لشعر قوى 4 وصفات طبيعية من زيت الخروع

يمنح الشعر طولا ويخلص الرأس من القشرة المزعجة

 

زيت الخروع لشعر أكثر طولا وقوة

تتعدد فوائد زيت الخروع الصحية للجسم فيعمل على تنقية الدم من السموم ، ويحسن من كفاءة الجهاز الهضمى ، ولكن هل تعلمين أن له خصائص جمالية تجعله الأفضل للشعر ؟ بل وينصح الكثير من خبراء التجميل ومصففى الشعر بالمداومة على استخدامه ممزوجا ببعض الزيوت الطبيعية الأخرى .

أهمية زيت الخروع للشعر :

يحتوى الخروع على الكثير من الأحماض الدهنية التي يحتاجها الشعر والتي تحفز من كثافته وطوله ، أما مضادات الأكسدة فتقاوم الشيب المبكر كما تمنحه لمعانا ونعومة ملحوظة ، وبحسب الدراسات العلمية فان الفيتامينات الموجودة في زيت الخروع تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يزيد من قوته

وليس هذا فقط فتلك الفيتامينات تقاوم البيكتريا الضارة والتي تعد السبب الأول في ظهور قشرة الرأس والحشرات ، كما أن البروتين يحمى الشعر من التقصف خاصة الأطراف ويحميه من التساقط ، دوامى على استخدامه يومين في الأسبوع على الأقل ، يمكنك استخدامه كحمام زيت قبل الاستحمام أو بعده .

زيت الخروع مع الزيوت المختلفة يمنح شعرك اللمعان

تحذيرات عند الاستخدام :

ولكن هل تعلمى أن هناك بعض الأشخاص المصابين بحساسية من ذلك الزيت ، حيث يسبب تهيجا لفروة الرأس وحكة شديدة ينجم عنها بعض الدمامل والبثور ، كذلك يعد من الزيوت الثقيلة التي يصعب على الجلد امتصاصها بسهولة مما يحرمه من فوائدها ، لذا قومى بخلطها مع بعض الزيوت الأخرى للتخفيف منها ولفائدة أكبر .

يساعد على سرعة امتصاص المواد الكيمائية ، ويحفز من تخزين المواد الضارة بالرأس ، لذلك ينصحك خبراء التجميل بعدم استخدام أي نوع من منتجات الشعر الموجود بها مواد كيمائية معه أو بعده

طالع أيضا ماسك لتكثيف الشعر

اختبرى بعض من نقط الزيت على جزء صغير من فروة الرأس للتأكد من أنه لايسبب أي مشكلات للجلد أو يصيبه بالتهابا وتهيجا .

اخلطى زيت الخروع مع الجرجير لنتيجة ممتازة

زيت الخروع مع خليط الزيوت المختلفة :

قومى بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من بعض الزيوت المختلفة وأهمها زيت السمسم مع جوز الهند والسمسم واللوز الحلو ، فالأحماض الامينية والفيتامينات الموجودة بها تحفز امتصاص فروة الرأس له مما يعطى الشعر قوة وطولا .

استخدمى خليط الزيوت مرتين على الأقل في الأسبوع بعد تخزينها في زجاجة كبيرة بعيدة عن متناول الأطفال ، دلكى فروة الرأس جيدا حتى تمتصه بصيلات الشعر ولا تنسى تدليك الأطراف منعا للتقصف والتساقط ، ويفضل تغطية الشعر بغطاء بلاستيكى للاحتفاظ بالحرارة، اغسلى الشعر جيدا بالشامبو المناسب

داومى على استخدام زيت الخروع لنتائج ممتازة

زيت الجرجير مع الخروع يعالجان الجفاف

يحتوى زيت الجرجير على فيتامين ه و ب مع الكالسيوم ، وكل تلك العناصر يحتاجها الشعر لحيوية وقوة ، قومى بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير وزيت الخروع لعلاج جفاف البصيلات ، كما أنهما يقيان الفروة من الالتهابات أو التقصف سواء للمبالغة في استخدام منتجات العناية بالشعر أو التعرض لأشعة الشمس ، يعملان أيضا على تغذية الشعر لوجود فيتامين أ ويزيدان من لمعانه وحيويته.

طالع أيضا ماسك للشعر الدهني المتساقط

زيت الخروع مع الصبار لنمو أفضل

يتميز الصبار بقدرته على تحفيز كثافة الشعر لذا فان خلطه مع الخروع يساهم في ذلك ، اخلطى خمسة ملاعق من زيت الخروع مع خمسة ملاعق من جل الصبار ، افردى الخليط على الشعر حتى الأطراف ليلا  لصبيحة اليوم التالى ، اغسلى شعرك بالماء الفاتر وكررى العملية ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.

زيت الخروع يحمى شعرك من التقصف

زيت الزيتون والخروع يحميان من التساقط :

يعمل زيت الزيتون على حفظ الماء الموجود بالشعر مما يقي من جفافه ، كما يساهم في تنشيط الدورة الدموية ووصولها للأطراف فيمنع التقصف و التكسر ، واذا تم خلطه مع الخروع  فانه يمنع الهيشان ويدعم حاجة الشعر للبروتين .

قومى بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ثلاثة من زيت الخرع واحفظيهم بعيدا عن الشمس ، استخدمى الخليط بعد الاستحمام مباشرة