- Advertisement -

كيف يمكن أن تساعدك القهوة الخضراء على فقدان الوزن؟

بالتأكيد جميعنا يعرف الجدل الصحي الشائع حول شرب القهوة إذا كان مفيدا لك أو لا، لكن ماذا عن جدل القهوة الخضراء وعلاقتها بفقدان الوزن؟.

ما هي القهوة الخضراء؟

مستخلص حبوب البن الأخضرهو الشكل غير المحمص لحبوب البن الذي يحتوي على كمية عالية من حمض الكلوروجينيك التي يعتقد أن لها فوائد صحية عديدة ، وهو الأكثر شيوعًا عن مكملات الغذائية فقدان الوزن في العالم.

تشير الأبحاث إلى أن حمض الكلوروجينيك يمنع تراكم الدهون ، كما يعمل كمضاد للأكسدة لذا فهو يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ، ويساعد على فقدان الوزن والحفاظ على مستويات السكر في الدم في الجسم، كما يحتوي مستخلص البن الأخضر على كمية أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة.

طالع ايضا : فوائد الفلفل الاسود للتخلص من الوزن الزائد

أصبحت القهوة الخضراء شائعة بشكل خاص بسبب فوائد فقدان الوزن تمامًا مثل الشاي الأخضر، هذا المشروب ذو اللون الفاتح الذي يمكن إضافة الحليب أو السكر إليه وله نكهة خفيفة للغاية يُعرف بأنه يساعدك على إنقاص الوزن كما أن له فوائد صحية عديدة.

إليك خمس فوائد مذهلة عند تناول القهوة الخضراء بانتظام:

1. يعزز التمثيل الغذائي

من المعروف أن وجود حمض الكولينيك في القهوة الخضراء يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك. فهو يساعد على زيادة معدل البلسم الأيضي (BMR) لجسمنا ، مما يقلل من إطلاق الجلوكوز من الكبد إلى مجرى الدم. للوفاء بمتطلبات الجلوكوز ، يبدأ الجسم في حرق الدهون الزائدة المخزنة في الخلايا الدهنية ، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

2. كبح الشهية

يعمل حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء كمثبط للشهية الطبيعية، حيث يساعد في السيطرة على الرغبة الشديدة للجوع ويمنعنا من الإفراط في تناول الطعام. ومن المعروف أيضًا أن استهلاك القهوة الخضراء بانتظام يمنع امتصاص الدهون والكربوهيدرات في الجسم.

3. تحسين الدورة الدموية

يقوم الدم بالعديد من الوظائف الحرجة في الجسم بما في ذلك نقل الأكسجين إلى الخلايا ، وفي الوقت نفسه ، يزيل الغازات والسموم من الخلايا. أي انسداد أو تدفق بطيء للدم قد يتسبب في عدم النشاط ويؤدي إلى التعب والخمول الذي يمكن أن يؤثر على عملية الأيض وبالتالي  يؤدي إلى إبطاء عملية حرق الدهون.. يمكن أن يكون كوب من القهوة الخضراء منشطًا رائعًا لمساعدة جسمك على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع.

4. حرق الدهون

حبوب البن الخضراء النقية تساعد في زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون. لأنه يزيد من إطلاق إنزيمات حرق الدهون في الجسم، علاوة على ذلك ، يعمل بمثابة مزيل السموم الطبيعي الكبير للكبد،  ويزيل الكوليسترول السيئ والدهون غير الضرورية مما يؤدي في النهاية إلى زيادة التمثيل الغذائي لدينا.

5. تقليل امتصاص السكريات

يقلل استهلاك القهوة الخضراء من امتصاص السكريات في الأمعاء الدقيقة ، مما يعني أن كمية السكر المتوفرة أقل لتخزينها كدهون ، كما يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية مما يساعدك على فقد الوزن الزائدة.

ما هو أفضل وقت لتناول القهوة الخضراء؟

أفضل وقت لتناول القهوة الخضراء هو مباشرة بعد وجبات الطعام الخاصة بك.. هذا لأنه بعد تناول مستويات السكر في دمك ترتفع بشكل عام بسبب استهلاك الكربوهيدرات أو البروتينات، حيث يتم تخزين السكر الزائد الناتج عند تكسير الطعام أثناء عملية الهضم كدهون في الجسم.

كما أن شرب القهوة الخضراء يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ويمنع  حدوث طفرات مفاجئة، أيضًا سوف يساعدك على البقاء نشيطًا لفترة أطول.

كيفية استخدام القهوة الخضراء لتخفيف الوزن؟

1. القهوة الخضراء
استخدم مطحنة القهوة لطحن حبوب القهوة الخضراء وشرب كوبًا من القهوة الخضراء،لا تستخدم السكر أو التحلية الاصطناعية، إذا شعرت بالملل ، يمكنك إضافة مكونات أخرى لفقدان الوزن لإنقاص الوزن بسرعة.

2. القهوة الخضراء مع أوراق النعناع
أضف أوراق النعناع إلى فنجان القهوة الخضراء، دعيه لمدة 5 دقائق ثم اشربيه، النعناع له خصائص فقدان الوزن وسوف يساعد في التخلص من السموم.

3. القهوة الخضراء مع القرفة
إضافة 1 بوصة عصا القرفة إلى كوب من الماء، استخدم هذا الماء لتحضير القهوة الخضراء في صباح اليوم التالي، تساعد القرفة على تنظيم مستويات السكر في الدم ، وتحسين حساسية الأنسولين ، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار كما يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات.

4. القهوة الخضراء مع الزنجبيل
بينما تقوم بتناول القهوة الخضراء ، أضف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إليها دعيه لمدة 5 دقائق ثم صفيه واشربيه، الزنجبيل له تأثير حراري على الجسم كما أنه يساعد على زيادة حساسية الأنسولين.

طالع ايضا : هل تناول البطاطا الحلوة يساعد في إنقاص الوزن