثمة طريقة أخرى لجعل صفحتك على الفيسبوك قابلة للاكتشاف هي استخدام رابط مميز طالما حظيت صفحتك ب25 نقرة إعجاب حيث بإمكانك عندئذ استخدام الرابط المخصص لك أواسم المستخدم لتلك الصفحة مما يظهر أعمالك أو أنشطتك التجارية بشكل اوضح وأفضل. هذه الميزة تُمنح مرة واحدة فأحسن الاختيار.

املأ قسم “التعريف عنا” أو About us بمعلومات مفيدة

يمكن لقسم التعريف على صفحتك أن يوفر لك الكثير من الوقت ويجنبك الكثير من المتاعب. إذا

رغب أحد العملاء مثلاً في التواصل معك لانجاز أحد الأعمالفكل ما عليه هو الدخول على صفحتك لمعرفة ما يريد من معلومات وبيانات هو في حاجة إليها.

بعض الشركات الكبيرة مثلKLM  أو الخطوط الجوية الهولندية تستخدم قسم التعريف بنا لمشاركة ساعات عملها الأكثر ازدحاما مع عملاءها حول العالم بالإضافة إلى إرشادات الصفحة التي تتضمن ردود الشركة على استفسارات عملاءها. من المهم وضع هذه الخطوط الإرشادية بحيث يستطيع الجمهور معرفة كيف تدير صفحة أعمالك.

حمل صور للغلاف ولك مفعمة بالحركة والنشاط

تمثل الصور التي تحملها على صفحتك فرصة ذهبية لترك انطباع جيد لدى جمهورك. فقط تأكد أن تلك العناصر تتماشى مع علامتك التجارية وتروج لها.

يمكن أن تتضمن صورتك الشخصية في صدر الصفحة اسم شركتك أو نشاطك في نتائج البحث وعند تفاعل الصفحة مع المستخدمين. فهي تظهر على الجانب الأيسر من صفحة الفيسبوك انه مكان ملائم لوضع شعارك الرسمي أو صورة مع شعار. توصي إدارة الفيسبوك بأن تكون أبعاد الصورة 180×180

بيكسل حتى تظهر بشكل واضح على شاشة حاسبك الشخصي.

أضف وصلات واردةـBacklink على صفحتك

باستخدام الوصلات الواردة، ستزيد من مصداقية اعمالك وتعطي لنفسك فرصة أن تعتلي تصنيفات محرك البحث الأشهر جوجل. استخدم الوصلات الواردة قدر المستطاع للإشارة إلى صفحتك على الفيسبوك. ضع إحدى الوصلات في أسفل مدونتك وعلى الموقع الخاص بك في مكان ملائم ويسهل الوصولإليه. شجع الشركات الأخرى والمدونين الآخرين على فعل نفس الشئ متى كان مناسباً مثل الدعوة لتبادل المحتوى أو عند ذكر أنشطتك.

ضمّن دعوة جذابة إلى العمل

ما الذي تود أن يفعله زوار صفحتك بمجرد دخولهم إليها؟

فكر في هذا الأمر عندما تخطط لأهدافك العملية، ثم اطلق ما يعرف بCall-to-actionـ

أو دعوة إلى العمل، بدأت إدارة الفيسبوك في إضافة زر الدعوة إلى العمل في 2014 مع اختيارات العرض مثل احجز الآن واتصل بنا وشاهد الفيديو والتطبيقات والألعاب والتسوق.

كلما حصلت على معلومات أكثر حول جمهورك كان المحتوى الذي تقدمه لهم ملبياً لاحتياجاتهم. تتيح لك بعض أدوات الفيسبوك جمع البيانات عن كيفية تفاعل المعجبين مع صفحتك والمحتوى الذي تنشره كذلك تعطيك تغذية مرتدة حول أداء صفحتك وبعض خصائص جمهورك الديموجرافية.