كيف يمكنك تسمين الوجه بسرعة للحصول على نتائج في أسرع وقت ؟

هل تريدين الحصول على وجه ممتلئ مورد في أسرع وقت؟ هل ترغبين مثلًا في تسمين الوجه بسرعة لحضور مناسبة مفاجئة تودين حضورها بخدود ممتلئة ووجه مورد؟ يمكنك تحقيق ذلك وبأبسط الطرق أيضًا. يضفي الوجه الممتلئ مظهراً شبابياً على صاحبه، في حين أن الوجه النحيف غالباً ما تبدو عليه ملامح الضعف والشيخوخة. يعتبر الوجه الممتلئ حلما لكثير من النساء والفتيات بل والرجال أحيانا، ويلجئون لطرق كثيرة للحصول على وجه متورد، ومن المعروف أن هناك جراحات لتجميل وتسمين الوجه بسرعة مثل الحقن أو الفيللر، ولكن يمكن تجربة بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي يعتقد الكثيرين أنها فعالة دون أي آثار جانبية فضلًا عن مفعولها السريع.

ماسكات الوجه
قد تضطرين لعمل ماسكات متنوعة لتسمين الوجه بسرعة قبل حضور احدى المناسبات

تمرينات تساعد على تسمين الوجه بسرعة

يطلق على هذه التمرينات أيضا Facial Yoga أو تمارين اليوجا للوجه، حيث تعمل على تسمين الوجه وامتلائه، تعتمد هذه التمرينات على تحريك عضلات الوجه للقضاء على الخطوط التي تتكون على الجلد بمرور السنين، وتمكنك من الحصول على مظهر أكثر شباباً. أجريت دراسة هذا العام لمجموعة من المتدربين الذين قاموا بعمل تمارين الوجه لمده 30 دقيقة يومياً لمده 8 أسابيع، وبعد انتهاء فترة التدريب اكتشف المشاركين أن وجوههم أصبحت مشدودة والجلد أكثر ثباتا، والخدود صارت ممتلئة وأصبح مظهرهم أكثر شبابا.

طالع أيضا تسمين الوجه بالخميرة

تسمين الوجه بسرعة باستخدام تمارين اليوجا المعروفة

أبرز تمارين اليوجا للوجه:

1-تمرين نفخ البالون: هذا التمرين يعمل على تحريك عضلات الوجه بطريقة معينة مما يؤدي لانتفاخه. وهذا بدوره يساعد على إمتلاء أو تسمين الوجه. والطريقة هي أن تمسك بالونة وتنفخها لمده دقيقة واحدة، يكرر هذا التمرين 5 أو 6 مرات في اليوم.

2-تمرين شكل O   اعمل بفمك شكل O هذا التمرين يشبه التمرين الأول إلى حد بعيد. أفتح فمك ثم ضع أصابعك على أطراف الخد، وارفع خدودك بلطف لمده 30 ثانية، يكرر هذا التمرين عده مرات في الأسبوع.

تمرينات اليوجا للوجه
تمرينات اليوجا للوجه على شكل حرف O للتخلص من التجاعيد

وصفات طبيعية لتسمين الوجه    

  • التفاح

 يعتبر التفاح من أكثر الفواكه المعروفة بفوائدها للصحة العامة والبشرة، حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية من :

  1. مادة الكولاجين
  2. مضادات الأكسدة

بالطبع يمكن تناول التفاح كفاكهة طازجة، كمكا يمكن استخدام التفاح في عمل قناع لتوريد الوجه؛ بأن تُفرك شرائح التفاح على الوجه، ثم يترك لمده 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

  • الزيوت

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعد على امتلاء الوجه والخدود، بالإضافة إلى أنواع من الزيوت تعمل على تجديد الجلد ومنحه مظهر أكثر شبابا، تشمل الزيوت المعروفه بتأثيرها في تسمين الوجه:

التفاح
التفاح والزيوت لتسمين الوجه بسرعة
  • زيت الأفوكادو: يصلح للبشرة الجافة والخشنة.
  • زيت اللوز الذي يعمل على الترطيب وتحسين لون البشرة.
  • زيت جوز الهند، لحماية الجلد ضد الأشعة فوق البنفسجية.
  • زيت الزيتون، مرطب ويحمي البشرة.

وعن كيفية التطبيق؛ فيتم وضع أي من هذه الزيوت على حسب النوع المفضل، ويتم تدليك البشرة ببضع قطرات من الزيت قبل النوم مباشرة.

نصائح عامة للحفاظ على تورد الوجه ونضارته

  • الأقلال بقدر المستطاع من إستخدام المكياج ومستحضرات التجميل بدون داعي؛ بحيث تمنحين بشرتك وقت كافي لكي تتنفس جيدا.
  • تناول الكثير من الماء، لما له من تأثير سحري للحصول على بشرة متألقة وممتلئة أيضاً.
  • تناول الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ، والجرجير والبقدونس. بالإضافة إلى الخضروات الغنية بالفيتامينات مثل البرووكلي والقرنبيط والفواكه مثل الفراولة والتوت.
  • الحرص على تناول أقراص الخميرة بانتظام، حيث تعمل الخميرة على تحسين مظهر البشرة وتساعد على تسمين الوجه في وقت قصير، هذا بخلاف فوائد الخميرة المعروفة لصحة الجسم والشعر حتى انه يوصى بتناولها لزيادة الوزن.
  • تغيير طريقة غسل الوجه، حيث نتجنب تجفيف الوجه بقسوة، لأن هذا الأسلوب يعمل على ترهل الجلد بسرعة ويفقده المرونة المطلوبة.
  • الحفاظ على رطوبة الخدود باستمرار، وذلك باستخدام الكريم المرطب المُناسب لنوع البشرة بعد الاستحمام. تعتبر خطوة الترطيب من أهم الخطوات لمنع ترهل الجلد.
توريد الخدود والوجه
يمكن تسمين الوجه وتورد الخدود بالطرق الطبيعية

ولا تنسي أنه يمكنك أيضًا نفخ الخدود بالنظام الغذائي، فقد يساعد تناول أنواع معينة من الأغذية الصحية ذات السعرات الحرارية العالية على تسمين الوجه بسرعة ونفخ الخدود أيضًا، مثل الأغذية الاتية: الأسماك الدهنية والبذور والمكسرات المختلفة، فمن المعروف أن هذه الأغذية غنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساعد على زيادة الوزن .

طالع أيضا ماسكات لنفخ الوجه والخدود