لماذا يعتبر العطر من أهم المؤثرات على جمالك؟

لماذا يجب ان تأخذ العطور حيز من إهتمامنا ؟

العطر هو أحد أهم أسباب تألق المرأة و إظهار جمالها و تفردها , لذلك عليك أن تظهري جمالك و تفرد شخصيتك  ليس فقط بما  تضعينه من مكياج على وجهك او بملابس ترتدينها و لكن بفن أختيارك لرائحة عطرك , التي تتحدث عن شخصيتك , فاذا أردت تحليل شخصية أحدهما فعليك بإستننشاق عطره المفضل.

 

صورة لامرأة تضع العطر
العطور

 العطر هو شيئ خاص بك

رائحة العطور قد تبدو مختلفة من شخص لأخر بإختلاف الأحماض الأمينية التي يفرزها الجسم لذلك إذا أعجبك عطر صديقتك فعليك أن تجربيه لتعرفي مدى تفاعله مع العرق قبل أن تشتريه , لأن لكل مننا طبيعة جسم مختلفة. و أفضل وقت لشراء العطر  هو وقت الصباح لأن حاسة الشم تكون أقوى في ذلك الوقت , ولا تستنشقي أكثر من عطرين أو ثلاثة  حتى لا تفقدي الأختيار المناسب

امرأة تتعطر
العطر و جمالك

الروائح تؤثر على السلوك

العطر يمكن إعتباره دواء يحافظ على التوازن النفسي و البدني , فالروائح تثير فينا مشاعر معينة سواء كانت إيجابية أو سلبية. هذه المشاعر بدورها  تؤثر علي سلوكنا , و تفسر ذلك نظرية الأرتباط الشرطي  حيث أن هناك روائح ترتبط في أذهاننا بأحداث معينة  لأن أحدهم كان يضع هذه الرائحة أثناء حدوث الموقف, فكلما إستنشقنا نفس الرائحة تذكرنا نفس الموقف و شعرنا بنفس المشاعر كما ان أستخدامك لعطر معين يجعل كل من يستنشقه يتذكرك حتى في غيابك , فلتظلي في ذهن الجميع.

طالع أيضا العطور المكياج الكريمات هل تبطل الصيام في رمضان؟

مواضع وضع العطر

تجنبي وضع العطر على الملابس حتي لا تظهر البقع و أيضا لا تضعيه على منطقة العرق و خلف الأذنين حيث يتسبب في ظهور بقع سوداء في الجلد و يسد الحيز التنفسي لهذه المناطق , فالعطور كانت ترش قديما على مناطق النبض لانها كانت تحتوي على كثير من الزيوت أما الأن فالعطور أصبحت مختلفة , و يمكن أن تقومي برشها على شعرك .

لا تختاري فقط من بين العطور الطبيعية التي قد تفقدك حيويتك بسبب رتابتها و مللها فلا يوجد منها الكثير من الأنواع التي تتنوع باختلاف شخصياتنا و أذواقنا, بعكس العطور الصناعية .

حاولي ترطيب بشرتك قبل وضع العطر عليها لأن ذلك يزيد من إمكانية ثباته و ضعي زيت زيتون على  المناطق التي تقومين بالرش عليها ولا تكثري من الرش فقومي برش من 3 إلي 5 بخات

كوني جميلة بعطرك
العطر يزيد من جمالك

العطر هو  الأقرب الي قلب الرجل

يكون للعطر تأثير علي الرجل عندما يراك أكثر من تأثير مظهرك , فإذا كنت تبذلين الوقت و الجهد لكي يرى أنك أجمل النساء عليك أن تهتمي أكثر بإختيار عطرك , فهو ليس من الكماليات و لكنه جزء أساسي من أنوثتك ,  كما أن العطر هو أسرع  وسيلة لتغيير مزاج الرجل حتى عندما يكون نائما , لا تقومي بإستبدال عطرك كثيرا و لكن اتركي لك رائحة تتحدث عنك وعن  قدومك  حتى قبل أن تأتي

   فعلى مر العصور كانت مهمة العطر هي جذب الأخرين عبر رسالة نقول بها نحن هنا , إذا سيدتي فالعطر هو سر جمالك الخفي الذي يميز شخصيتك و كيانك و يعكس أيضا أنوثتك , فهل ستكتفي بالمظهر وحده ام ستتفوقين علي كل الجميلات حولك ؟ شاركينا تجربتك و ارسليها لننشرها على موقع “حرة”

صورة لزجاجات عطور
عطور