لأنه صديق البشرة.. تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالفازلين !

الشفايف الممتلئة تضفي لمسة انثوية مميزة الى اطلالة أي سيدة أو فتاة. ومن أجل الحصول على هذا المظهر لا داع للجوء الى عمليات التجميل كما تعتقد الكثيرات. فمن الممكن تحقيق هذا الهدف ونفخ الشفاه بطريقة طبيعية سهلة جداً تعتمد على استخدام المكونات البسيطة كالفازلين؛ في السطور التالية، نشرح لك طريقة تكبير الشفافيف بالفازلين.

يمكنك اعتبار الفازلين جزءاً أساسيًا من منظومة العناية بالجمال الخاصة بك، فهو صديق البشرة وذلك لنتائجه الرائعة وأمانه على البشرة. أولاً يمكنك ترطيب الشفتين به قبل وضع المكياج، كذلك قبل النوم وبعد الاستحمام. احرصي أيضاً على استخدامه قبل التعرّض للشمس؛ إذ كثيراً ما تصاب الشفتين بالجفاف بفعل حرارة الشمس العالية. عند وضع الفازلين على شفتيك، دلكيه جيدًا بأطراف أصابعكِ جيدًا بالتساوي عل الشفتين.

نفخ الشفاه بالفازلين
يمكنك عمل مرطب للشفاه بمفردك يساعدك على الحصول على شفاه أكبر بشكل دائم

طريقة تكبير الشفافيف بالفازلين

إذا أردتي اللجوء إلى الفازلين لتكبير الشفايف، يمكنك استخدام كميات محددة من كريم الفازلين، أو من مرطب شفاه يحتوي في تركيبته على الفازلين أو القليل من أي كريم آخر بتركيبة مماثلة مع زيت النعناع العطري.

طالع أيضا خلطة لتكبير الشفايف

المقادير

من أجل إعداد هذه الوصفة المنزلية سريعة المفعول، لابد من توفير هذه المكونات التي يمكن أن تكون متوفرة بمنزلك أو يمكنك الحصول عليها من أي متجر.

  • ملعقة صغيرة من كريم الفازلين أو من مرطب شفاه يحتوي على الفازلين
  • 15 نقطة من زيت النعناع العطري

الخطوات

أول خطوات طريقة تكبير الشفايف بالفازلين هي مزج الفازلين مع زيت النعناع العطري. وفي حال استخدام مرطب الشفاه فينبغي تحويله أولًا الى كريم عن طريق العجن. الفازلين يسهم في ترطيب الشفاه، بينما تعمل الزيوت على تعزيز الدورة الدموية وتحفيز تدفق الدم اليها، مما يمنحها اللون الأحمر الجذاب.

الفازلين لنفخ الشفايف
حافظي أيضًا على شفتيك آمنة في الشتاء عن طريق وضع طبقة من الفازلين عليها طوال الليل

بعد ذلك يتم مزج المكونين (الفازلين والزيت) حتى الحصول على مزيج متجانس بدون تكتلات.
باستخدام الأصابع، يوضع المزيج على الشفتين مباشرة. وفي هذه الحالة ستشعرين بالانتعاش. و بمرور الوقت ستلاحظين أن شفتيك بدأت بالانتفاخ.

في المرحلة التالية، يجب استخدام قلم بغرض رسم محيط الشفتين مع التركيز على المنطقة الواقعة أعلى الشفة العليا مع الحرص على اختيار الألوان غير الداكنة لأن هذا يجعلها تبدو رقيقة، فبعد رسمها ستبدو أكثر امتلاءً مما هي عليه في الواقع.

اخيراً يمكن وضع أحمر شفاه بنفس لون القلم الذي رسمتي به شفتيك، والافضل ان يكون لامعًا لا هادئاً. وهكذا يمكن الحصول على أجمل اطلالة بشفتين ممتلئتين من دون تحمل تكلفة العمليات الجراحية والتجميلية. اذاً من الضروري، بدءًا من الآن، يمكنك تعلم طريقة تكبير الشفايف بالفازلين أو باستخدام مرطب شفاه يحتوي علي الفازلين مع زيت النعناع العطري.

مرة أخرى طريقة تكبير الشفايف بالفازلين والخميرة والحليب

الفازلين والحليب لجمال شفتيك
الفازلين والحليب لتكبير الشفايف

المكونات

1 ملعقة صغيرة من الفازلين

1 ملعقة صغيرة من الخميرة

1 ملعقة صغيرة من الحليب البودرة

الخطوات

  • يتم خلط كل المكونات جيداً الى أن يتم الحصول على مزيج متجانس دون كتل صغيرة.
  • يفضل تطبيق هذه الوصفة قبل النوم؛ وذلك بوضع القليل من المزيج على الشفاه ويترك حتى اليوم التالي. ويجب تكرار هذه الوصفة يومياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

يُعرف الفازلين بأنه يُشكل طبقة غالقة، مما يعني أنه يمكنه الاحتفاظ بالرطوبة إذا كنت تستخدمين الفازلين -كمرطب طبيعي- على شفتيك قبل أن تجف وتتشقق، فقد تتمكنين من تجنب إصابتها بالجفاف. حافظي أيضًا على شفتيك آمنة في الشتاء عن طريق وضع طبقة من الفازلين عليها طوال الليل. الحفاظ على شفتيك طوال الليل سيحافظ على ترطيبها ونعومتها. وبذلك تكونين تعلمتي طريقة تكبير الشفايف بالفازلين والمحافظة عليها من التشقق والجفاف. استخدمي مرطب شفاه طبيعي منزلي الصنع.

طالع أيضا سيروم تكبير الشفايف