كي لا تنفقي كثيرًا تعرفي على وصفات التجميل الطبيعي

لا شك أن في الأسواق أنواع لا حصر لها من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بغرض الحماية من أي مؤثرات خارجية كالشمس والأتربة وغيرها، وأيضًا لإضفاء لمسة جمال وجاذبية خاصة تزيد الوجوه تألقًا وسحرًا. ولا ننسى عمليات التجميل التي اكتسحت العالم أجمع ولم تعد قاصرة على المشاهير ونجوم السينما وحسب ولكن على النطاق الشعبي أيضًا. ولكن في المقابل، لاحظنا أن هناك دعوات للعودة إلى وصفات التجميل الطبيعي بعيدًا عن عمليات التجميل، التي ساهم في انتشارها في السنوات الأخيرة زيادة معدلات الأمان والسلامة تحديدًا بعد تقدم العلم والتكنولوجيا ولسرعة نتائجها. ولكن يبقى الجمال الطبيعي بطرقه التقليدية البسيطة والأكثر أمانًا هو الأصل وله مؤيديه أيضًا مهما كان الجمال المصطنع متوهجًا.

وصفات التجميل الطبيعي
مهما كان للجمال المصطنع جاذبية الا ان الجمال الطبيعي له مؤيديه

خطوات التجميل الطبيعي

هناك خطوات بديهية لاكتساب الجمال الطبيعي وابرازه دون تدخل صناعي، و أبرزها:

  • العناية بالبشرة وتنظيفها بعمق بالمنظف المناسب
  • ترطيب البشرة واستخدام كريم واقع من الشمس
  • تنظيف الحواجب بشكل منتظم لما له من تأثير على إبراز جمال العيون
  • استخدام كريم إخفاء العيوب أو كريم الأساس
  • العناية بالشعر وتصفيفه يوميًا مع مراعاة علاج العيوب
  • اتباع خطوات العناية والتجميل التي تلائم كل بشرة دون مبالغة ودون اهمال

طالع أيضا بعد عمليات التجميل 4أنواع من الأطعمة تساعدك على التعافى

كوني جميلة طبيعيًا ودون مكياج:

مع تطوّر صناعة التجميل بشكل سريع، وزيادة الطلب على وسائل وعمليات التجميل الجديدة، التي تساعد المرأة على تحسين مظهرها عبر العديد من الجراحات التجميلية لكلّ جزء في الجسم، منها تجميل الأنف، وتكبير حجم الشفاه. لكن رغم مزايا هذه العمليات، إلا أن هناك نسبةً منها لا تأتي بالنتائج المرغوبة، كما أنها قد تكلف أموالاً طائلةً في بعض الأحيان، لذلك نعرض لمحبي الجمال “الرباني” بعض الوصفات الطبيعية التي طالما لجأ إليها السابقون وحققت نتائج رائعة دون تكلفة تذكر.

الطبيعة والجمال مرتبطان
هناك دعوات للعودة إلى وصفات التجميل الطبيعي بعيدًا عن عمليات التجميل
  • النوم لعدد كاف من الساعات

لا يمكن أن تتمتعي ببشرة صافية ووجه مشرق يشع بالنضارة دون نوم جيد؛ يفضل النوم لعدد ساعات لا يقل عن 6-8 ساعات يومياً بحيث تحصلين على قسط كاف من النوم الصحي؛ وذلك للحصول على جسم صحي، وبشرة تشع نضارة وحيوية، وذلك بسبب عملية تجديد الخلايا التي تتم أثناء النوم، مما ينتج عنه زيادة إنتاج الكولاجين فيها وهذا ما يؤدي إلى الحد من التجاعيد، وبالتالي التألق بوجه صبوح وبشرة صافية، وأكثر صحة.

  • الإكثار من شرب الماء

ينصح الأطباء وخبراء التغذية بشرب 8 أكواب من الماء يومياً؛ وذلك لعدة أسباب؛ منها طرد السموم من الجسم، والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الجلد، بالإضافة إلى تحسين أداء وظائف أعضاء الجسم، ومظهر البشرة بشكل خاص.

  • الحرص على النظافة الشخصية

وذلك من خلال غسل الشعر والجسم باستمرار: يفضل الاستحمام يوماً بعد يوم؛ للتخلص من العرق والأوساخ ولتفتيح مسام الجسم. وبالتالي الشعور بالانتعاش، كما ينصح باستخدام مزيل العرق بعد الاستحمام؛ للحفاظ على رائحة الجسم جميلة.

  • ترطيب البشرة

لابد من ترطيب البشرة بشكل مستمر
لابد من ترطيب دائم للبشرة، للتمتع بجلد ناعم يمنحك مظهر الشباب والحيوية

ينصح الخبراء باستخدام منتجات العناية المناسبة لنوع البشرة، والتي تحتوي على عناصر الترطيب الفعالة مثل: الجليسيرين؛ للحفاظ على ترطيب دائم للبشرة، وللتمتع بجلد ناعم يمنحك مظهر الشباب والحيوية، كما يجب الامتناع عن بعض استخدام المنتجات الكيميائية تعمل على جفاف البشرة.

  • تنظيف الأسنان يومياً

تعتبر يجب تنظيف الأسنان على الأقل مرتين يومياً، مع الحرص على استخدام غسول الفم؛ لقتل الجراثيم، والحصول على الانتعاش.

  • الحرص على التغذية السليمة

لا يمكننا الحديث عن وصفات التجميل الطبيعي دون ان ننبه على أهمية الغذاء السليم الصحي وعناصره المفيدة وأهمها عنصر الحديد: حيث يمنح الحديد البشرةَ لونها المائل للاحمرار ويحميها من الاصابة بالأنيميا، كما أنه يمنح الشفاه اللون الوردي الطبيعي، ويمكن الحصول على الغذاء الغني بالحديد من خلال تناول العدس، والخسّ، والكبدة، والبيض.

  • تقشير اليدين والقدمين:

يتم اللجوء إلى تقشير اليدين والقدمين؛ للتخلص من الخلايا الجلدية الميتة، والعمل على تفتيح لون البشرة، وجعلها أكثر نعومة، ولكن يجب استخدام منتجات ترطيب البشرة بعد تقشيرها، و لا تنسي تقليم الأظافر بصفة مستمرة للحفاظ على مظهر اليدين والقدمين وجميلاً وشابًا.

  • مستحضرات تجميل من عناصر طبيعية
    قد يفضل البعض اللجوء لمستحضرات تجميل من عناصر طبيعية

إن وصفات التجميل الطبيعي لا حصر لها وهي قديمة وبسيطة منذ أيام الأجداد، تكمن عبقرية هذه الوصفات- التي هي في الأصل مجموعة من العادات والأساليب المبسطة في نمط الحياة- في انها من عناصر الطبيعة دون تدخل، حيث يفضلها هؤلاء الذين يفضلون كل ما هو  من صنع الطبيعية بمكوناتها الأصيلة دون اللجوء لمستحضرات التجميل التي قد تضر ببشرتهم على المدى البعيد وتحافظ على ميزانيتهم بالطبع.

طالع أيضا أخطاء عمليات تجميل الأنف