لعيد أم مميز جهزى مائدة افطار صباحية خاصة

أضيفى العصير الطازج وطبق البيض المفضل مع بعض الخبز الساخن

هل فكرتى في اعداد مائدة إفطار صباحية لوالدتك أو حماتك احتفالا بعيد الأم ؟ ما رأيك أن تجعلى ذاك اليوم مميزا وتجهزى إفطار خاص لاينسى ؟ ، وماذا عن زوجك وأبنائك ؟ يمكنك أن تطلبى منه أن يساعدك في ذلك ، وتشجيعا لأطفالك أيضا أن يتعلموا كيفية مفاجئتك بافطار خاص ومحبب لكى فيما بعد ..

اختارى أصناف طعام مميزة وخفيفة في أن واحد:

عليكى أولا أن تدققى في اختيار أنواع الأطعمة التي تفضلها والدتك ، ويمكنك أن تصنعى مزيجا من نوعين وخلطهما معا ، مع اختيار طريقة التقديم المناسبة وتزيينها سواء بشرائح الخضروات أو الفاكهة ، من المهم أيضا حساب السعرات الحرارية تفاديا لارتفاع نسبة الكوليسترول أو حتى سوء الهضم .

طالع ايضا:المسؤولية الأسرية بين الرجل والمرأة

وصفات الطهاة قد تساعدك في ابتكار المائدة :

يمكنك أن تلجأى لمتابعة وصفات الطهاة المشهورين الذين يمكنهم تزويدك ببعض الأفكار، أو حتى استشارة احدى صديقاتك في طريقة صنع أطباقا مميزة ، لاتفقدى الثقة في قدرتك على صنع مائدة تليق بذاك اليوم .

الفاكهة والخضروات أفضل ضيفين على الاطلاق:

تعد الفاكهة والخضروات الموسمية من الأطعمة المحببة لكبار السن لفوائدها الطبية ، وسهولة امتصاصها مما يقضى على مشكلات الهضم لدى الكثير منهم ، يمكنك تقطيعهما بشكل مميز ومزج عدة أنواع منهم مع بعضمهما البعض لصنع لوحة فنية رائعة ، ويمكنك أيضا وضعهم في سلة خوص كلاسيكية مما يضفى عليها رونقا .

المكان المفتوح أو الشرفة الواسعة لها طابع خاص:

اقترحى تناول الإفطار في مكان مفتوح كالشرفة الواسعة أو الحديقة الخاصة ، فالهواء والشمس يجددان الطاقة كما ينشران جوا من السعادة والنشاط ، يمكنك أيضا دعوة بعض أصدقاء والدتك أو حماتك لتناول الفطور معكم فذلك يزيد من سعادتها وينشر جوا عائليا محببا .

انثرى الزهور المتنوعة والكارت الملفت للنظر:

حتى تكون المائدة رائعة زوديها بباقة من الورود الزاهية المتعددة الألوان ، فسوف تساعد على تعطير الهواء ونشر الطاقة الإيجابية بينكم ،فضلا عن اراحتها للعين ، لا تهملى كتابة بطاقة معايدة تعبرين فيها عن حبك اليها وامتنانك لوجودها بينكم .

واليك أهم الأطعمة التي لابد من تواجدها على المائدة :

كوب القهوة المفضل :

بالطبع كل أم لها مزاج خاص في تناول مشروبها الصباحى ، فمنهن من تفضل تناول الشاي أو القهوة العربية أو حتى التركية ، والبعض الأخر يكتفى بتناول فنجان من الكابتشينو باللبن ، عليكى أن تبادرى بصنعها فور استيقاظها من نومها حتى تظل ساخنة وذات مذاق محبب ، يمكنك رسم وجه على كوب النسكافيه  أو حتى رش بعض المكسرات الخفيفة عليه كالبندق أو الفستق أو إضافة ملعقة من المستكة على قهوتها ، والقرنفل أيضا يجعل للشاى طعم رائع .

العصير الطازج :

أضيفى على المائدة كوب من العصير الطازج سواء أكان برتقال أو جريب فروت أو حتى الليمون الخفيف ، فقد أكدت الدراسات العلمية أن تناول كوب من ذلك العصير ينقى الجسم من السموم كما يخفض ضغط الدم المرتفع ، ويساهم أيضا في قتل البيكتريا الضارة .

لاتنسى الخبز الساخن :

عليكى أن تشترى الخبز الساخن الطازج مع بعض المخبوزات المحببة اليها كالكرواسون أو الكعك ، يمكنك أيضا أن تخبزى لها الكيك الخفيف مع التوست المنكه .

ابتكرى في طهى البيض:

ابتعدى عن طبق البيض العادى سواء أكان مقليا أو مسلوقا، يمكنك أن تضيفى عليه بعض الخضروات أو البطاطس المسلوقة ، أو حتى بعض أنواع الجبن المشهورة كالموتزاريلا أو الرومى .

سلطة الفواكه :

قومى بتقطيع عدة أنواع من الفواكه الطازجة قطعا صغيرة وقلبيهما معا وضعيهما في طبق مميز ، أو يمكنك وضع كوب من الزبادى عليهم لزيادة القيمة الغذائية ، وليكون سريع الهضم ومحفز للطاقة .

البان كيك :

يمكنك صنع البان كيك الذى تفضله والدتك بنكهاته المتعددة، واذا كانت من عشاق المافين أو التوست الفرنسي يمكنك إضافة بعض قطع الزبد أو المربى عليه ، وهناك الكثير من الأمهات يفضلن تناول الفطير المصرى مع العسل أو الجبن القريش ، يمكنك تقطيعه الى أجزاء صغيرة ليسهل تناوله .

طبق المربى والجبن والزبد:

أعدى طبقا به كافة تلك الأنواع مع تزويده ببعض قطع المخلل الصغيرة القليلة الملح والتي تفتح الشهية ، يمكنك أيضا أن تضعى ملعقة من النوتيلا الكبرى أو زبدة الفول السودانى ، أما الجبن فحاولى أن تنوعى فيها وتقدمى الكثير منها .

شاهد ايضا: دراسة طريفة تقارن بين الآباء والأمهات ؛ من يشعر أكثر بالسعادة