للوقاية من السرطان ..اكثرى من شرب القهوة والضحك

الضحك يعزز المناعة والافراط في تناول السكريات يحفز نمو خلايا غير طبيعية

عادات يومية تقلل الإصابة بالسرطان

أصبح السرطان مرض العصر وبات يهاجم الكبير والصغير على حد سواء ، ولكن هل تعلمين أن اتباع بعض العادات البسيطة قد يقلل خطر الإصابة به ؟ ، فبحسب بعض الأبحاث الطبية البريطانية والتي انتشرت مؤخرا بشكل كبير ، أكدت أن هناك عادات يومية يمكن أن تحمى الشخص من السرطان وتنشط جهازه المناعى كما تقيه من نمو خلايا غير طبيعية .

ولعل أهمها على الاطلاق :

تناولى كوبين من القهوة على الأقل يوميا :

تمتاز القهوة باحتواءها على مضادات الأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة المتسببة في مرض السرطان ، كما تنشط الجهاز المناعى وتجعله يدمر الخلايا الغير طبيعية التي تنمو في الجسم ، لذا اعتادى على تناول مالا يقل عن كوبين من القهوة في اليوم ،ويستحب ألا تكون محلاة بالسكر أو باستخدام سكر الدايت، وقد توصلت الأبحاث العلمية أن شرب القهوة يقلل من الإصابة بسرطان الدماغ بنسبة 40% كذلك سرطان الفم والحنجرة  .

تجنبى الحلويات والسكريات احدى طرق الوقاية

تجنبى الحلويات والعصائر الصناعية :

يعمل ارتفاع السكر في الدم الى نمو خلايا غير طبيعية ويسبب السمنة التي هي أحد أهم أسباب السرطان ، كما وجدت منظمة الصحة العالمية أن تناول عبوتين من المشروبات السكرية والعصائر الصناعية يزيد خطر الإصابة بنسبة 18 % كما يسبب خللا في افراز الأنسولين، لذا فان الابتعاد عن تلك السكر واستبداله بالفواكه الطبيعية هو الحل الأمثل .

اضحكى مع أصدقائك وعيشى الحياة بسعادة :

هل تعلمين أن الضحك يقلل من اصابتك بالسرطان ؟ ، وجد الأطباء أن المداومة على الضحك يعزز من افراز هرمون الأندروفين والمعروف باسم هرمون السعادة ، كما يخفض أيضا من افراز الأدرينالين والذى يعرف بأنه يرفع مستوى الخوف والتوتر بالجسم ، وكلما زاد ذلك الهرمون قل نشاط الجهاز المناعى لذا فان الضحك يوميا لمدة لا تقل عن ربع ساعة يحميك من هجوم الأمراض ويرفع من حالتك النفسية ويزيد من تدفق الدم ، لا تتهاونى بتلك النتيجة.

تفادى الجلوس لفترات طويلة

لا تعتادى الجلوس لفترات طويلة :

كثير من السيدات معتادات على الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة عملهن أو نتيجة للملل أو الروتين المنزلى ، الا أن ذلك غير مستحب بالمرة فهو يخفض من تدفق الدم لكافة الجسم بل ويزيد من نسب الإصابة بسرطان الرحم والأمعاء ، ويزيد الخطر بنسبة تصل الى 10 % مقابل كل ساعتين اضافيتين في الجلوس.

ابتعدى عن التعرض للضوء الصناعى :

يعمل النوم في الظلام الدامس على خفض مستوى التوتر كما يعزز من افراز هرمون النمو والذى يزيد من المناعة ، على عكس الضوء الاصطناعى والذى يرفع مستوى الإصابة بالسرطان خاصة سرطان الدماغ، كما أن المستويات المرتفعة من هرمون الاجهاد المعروف باسم الكورتيزل يجعل الجسم معرضا للإصابة بسرطان الثدى والبروستاتا .

اضيفى الثوم للطعام لتجنب الأمراض

احرصى على إضافة الثوم لطعامك :

يعمل الثوم على الحد من نمو الخلايا السرطانية ومكافحة وجودها ، ويعمل على اصلاح وتعزيز الحمض النووي لخصائصه المضادة للبيكتريا ، وأظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة بين الحرص على تناول جرعة من الثوم يوميا وبين الوقاية من سرطان المعدة والمستقيم ، ولكن يخاف الكثيروم من رائحته المزعجة ويمكن التغلب عليها بمضغ بعض أعواد من النعناع أو البقدونس