لن تصدقي هذه الإستخدامات الجمالية للفازلين!

لن تصدقي هذه الإستخدامات الجمالية للفازلين

image00dfg1.jpg

حتى وإن كنتِ تطبقين آخر صيحات الجمال وتشترين منتجات باهظة الثمن للحفاظ على إطلالتك، فهذا لن يغنيك عن العودة للمنتجات التقليدية التي لا غنى عنها ضمن مستحضراتك، اليوم سنخبرك بإستخدامات غير متوقعة للفازلين لتضعيه على رأس قائمة منتجاتك الجمالية.

إزالة الرموش الصناعية

يمكنك إستخدام الفازلين في تسهيل عملية إزالة الرموش الصناعية، إستخدمي الأداة القطنية الخاصة بالأذن في وضع قليل من الفازلين على مكان لاصق الرموش ثم إنتظري لبضع دقائق وإبدئي في إزالة الرموش الصناعية.

طالع أيضا الفازلين تعرفي على أهم الفوائد و الأضرار لإستخدام الهلام النفطي

تسهيل إرتداء الأقراط

إذا لم ترتدي أقراط لفترة طويلة وتواجهك مشكلة إرتداء الأقراط في أذنيك، قومي بوضع قليل من الفازلين على مكان القرط ثم إبدئي في إدخاله وستسهل لكِ المهمة.

إبراز ولمعان الوجنتين

يعتبر الفازلين بديل مثالي لإبراز ولمعان الوجنتين، طبقي القليل منه على الجانبين بعد وضع المكياج وشاهدي كيف ستحصلي على نتيجة مثالية.

التخلص من تشقق القدام

الصنادل الصيفية والكعب العالي تؤدي لحدوث جفاف وتشققات في الأقدام والأصابع، قومي بوضع الفازلين على قدميكِ وأصابعك قبل النوم ثم إرتدي الجوارب، وعند خلعها صباحاً ستجدي قدميكِ أصبحت رطبة وناعمة.

كثافة وطول الرموش

يمكنك الإستغناء عن الماسكرا قليلاً حتى لا تؤثر على رموشك وإستبدالها بهذا المنتج الصحي، حيث يمكن للفازلين أن يجعل رموشك تبدو لامعة، أكثر طول وكثافة من خلال وضع القليل عليها، وبالإضافة لذلك فإنه يساعد في إطالة الرموش مع الوقت.

حماية منطقة حول الأنف

عند إصابتك بالإنفلونزا وتقومين بمسح أنفك لمرات عديدة فسوف تجدين آثار تورم وإحمرار، لذلك بادري بوضع الفازلين على أنفك وأسفلها لتجنب هذه الآثار الجانبية.

image00dfg2.jpg

إحتفظي بشكل حاجبيكِ المثالي

إذا كنتِ ستغادرين المنزل طوال اليوم، وتريدين الإحتفاظ برسمة حاجبيكِ المثالية قومي بوضع قليل من الفازلين عليها لتثبيتها ولضمان عدم تحركها أو مسح الرسمة الخاصة بها.

تخصلي من آثار تسمير البشرة

بعد حصولك على اللون المثالي من الجلوس من خلال التعرض لأشعة الشمس أمام البحر، تحتاجين للتخلص من الندبات والآثار القوية في كل أنحاء جسدك، طبقي الفازلين على وجهك، ذراعيكِ، ساقيك بما فيهم الرسغين والركبتين.

إصنعي ممهد العين بواسطة الفازلين

بدلاً من شراءه، يمكنك صناعة البرايمر منزلياً، والذي يقوم بتثبيت ظل العين وتوحيد لون البشرة قبل المكياج، من خلال مزج الفازلين مع كريم الأساس بلون بشرتك والكريم المرطب.

لتسهيل إزالة الشعر عبر الشفرة

إذا كنتِ تستخدمين الشفرة لإزالة شعر الجسم، ضعي الفازلين على جسدك ثم إبدئي في إستخدام الشفرة، سيقوم بتسهيل الأمر ويقلل من فرص حدوث الإحمرار والإلتهابات.

ترطيب ما حول الأظافر

نتيجة عمل الباديكير وإزالة الجلد الميت حول الأظافر، سوف تحتاجين لترطيب هذه المنطقة، أضيفي غليها الفازلين وكذلك على أظافرك لتخليصها من الإصفرار.

image00dfg4.jpg

التخلص من تشققات الشفتين

طبقي الفازلين على شفتيك للتخلص من التشققات ولضمان الحفاظ عليها رطبة وناعمة.

طالع أيضا فوائد الفازلين للبشرة الدهنية قبل النوم