- Advertisement -

لماذا تدفع أموالًا طائلة مقابل تجديد منزلك بينما تستطيع أداء المهمة بنفسك؟

لماذا تدفع أموالًا طائلة مقابل تجديد منزلك بينما تستطيع أداء المهمة بنفسك؟

لقد أصبح هناك انخفاض ملحوظ في ثقة المستهلك في صناعة الإنشاء والبناء. وربما لهذا السبب أصبح الكثيرين يفضلون عمل التجديدات في منازلهم بأنفسهم.

ولم لا؟ إن مجرد معرفة بسيطة بالجوانب الفنية والتقنية في هذا الشأن بالإضافة إلى تمتعك بنظرة إبداعية تكفي لعمل التجديدات وإضافة شئ من الجمال على جنبات المكان. ولكن لماذا يتجه الأفراد إلى أداء هذه المهمة بأنفسهم؟ هناك العديد من العاملين في مجال الإنشاءات لا يملكون المعرفة أو الخبرة الكافية للتصدي لمهام الصيانة أو الإنشاءات بصفة عامة ومع ذلك يحاولون إنجاز أعمال كثيرة بأنفسهم في أنحاء البلاد. وكنتيجة لذلك، أصبح أصحاب المنازل غير راضين عن نتائج الأعمال التي انتهي منها هؤلاء العمال. خاصة انهم أحيانًا يضطرون للدفع مقدمًا نظير بعض الخدمات التي لا تتم أصلًا أو ليست جزء من الخطة من الأساس.

أنت لست مجبرًا على الاعتماد على أحدهم ودفع أموال باهظة لتطوير منزلك. لماذا لا تجرب أداء هذه الأعمال بنفسك؟ يمكنك تحسين مظهر الأسطح الخرسانية الموجودة بمنزلك باستخدام البقع أو الخدوش، البقع الاكريليك، الدهانات الايبوكسي، وتقنيات الخدش.

إذا كنت تشعر بالسأم من مظهر الخرسانة الرمادي، فإليك بعض الأمثلة السهلة لتطوير منزلك وتحسينه يمكنك تنفيذها بنفسك لإطفاء لمسة جمالية على شرفتك أو جراجك الخ. ليكن في معلومك أن الخرسانة المزينة يبلغ سعرها أضعاف ثمن الخرسانة العادية، لهذا يحجم الكثير عن شراءها. نقدم لكم في هذا المقال طرق غير مكلفة بالمرة لتزيين الخرسانة دون دفع مبالغ باهظة للعمال المهرة.

أصبح استخدام الأحماض القاعدية في تزيين الخرسانة أمرًا معروفًا حيث يتم تطبيقه في تلوين الأسطح الخرسانية. تتفاعل هذه العناصر كيميائيًا مع المواد الأسمنتية لتعطينا لونًا دائمًا وثابتًا مع مظهر منقوش مثل الرخام مما ينتج عنه مظهر أنيق وطبيعي في نفس الوقت.

تعتبر البقع الخرسانية ذات القاعدة المائية بديلًا عن البقع ذات القاعدة الحمضية كما أنها سهلة الاستخدام وصديقة البيئة بحكم أنها أقل سُمية. هذه البقع لا تتفاعل مع الخرسانة حيث يتم امتصاصها عبر مسام السطح وتعمل كصبغة. يتميز هذا النوع من الخرسانة بتنوع الألوان المستخدمة.

يمكنك استخدام تقنيات متعددة لإطفاء المظهر الجمالي على الخرسانة الموجودة بمنزلك، فمثلًا يمكنك جعل الخرسانة تشبه بلاطة الرخام والأمر متروك لخيالك، يمكنك الاستعانة بقطاعة زوايا لهذا الغرض.

لابد من تذكر هذه الحقيقة عند ممارسة تقنيات الخدش على الخرسانة ألا وهي: أن ترسم النموذج على الخرسانة أولًا ثم تتأكد انك راض بمظهرها لأن الخدش بمجرد الانتهاء منه لا يمكن معالجته.

دهان الإيبوكسي (وهو نوع ثقيل من دهانات الارضيات ويعرف ببديل السيراميك) يمكن أن يشكل غطاءً ممتازًا لأرضيات الجراج والبدروم. جدير بالذكر أن العديد من المحال التجارية تستخدم دهانات الإيبوكسي نظرًا لمتانتها وقوة تحملها ومقاومتها لأي سائل منسكب فوقها فضلًا عن مظرها الرائع. لقد أصبح استخدام هذا النوع من الدهانات شائعًا للاستخدام المنزلي خاصة مع وجود تنوع شديد في الألوان المتاحة. إن المشروع ليس صعبًا ولكن أساس النجاح فيه هو إعداد السطح إعدادًا جيدًا. لقد أصبحت دهانات الإيبوكسي ذات القاعدة المائية متاحة على نطاق أوسع هذه الأيام مما يجعلها آمنة عند الاستخدام ومثالية عند تطبيقها داخل المنازل وتكلفتها أقل من البقع الخرسانية.

هل رأيت؟ ليس عليك انفاق الكثير من الأموال لتحسين مظهر منزلك، فبإمكانك أداء المهمة بنفسك. مع الاستعانة ببعض التعليمات والقليل من العمل، يمكن لأي شخص أن يحول الخرسانة المملة في منزله إلى قطعة فنية رائعة.

ترجمة وإعداد / أ. امل كمال