لتحصلى على الرضا والنجاح ..كونى نفسك

معرفة الذات البداية الحقيقية للتحرر من سيطرة الأخرين

كونى نفسك حتى تحصلين على النجاح

هل جربتى إحساس الرضا عن ذاتك ؟ ، هل تعمقتى بداخل نفسك وحاولتى قراءة بواطنك وفشلتى في ذلك ؟ ، كثير منا يعجز عن فهم ما يدور بخلده أو حتى معرفة ما يريده في حياته حتى يحصل على السعادة ، والمؤسف انك قد تعيشين سنوات طويلة من عمرك وأنتى غير قادرة على فهم ذاتك بل والتأثر السلبى برأى المحيطين بك .

ولكن قد يفيدك هذا التقرير في إعادة اكتشاف نفسك مرة أخرى والتخلص من الذكريات السلبية التي يحبسك الأخرون بداخلها ، وبالطبع تؤدى لظهور نظرة غير حقيقية لذاتك .

هل تعرفين ذاتك الحقيقية ؟ :

في ظل التطورات الحادثة في مجال التنمية البشرية اهتم الكثيرون بفهم ذاتهم وتقييمها ، ولكن هل تعتقدى أن الخبرات والتجارب التي مررتى بها في سن الطفولة كفيلة بأن تجعلك قادرة على فهم ذاتك وأنك بتتى على أعتاب سن النضج ؟ ، في البداية لابد من تخلى عن شعور الإحباط بأن شخصيتك وعيوبك جامدة ومن الصعب تغييرها أو تعديلها ، فالتغلب على الخوف من المجهول ومعرفة أصل الخلل بالشخصية يتطلبان جهدا كبيرا وشجاعة حاسمة .

ومن المهم ألا تنتظرى استحسان من أحد أو تتأثرى بأرائهم السلبية عنك ، فاذا ما تعرفتى على نفسك حقيقيا ،فسوف لا تهتمى سوى بالأراء الناقدة والتي تحفزك على التغيير الحقيقي وتدفعك نحو النجاح ، حاولى أن تبنى لنفسك رأيا وفكرا مستقلا مع تدعيم ثقتك بذاتك .

ابتعدى عن الأفكار السلبية والأشخاص السلبيين

طرق فهم النفس واكتشافها :

تتعدد الطرق والأساليب التي تسهل عليك معرفة نفسك وتجعلك تعشقيها وتدلليها ، وتساعدك أيضا على تحديد الأهداف والطموحات مع بيان أهم الصعوبات التي واجهتك وطرق القضاء عليها لتحقيق الرضا ولعل أهمها :

الترتيب والتنظيم :

يجب عليكى أن تعودى نفسك على ترتيب حياتك وأولوياتك بشكل جيد ، ومن الضرورى أن تحددى واجباتك وتعيدى ترتيبها ، قومى بتنفيذ المهام الأكثر أهمية في البداية كى تحافظين على وقتك ، خصصى وقتا لانجاز كل مهمة على حدى دون تضييع باقى اليوم.

الثقة بالنفس أساس فهم ذاتك

 

 

انشرى الإيجابية في اى مكان :

كونى أنتى مصدر الطاقة الإيجابية لمن حولك وانشريها في كل مكان تضعين فيه قدمك ، فبالطبع فان ذلك سوف ينطبع أثره عليكى ، كما ستكونين شخصية جذابة ومحبوبة وذات كاريزما عالية ، ابتعدى عن مصدرى الطاقة السلبية وصناعها.

لا تقارنى نفسك بأحد واعتزى بما حققتيه :

ركزى على نفسك ولا تشغليها بأحد وضعى نجاحك نصب عينيك ، ولا تقارنى ذاتك بمن يحيطون بك فكل شخص له مميزات يفوق بها عن غيره ، ركزى على تطوير مواهبك وماتريديه ، تفاخرى بنجاحاتك وما استطعتى تحقيقه حتى لو كان بسيطا فذلك سوف يحثك على بذل المزيد