كيف يمكن تطويل الشعر بسرعة ؟

كيف يمكن تطويل الشعر بسرعة وما هي أفضل الممارسات التي تحفز النمو السريع للشعر ؟ ، سؤال تطرح الكثيرات، خصوصًا من يأسنا من اتباع طرق مختلفة كل مرة دون الحصول على نتيجة تذكر، وفي نفس الوقت مازلن يأملن في الحصول على شعر طويل يزيد من جاذبيتهن وجمالهن وأنوتثهن، فالشعر الطويل لطالما كان نصف جمال المرأة وزينتها، في هذا المقال سوف نكشف لك عن طرق فعالة في تطويل الشعر وتعزيز نموه بشكل سريع وصحي.

كيف يمكن تطويل الشعر بسرعة ؟ 

في الواقع ، لا يوجد فيتامين سحري للشعر أو حيلة تمنحك شعرًا بطول رابونزيل بين عشية وضحاها، ويمكن إلقاء اللوم في ذلك على حقيقة أن الشعر ينمو نصف بوصة فقط كل شهر – وهذا فقط إذا كان شعرك بالفعل في حالة صحية جيدة مع الحد الأدنى من الأطراف المتقصفة .

لكن الخبر السار هو أنه إذا شعرت أن شعرك لا ينمو بالسرعة الكافية – سواء كان ذلك بسبب التلف الذي تسبب أجهزة التصفيف مثل المكواة أو لأسباب وراثية  أو حتى الهرمونات ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تسريع العملية قليلًا، أهم شيء يجب مراعاته، هو أن شعر صحي = شعر أطول ، لذلك عليك تبديل العادات الضارة  بأخرى صحية.

شاهد أيضًا: وصفات لتطويل الشعر بسرعة فائقة

تعرفي فيما يلي على كيف يمكن تطويل الشعر بسرعة : 

  • جرب علاجات الكافيين لنمو الشعر 

تبين أن الكافيين عنصر ممتاز حقًا إذا كنت تحاولين إطالة شعرك، ولكن المقصود هنا ليس شرب فنجان إضافي كل صباح ، وأنما إضافة منتج للشعر مليء بالكافيين إلى روتين العناية الذي تتبعينه لشعرك.

وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية Dhaval G. Bhanusali ، فإن الكافيين لا يساعد فقط في تحفيز تدفق الدم إلى فروة رأسك (وهو أمر ضروري لنمو الشعر) ، ولكنه أيضًا يقاوم DHT ، الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر.

انتبهي إلى أنك لن ترى اختلافًا في كثافة شعرك أو طوله بين عشية وضحاها – يستغرق الكافيين عادةً من شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى تظهر النتائج.

  • ركزي على العناية بفروة الرأس

إذا كنت تحاولين إطالة شعرك بسرعة ، فعليك العناية بفروة رأسك، حيث أن أهم طبقتين من الجلد بالنسبة لفروة الرأس هما الأدمة والبشرة – تحتوي الأدمة على بصيلات الشعر والغدد والأعصاب والأوعية الدموية و الكولاجين وألياف الإيلاستين والخلايا الدهنية و اعتماد عناية مناسبة بفروة الرأس في روتين العناية بالشعر سيؤثر على معدل نمو الشعر وصحة ألياف شعرك.

  • اعتمدي على نظام غذائي متوازن واستخدمي المكملات الغذائية لتعويض النقص 

من المهم جدًا تناول أكلات تعمل على إطالة الشعر بسرعة مثل الأسماك كالسردين والسلمون و الماكريل ، البيض، اللحوم، الخضروات الورقية مثل الجرجير و الفواكه وغير ذلك.

كما أنه من الضروري استخدام المكملات الغذائية لتعويض ما النواقص في التغذية.

شاهد أيضًا: كيفية تطويل الشعر للبنات بسرعة

استخدمي الخلطات والوصفات الطبيعية

يوجد الكثير من الوصفات المناسبة لهذا الغرض، ولكن كيف يمكن تطويل الشعر بسرعة من خلال استخدامها ؟ ، في الواقع تحتوي المكونات الطبيعية على العديد من الفيتامينات والمواد الفعالة التي تعمل على تسريع نمو شعرك، ومن أبرز ما يمكنك استعماله:

  1. الزيوت الأساسية:  مثل زيت جوز الهند ، زيت الأرجان ، زيت السمسم وغيرها.
  2. البيض.
  3. الأفوكادو.
  4. الموز.
  5. البصل.
  6. البطاطس.
  7. البقدونس.
  • قللي قدر الإمكان من مصففات الشعر

المكواة و باقي أجهزة تصفيف الشعر تضر بشعرك إلى حد كبير، فتعمل على تقصف الأطراف وهشاشة الشَعر وتسبب تساقطه.

  • ابتعدي عن صبغة الشعر 

صبغة الشعر منتج صناعي لا يخلو من المواد الكيميائية التي تلحق الأذى بشعرك، إذا كنتي تفكرين بجدية في الصبغ، فعليكي بالحنة.