لو كان للرجل القوة الكافية لاختاره الله للولادة

من المتعارف عليه أن القوة صفة من صفات الرجال و لكننا لا نعرف حتى ذلك اليوم لماذا قد تكون القوة صفة رجالية ؟ هل عضلاتهم المفتولة ؟ أجسادهم القوية ؟ أم أن خشونة أصواتهم هى السبب؟ فى حقيقة الأمر يا عزيزتى انها مجرد خدعة.

فتاة تنقل الحديث لفتاة أخرى
تناقل الأحاديث بين الفتيات

خدعوك فقالوا

يرى البعض يا عزيزتى أن اتصاف المرأة بالقوة قد يقلل من أنوثتها ونعومتها و لكنهم يجهلون فكما يحتاجون حضنك الناعم ليدللهم يحتاجون حضنا قويا يزيل عنهم عبئ الحياة و كما يحتاجون كتفا ناعما يعوضهم عن قسوة العالم يحتاجون كتفا قويا يحملهم حين يعجزون عن النهوض بمفردهم. كونك أنثى لا يتعارض البتة مع كونك قوية ولكن الأنثى الضعيفة يا عزيزتى تحتاج من تستند اليه دائما ولا يمكنها أن تساند احد.

فتاة تحتضن أختها لتدعمها
فتاة تحتضن أختها لتدعمها

أنت مصدر القوة

قد لا تصدقين أنك أقوى من كل هولاء الرجال و لكن هل تعلمين من أين تأتى القوة؟ ان القوة تأتى من الألم. الشخص الذى يتعرض للألم ويتحمله ويبقى صامدا حتى يقف على قدميه من جديد ليحارب وينتصر فى كل معاركه هوفقط من يتسم بالقوة . ألم يذكرك هذا الوصف بشخص ما ؟

فتاة تسأل
فتاة تبحث عن اجابة

أنت يا عزيزتى من تعرضت لكل آلام الحمل الولادة و التى تعد ثانى أشد ألما بعد الحرق حيا واختارك الله تعالى لتحمل هذا الألم فلماذا لم يختر الرجل ان كان الأقوى ؟ ان الرجل رغم ضخامة بنيانه لا يتحمل نزلات البرد أو اصابة صغيرة فى قدمه ولكنك رغم كتلتك الصغيرة وهزالة جسدك بداخلك من القوة ما يكفى لتحمل كل هذه الآلام. هل تريدين اثباتا آخر ؟

سيدة تتألم أثناء الولادة
المعاناة من آلام الولادة

فى كل مرة تعرضت لخيانة أو سخرية أو أى شيئ أصاب قلبك بالحزن و لم تخضعى له بل أزحت ذلك الحزن بعيدا و تحاملت على نفسك وجعلت من تلك الدموع نهرا تسيرين فيه نحو حياتك اليومية فلا تقصرين فى حق منزلك أو دراستك أو عملك فكانت تلك هى قوتك الحقيقة فأثابك الله عليها وكلل حياتك بالنجاحات والانجازات.

خيانة الصديقات
الخيانة من أقرب الصديقات

ان الألم ليس فقط شعور سيئ نحاول التخلص منه بل أنه كقوة الدفع يجعلك قوية تتحملين قسوة هذا العالم و تستطيعين مواجهته و تلك القوة هى ما تجعل منك شخصا أفضل فان القوى وحده يقرر مصيره لا يجبر على فعل شيئ و يثابر حتى يحقق ما يريد على عكس الضعفاء. ما زلت لا تؤمنين بقوتك؟

ان كانت النساء ضعيفات لما وجدنا رجلا قويا على هذه الأرض انت من تربين تلك القطة الصغيرة بين يديك ما تزرعينه فيها ي ويكبر بداخلها فان لم تزرعى قوة لن تحصدى رجلا قويا فى نهاية الأمر و ان لم تكن لديك قوة فمن أين ستزرعينها ؟

تعلم قيادة الدراجات
أم تعلم ابنها قيادة الدراجة

لا تدعى أحدا يفقدك قوتك

أنت يا حرة قوية عزيزة و تلك الفطرة التى خلقك الله عليها فلا تسمحى لأحد أن يهز عرش قوتك فقط لأنك امرأة فكونك امرأة هو ما جعلك قوية.

 

Source womenworking.com