لحياة صحية أطول..توقفي عن تناول هذه الأطعمة تمامًا!

ليس سراً أن الأطعمة التي نأكلها لديها القدرة على مساعدتنا في الحصول على صحة أفضل، أو إلحاق الأذى بنا.. لا شك أن إدماننا على تناول الأطعمة المصنعة جعلنا نستهلك نظامًا غذائيًا لا يوفر لنا التغذية الكافية مما يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض ، مثل السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2.

هناك أطعمة يمكن أن تجعلك تشعر بالحيوية ، وتقلل من خطر إصابتك بالأمراض ، وتتيح لك الحفاظ على وزن صحي. إذا كنت ترغب في العيش لفترة أطول وتكون أكثر صحة ، يجب عليك تزويد جسمك بالمواد الغذائية الأكثر فائدة لصحتك ، لذا فإن جعل الأطعمة النباتية الطبيعية جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي سيعيد صحتك وحيويتك .

معظمنا يريد أن يعيش حياة طويلة وصحية، ولكن معرفة كيفية الوصول إلى ذلك مر مثير للارتباك ، فهناك الكثير من المعلومات المختلطة حول ما يجب على الشخص تناوله لزيادة صحته وطول عمره.

تجنب تناول هذه الأطعمة تمامًا للحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك:

 

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة واحدة من أكثر الأطعمة التي يجب تجنبها.، حيث غالبًا ما يتم علاج اللحوم المعالجة أو تدخينها أو ضخها بالكامل من الصوديوم أو المواد الحافظة الأخرى كوسيلة لإطالة عمر الطعام، تشمل أكثر أنواع اللحوم المصنعة التي نعرفها والتي نحبها أيضًا اللحم المقدد والنقانق والهوت دوج والسلامي.

وبحسب خبراء التغذية، أن الاستهلاك الزائد من هذه الأطعمة يغير تركيبة المنطقة الأحيائية الدقيقة التي تؤدي إلى اختلالات يمكن أن تحول الجسم إلى حالات التهابية مزمنة، كما أن منظمة الصحة العالمية صنفت هذه الأنواع من اللحوم المصنعة في الوقت الحالي على أنها مسرطنة.

اللحوم المصنعة
اللحوم المصنعة

الحلويات المصنعة

من المهم الحد من تناولنا للسكر ، إلا أن الكثيرين يظنون أن اللجوء إلى أنواع محلاة اصطناعية من الأطعمة أو المشروبات المفضلة لديهم يعد خيارًا صحيًا، ولكن الحلويات المصنعة تتسبب في مرض السكري ، والانحدار العصبي ، ومشاكل في الكبد ، حيث أن هذه المواد الكيميائية تخدع الجسم للاعتقاد بأنها تستهلك السعرات الحرارية وعندما تدرك أنها لا تفعل ذلك ، فإنها تثير الرغبة الشديدة في السكر التي تؤدي إلى مشاكل صحية إضافية.

تؤدي الحلويات المصنعةإلى حدوث خلل في التوازن أو اختلال في مستويات البكتيريا الواقية في المنطقة الأحيائية الدقيقة للأمعاء”، وبالتالي حدوث اختلالات الجسم المرتبطة بالعديد من الحالات الصحية المزمنة اليوم مثل الالتهاب والسمنة والسرطان وحتى مرض التوحد.

الحلويات المصنعة
الحلويات المصنعة

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية لا تساعد على عيش حياة طويلة وصحية، حيث أن شرب الصودا يشبه بشكل أساسي شرب السكر البسيط مع المواد الكيميائية. بسبب السكريات البسيطة ، يسبب استجابة سريعة للأنسولين (مع ارتفاع السكر في الدم) تليها تحطم واضح بعد فترة وجيزة. ”

وإذا كانت هذه الدورة تحدث بانتظام ، فستؤدي غالبًا إلى مقاومة الأنسولين ومتلازمة الأيض ومرض السكري، بالإضافة إلى الصلة بين شرب الصودا والخرف والنقرس وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسمنة.

المشروبات الغازية
المشروبات الغازية

الأطعمة المقلية

مثل البطاطس وحلقات البصل ، هي أطعمة مقلية غنية بالدهون غير الصحية (الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة).

على الرغم من وجود الدهون المشبعة بشكل شائع في العديد من المصادر الحيوانية ، بما في ذلك اللحم البقري الدهني ولحم الضأن ولحم الخنزير والزبدة ، فإنه يوجد أيضًا في العديد من الزيوت النباتية ، والتي تستخدم في عملية قلي الأطعمة .

الأطعمة المقلية
الأطعمة المقلية

الوجبات السريعة

وجبات النودلز المعبأة والوجبات السريعة ، هي أطعمة غنية بالصوديوم وقليلة المغذيات. يمكن أن يكون النظام الغذائي الغني بالصوديوم عاملاً مساهماً يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب وفشل القلب.

“عندما يكون ذلك ممكنًا ، حدد إصدارات قليلة الصوديوم أو منخفضة الصوديوم من هذه العناصر” ، قالت ، “لكن لا تزال تتذكر أنها قد تكون أعلى في الصوديوم مما هو موصى به.” كما أشارت إلى أن التحكم في جزء يمكن أن يكون صعبا مع هذه الأنواع من العناصر ، مما يؤدي في كثير من الأحيان شخص لاستهلاك سعرات حرارية أكثر مما يدركون حتى.

الوجبات السريعة
الوجبات السريعة

الدهون المتحولة

في حين أن بعض الدهون يمكن أن تخدم فوائد متعددة لأجسامنا، إلا أن الدهون المتحولة تفعل العكس تماما. ، وتعد الدهون المتحولة هي في الأساس زيوت نباتية أضافت جزيئات الهيدروجين لتغييرها من سائل إلى مادة صلبة وخلق في النهاية فترة صلاحية أطول، وتكون المشكلة في هذا أن هذه الحالة المتغيرة يصعب على الجسم تحطيمها وبالتالي فهي تتسرب فقط في الأنسجة الدهنية وتمنعنا بالفعل من استخدام البروتينات والدهون الأخرى.

كثيرا ما نجد هذه الدهون في المنتجات الغذائية المصنعة مثل البسكويت والكعك والأطعمة السريعة المقلية والأطعمة المجمدة ذات الميكروويف ، والسمن، بينما تعتقد أن هذه الأطعمة لذيذة ، فإن الدهون غير المشبعة قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني.

الدهون المتحولة
الدهون المتحولة

السكر الأبيض ومنتجات الدقيق الأبيض

السكر الأبيض والدقيق ليست صحية لهضم جسمك، توفر هذه الأطعمة مثل الطحين والخبز والبسكويت والأرز الأبيض والمعكرونة وما إلى ذلك الكثير من الكربوهيدرات البسيطة التي تتحول إلى نسبة السكر في الدم بسرعة ويمكن أن تؤدي إلى مقاومة الأنسولين وتؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب.

السكر والدقيق الأبيض
السكر والدقيق الأبيض