- Advertisement -

لهواة التفتيح السريع.. تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط!

تُعد المناطق الحساسة أكثر منطقة بالجسم اسمرارًا وذلك نظرًا لكون الجلد فيها حساس أكثر من باقي أجزاء الجسم الأخرى، لذا ينبغي العناية بها بشكل مستمر وعدم اهمالها من حيث النظافة الشخصية، وذلك لحمايتها من الإصابة بأي أمراض أو حساسية جلدية أو ما شابه. لذلك من الطبيعي أن تهتم حواء بهذه المنطقة الخاصة من الجسم وتعمل على تفتيحها بشكل مستمر حتى لا يزيد الاسمرار بمرور الوقت ويصبح الأمر معقدًا وصعب المعالجة! هناك وصفات وطرق لتفتيح الجلد الغامق ولكن هل هناك طريقة للتفتيح السريع في أيام قليلة؟

قد يهمك أيضا: ماسك الخيار للهالات السوداء

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط؟

الإجابة هي نعم يوجد بالفعل وصفات وخلطات للتفتيح تعمل خلال أيام قليلة ونتائجها مؤكدة!

يقدم لك موقع حرة أسرع الطرق والأساليب من أجل تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط ، وأنت في منزلك بدون أي تكاليف باهظة وبخطوات بسيطة وفي متناول يدك.

أسباب اسمرار المنطقة الحساسة

يذكر أن هناك عدة أسباب لتصبغ جلد المناطق الحساسة واسمراره دون باقي الجلد، منها العامل الوراثي، بالإضافة إلى بعض الأمراض الجلدية التي تترك بقع داكنة على الجلد، الى جانب الاحتكاك بين الفخذين وهو سبب أساسي لاسمرار الجلد في هذه المنطقة.

العناية بالمنطقة الحساسة
ينبغي العناية بالمنطقة الحساسة وعدم اهمالها من حيث النظافة الشخصية

من المعروف أن استخدام الليمون أو البرتقال له نتائج رائعة في تبييض البشرة وتفتيح المناطق الحساسة في الجسم، بخلاف فوائد هذه الفاكهة الحمضية الغذائية التي يحتاجها الجسم ايضاً للحفاظ على نضارته ونعومته وشبابه. من هنا يمكنك استخدام الليمون الغني بالفيتامينات كمكون طبيعي لخلطات الجسم الشهيرة لتفتيح المناطق الحساسة؛ وذلك إما باستخدامه وحده عن طريق فرك هذه المناطق به مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا، أو من خلال استخدامه كخلطة مع مكونات طبيعية أخرى بغرض الحصول على نتائج أكثر فعالية وسرعة خاصة إذا أردتِ تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط. من هذه المكونات الأخرى الكركم الذي يلعب دوراً اساسياً في تفتيح لون البشرة وتبييض الجسم، لأن الكركم بفضل العناصر الموجودة فيه والخصائص المعروفة عنه يعمل كمزيل طبيعي للبقع الداكنة والاسوداد– حتى انه يستخدم أيضًا لتبييض الأسنان-  وغير ذلك من العلامات الغامقة التي تشوه مظهر الجلد وتفقده نضارته وشبابه.

 

قد يهمك أيضا: وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام بمكونات منزلية بسيطة

بطريقة مبسطة ومضمونة يمكنك استخدام بعض المكونات الطبيعية البسيطة كالبرتقال والكركم والحليب والزبادي والعسل كخلطات تفتيح للمنطقة الحساسة؛ ومن مزايا هذه الطرق سرعة ملاحظة نتائجها في أيام معدودة. والطريقة هي:

البرتقال والكركم:

البرتقال والكركم
يمكن استعمال المكونات الطبيعية البسيطة كالبرتقال والكركم للتفتيح
  • امزجي 2 ملعقة من عصير البرتقال مع كمية من الكركم، ضعي الخليط على المناطق الحساسة المرغوب في تفتيحها.
  • يترك الخليط على الجلد النظيف الجاف نحو نصف ساعة قبل الغسل أو شطف المنطقة الحساسة بالماء الفاتر- تجنبي الماء الساخن حتى لا تتعرضي للالتهاب.
  • للحصول على أعلى فائدة، يُفضل تكرار هذه الخلطة اكثر من مرة أسبوعيًا ولا تنسي التجفيف الجيد لهذه المنطقة بعد خلطة التفتيح لتجنب تكاثر البكتريا.

النشا والحليب:

تُعد خلطة النشا والحليب من أشعر الوصفات الطبيعية المشهورة في مجال التجميل والتفتيح وعلاج مشكلات البشرة بشكل طبيعي في المنزل نظرًا لبساطة مكوناتها ودون تكاليف مادية كما أنها ليس لها أي آثار جانبية. ويمكن استخدامها كوصفة سريعة في تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط.

والطريقة هي: ضعي 2 ملعقة كبيرة من حليب البودرة في وعاء مع 2 ملعقة أيضاً من النشا، وماء الورد بنفس الكمية، ويمكن إضافة العسل الطبيعي.

تخلط كل المكونات حتى الحصول على خليط متماسك ومتجانس بحيث يتحول الى ماسك يوضع بكمية كافية على المناطق الحساسة المراد تفتيحها.

يُترك الخليط لحوالي 20 دقيقة قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر أو الاستحمام الكلي مع تجنب المياه الساخنة.

خلطة الليمون والزبادي:

تفتيح المناطق الحساسة
خلطة الليمون والزبادي في تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

تستخدم خلطة الليمون والزبادي في تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام نظرًا لسرعة نتائجها وسهولة تطبيقها:

ضعي 2 ملعقة من قشر الليمون مع 2 ملعقة ايضاً من الزبادي، ويحرك جيداً حتى تصبح المكونات عبارة عن خليط متجانس ومتماسك، يوضع الخليط على المناطق الحساسة المراد تبييضها وازالة البقع الداكنة منها. يترك الخليط نحو ربع ساعة قبل الاستحمام بالماء الفاتر، وستنبهرين بالنتائج من حيث سرعتها وفعاليتها.

 

قد يهمك أيضا: خطوط الابتسامة في الوجه