- Advertisement -

لون الملابس المناسب للبشرة القمحية

يسعي العديد من الأشخاص إلي إختيار الألوان المناسبة في الملابس والتي تظهر جمالهم وأناقتهم، ومن الجدير بالذكر أن تنسيق الالوان هو فن بقدر ماهو علم مدروس يقوم فيه الأشخاص  المختصون بالأزياء والموضة بالعمل علي فهم كيفية عمل الألوان وتنسيق مختلف الألوان وتحقيق التوازن بينهم، ولكل لون بشرة مايناسبها من الألوان التي تليق عليها، وفي هذا المقال سوف نتناول لون الملابس المناسب للبشرة القمحية .

ماهي البشرة القمحية

قبل أن نتحدث عن لون الملابس المناسب للبشرة القمحية علينا أن نتعرف في البداية وقبل كل شئ عن تعريف البشرة القمحية، ونستطيع أن نقول أن البشرة القمحية هي  البشرة المتوسطة والتي يكون  لونها قريب من اللون البني أو الأصفر.

وتعد البشرة القمحية بشرة  حساسه للغاية وتتأثر تأثر شديد بأشعة الشمس، حيث أن البشرة القمحية يمكن تغيير لونها بسهولة ويصبح لونها مائل للإسمرار بسبب أشعة الشمس الحارقة.

شاهد ايضا : جمال البشرة القمحية وطرق العناية بها

ويطلق علي البشرة القمحية عدة أسماء من أشهر تلك الأسماء  البشرة الحنطية الفاتحه أو يكلق عليها  البشرة المتوسطه.

ويقال أن النساء اللاتي يملكن لون البشرة القمحية فإنهن محظوظات لأنهن يملكون الفرصة في إرتداء العديد من الألوان ويمتلكون حرية التنوع والتغير في عالم الألوان، ويسهل تنسيق الألوان معها.

لون الملابس المناسب للبشرة القمحية

لون الملابس المناسب للبشرة القمحية

يعد الأشخاص أصحاب البشرة القمحية من الأشخاص سعداء الحظ، حيث أنهم من الأشخاص الذين يحصلون علي حرية أكبر في إختيار الألوان ولهم مساحة واسعة من الألوان التي يقوموا بإختيارها، حيث يليق عليهم الدرجات الفاتحة والغامقة في الألوان.

فنجد أن أصحاب البشرة القمحية من الممكن أن يقوموا بإرتداء درجات الأخضر الهادئ، ودرجات الازرق والوردي والبيج، ويظهرون أكثر روعة وجمال في اللون الأحمر الجرئ والذي خاف البعض إرتدائه، ولكنهم يظهرون فيه أكثر جمالا وإشراقا.

عند اختيار الألوان الحيادية التي تناسب البشرة القمحية وتظهرها أكثر جمالا، نجد أن اللون الرمادي الداكن واللون الكريمي والكابتشينو.

لون الملابس المناسب للبشرة القمحية

ألوان الملابس الغير مناسبه للبشرة القمحية

وعلي الجانب الأخر توجد عدد من الألوان التي يجب تجنب إرتداؤها لأصحاب البشرة القمحية والتي تظهرهم بلون شاحب وتظهرهم أقل جمالا من الألوان الأخري التي تتناسب معهم، ومن أكثر تلك الألوان اللون الأصفر واللون البني.

حيث أنه من الألوان التي تشبه درجة لون البشرة القمحي إلي حد كبير، وكذلك لايفضل إرتداء اللون الأبيض واللون الخردل والزيتوني، فإنها من الألوان التي لاتتماشي مع البشرة القمحية ولا يفضلها أصحاب تلك البشرة.

نصائح لإختيارات ألوان الملابس المناسبة

عند إختيار الملابس الخاصة بك عليك معرفة بعض الملاحظات التي قد تساعدك في الظهور بمظهر جذاب ورائع، ومن أهم تلك الملاحظات مايلي:

  1. عند شراء لون ملابس من الألوان المحببة إلي قلبك والتي تناسب لون بشرتك، فعليك بعدم تكرار نفس اللون، وعدم شراء عدد متنوع من القطع من نفس اللون، لأن ذلك لايعطي الشخص مظهر جذاب أو يجعله يشعر بالتجدد، لذلك من الأفضل أن يحاول الشخص دائما التجدد في إختيار الملابس بالألوان المتنوعة التي تلائم لون بشرتك.
  2. عندما تقومي بإختيار لون الحجاب فيفضل لأصحاب البشرة القمحية إرتداء حجاب بألوان فاتحة حتي تظهر الوجه بشكل جميل ومشرق.
  3. يجب عند إختيار ألوان الملابس أن يحرص الاشخاص علي إرتداء الملابس الفاتحة والهادئة في الصباح وإرتداء الملابس الغامقة والمتوهجة في المساء وفي السهرات.
  4. عند شراء الملابس يجب إرتداء الملابس في إضاءة قوية جدا حتي يستطيع الشخص معرفة إن كان هذا اللون يتماشي مع لون بشرته ويعكس جمالها أم أنه يقوم بإطفاء توهج البشرة وجعلها شاحبة وباهتة.

شاهدي المزيد : الوان الروج المناسبة للبشرة القمحية بالصور