لهذه الأسباب.. التمر أهم غذاء في العالم

1. غني في الحديد

يحتوي التمر على كميات كبيرة من الحديد، وهو أمر مفيد خاصة لأولئك الناس الذين يعانون من فقر الدم، وبالنسبة للأطفال والنساء الحوامل. ويكفي أن تستهلك 100 غرام من التمر يوميا، والتي تحتوي أساسا 0.9 ملغ من الحديد. فهو يقع في حوالي 11٪ من السعرات اليومية الموصى بها من الحديد. الحديد له أيضا آثار مفيدة على خلايا الدم الحمراء والهيموجلوبين، ودعم أساسا على تدفق الأكسجين عن طريق الدم.

2. يمنع الإسهال

التمر أيضا به كميات كبيرة من البوتاسيوم، وهو معدن أساسي يمنع الإسهال من خلال تخفيف النباتات البطن والأمعاء، وتنشيط البكتيريا أكثر فعالية في هذا الطريق.

3. تهدئةالإمساك

وأيضا التمرلديه القدرة على تهدئة الإسهال والإمساك. هذا هو السبب لماذا يجب عليك ان تضع التمر في الماء للبقاء طوال الليل، ثم شربه في الصباح من أجل زيادة الهضم الجيد. آثاره ستكون ملين وخفيفة.

4. السيطرة على وزن الجسم

إذا كنت ترغب في منع الدهون الزائدة، يجب أن تأكل التمر على معدة فارغة. وهي، هو الذهاب الى السيطرة على وزن الجسم، لأنها ليس بها كولسترول. عليك أن تكون على دراية حقيقة أنها غنية في السكر، لذا كن حذرا عند استهلاكها.

5. تنظيم الكولسترول

التمور مفيدة أيضا لتنظيم الكوليسترول غير الصحي أو المعروفة باسم LDL، لأنها تطهر الأوعية الدموية ومنع أي جلطات الدم.

6. تقوي القلب

في الليل، نقع التمر. في الصباح، بتوتير العلاقات أولا ثم اخماد البذور

7. تنظيم ضغط الدم

الناس الذين يعانون أساسا من ارتفاع ضغط الدم أن تناول الكثير من التمور، لأنها غنية بالبوتاسيوم ولم يكن هناك صوديوم. وهي 5-6 مواعيد تحتوي على ما يقرب من 80 ملغ من المغنيسيوم، وهو معدن مهم أن ينتشر عن طريق الأوعية الدموية ويحسن من تدفق الدم. تقريبا، 370 ملغ من المغنيسيوم مفيدة لخفض ضغط الدم.

8. منع السكتات الدماغية
كما سبق ذكره في هذه المادة، التمر بهكميات كبيرة من البوتاسيوم، وهو معدن مهم أن يحسن بشكل كبير من الجهاز العصبي، ويمنع أي السكتات الدماغية أيضا. لذلك، إذا كنت تأخذ 400 ملغ من البوتاسيوم يوميا، لديك أي أسباب للقلق.