- Advertisement -

لغة الجسد الحب الصامت

لغة الجسد الحب الصامت عجيبة فسرها علماء النفس أنها بالرغم من اختلافها وتعددها إلا أنها مشتركة إلى حد كبير بين النساء والرجال، فالنظرات الخاطفة ودقات القلب المتسارعة والارتباك الشديد والاهتمام المبالغ فيه تعد مؤشرات حقيقية غير مصطنعة تؤكد وقوع الحبيب في شباك الحب.

قد يهمك أيضا: علامات حب المرأة للرجل المتزوج 

لغة الجسد الحب الصامت

تعبر لغة الجسد عند المشاعر التي يكنها الرجل أو المرأة تجاه الطرف الآخر، حيث يجد البعض وخاصة الأشخاص الغامضين أوالكتومين صعوبة في التعبير عن الحب، وبالرغم من اختلاف قدرة الأشخاص في التعبير عن صدق مشاعرهم تجاه الآخرين إلا أن هناك مؤشرات جسدية مشتركة تدل على وقوع الشخص في الحب، وهي كالتالي:

  1. الصوت: يعد الصوت من الوسائل القوية المعبرة عن المشاعر الحقيقية تجاه الآخرين، وبالنظر إلى الشخص المحب تجد أنه يتحدث بنبرة صوت منخفضة وبهدوء بالغ مع حبيبه، هذا الهدوء يتيح له فرصة التعبير عن مشاعره وأحاسيسه تجاه حبيبته.
  2. الابتسامة: حركة الشفاة الهادئة التي ترسم ابتسامة صادقة تعد من أقوى المؤشرات على إعجاب الشخص، خاصة إذا ظهر الحبيب فجأة، هذه الابتسامة الهادئة غير المفتعلة تظهر بوضوح المشاعر المتوارية عن الأنظار، فإن خطط إخفاء الحب بإتقان تفشل جميعها فور أن يرى المحب حبيبه.
  3. الشعر: غالبًا ما تجد أن المحب يقوم باللعب كثيرًا في خصل شعره ما إن يرى حبيبه وخاصة الفتيات، هذه الحركة اللإرادية تعبر عن توتر وخجل الشخص عند رؤية الحبيب.
  4. العيون: إن للعيون لغة خاصة يدركها المحبين، حيث تعكس عيون المحب مشاعره الصادقة التي يضمرها في نفسه خيفة أن يفضح أمر حبه، فتجد بؤبؤ العين يزداد في الاتساع وتظهر لمعة براقة يملؤها الأمل والاهتمام إذا ما سمع المحب صوت أو اسم حبيبه، أما إذا جلس الحبيب فجأة أمام حبيبه تلاحظ أن الكثير من المؤشرات السابقة قد اجتمعت سويًا وهذا ما يؤكد وقوع هذا الشخص في الحب.
  5. الارتباك: مظاهر عديدة من الارتباك تظهر جلية على المحب إذا لمح حبيبه أو سمع صوته، فيعد التعرق الشديد واحمرار الوجنتين أو الأذنين والتفات العينين يمينًا ويسارًا أمور مشتركة في شخصية هذا المحب الصامت والغامض.

قد يهمك أيضا: علامات حب المرأة للرجل في صمت

لغة الجسد الحب الصامت

علامات الحب الجسدية عند المرأة

إن المشاعر الإنسانية المتبادلة بين الأشخاص الصادقين هي أجمل ما يمكن أن يجمع بين البشر، فإذا أحبت المرأة بصدق انجرفت وراء مشاعرها غارقةً في بحر الحب، ولكن قد تجد بعض النساء صعوبة في التعبير عن الحب، ولذلك تعتبر المؤشرات التالية من أشهر رموز لغة الجسد الحب الصامت عند النساء:

  1. التواصل البصري.
  2. التحدث بعفوية وطفولية.
  3. الشعور بالارتياح.
  4. الضحك بصوت عالٍ مع الحبيب.
  5. الاهتمام بالشريك.
  6. تحاول التحدث مع الحبيب طويلًا.
  7. تتجنب التحدث عن الماضي.
  8. التواجد الدائم حيثما يوجد الشريك.
  9. التحدث مع الحبيب بصيغة الجمع وكأنهما شخص واحد.

ماهي أقوى علامات الحب عند الرجل

هل تعلم أنه توجد علامات عديدة للجسد تكشف عن وقوع الشخص في حب شخص ما، هذه العلامات التالية بإمكانها فضح أمر الرجل المحب الصامت:

  1. يلتفت الرجل كثيرًا ويمعن النظر في حبيبته فور رؤيتها.
  2. يحاول التقرب إليها بشتى الطرق، لذلك فهو دائم البحث عن الوسائل التي تجذب حبيبته إليه دون أن يفصح عن أمر حبه.
  3. يقوم بتعديل ملابسه مرات عديدة بصورة مبالغ فيها كتعديل ربطة العنق أو ترتيب الشعر.
  4. إن من أقوى إشارات لغة الجسد الحب الصامت أنه إذا جلس الرجل أمام حبيته تجده يوجه جسده وذراعيه وقدميه تجاه محبوبته بهدف لفت نظرها إليه والاهتمام بحديثها.
  5. يتنفس المحب بعمق أمام حبيبته وبصورة ملحوظة.
  6. تقليد تصرفات حبيبته دون وعي، فتصبح حركاتهما وعباراتهما واحدة بمرور الوقت.

لم تعرف البشرية مشاعر إنسانية أصدق وأكثر نبلًا من مشاعر الحب التي تجمع بين شخصين فتوحدهما، لتصبح طريقة تفكيرهما واحدة والمعتقدات والميول متشابهة، وهذا ما يعرف باسم إعجاز الحب.

قد يهمك أيضا: علامات الحب من طرف واحد