- Advertisement -

ماذا يحدث لجسمك عندما تتوقف عن اكل الخبز!

هوس خفض الكربوهيدرات مثل الخبز.والمعكرونة يزداد بقوة مبالغ فيها.. ويمكن لمتبعى الحميات استيعاب ذلك.

لنلقي هنا نظرة على مجموعة كبيرة من الاشياء التى تحدث عند التخلص من اكياس الخبز:

  1. ستفقد وزنا

عند تقليل الكربوهيدرات المتناولة, اول شئ ستلاحظه هوكيف سوف يتم انخفاض الوزن بسرعة بطريقة سحرية,. ولكن ليس من الدهون. انها مياه. “عندما تخزن الكربوهيدرات فى الجسم فىشكل جليكوجينكلجرام من الكربوهيدرات محلات تجارية من ثلاث الى اربع مرات على الاقل من وزنهماء ,حتىبمجردخفضالكربوهيدراتوالبدءباستخدامالجليكوجينسوفتفقدالوزنالزائدللمياه.

  1. “الكربوهيدرات هى الدماغ بالنسبة للمصدرالرئيسى للطاقة . فعندمايقلل الشخص من الكربوهيدرات, يعمل ا لعقل من الغازات و فى نهاية المطاف, بمجرد ان يرحل ا لجليكوجين عن جسدك, تنهارالدهون

والنتيجة: شعور بضيق التنفس, جفاف الفم,التعب والضعف والدوار والارق والغثيان, الضباب.. وفى نهاية المطاف, يتكيف جسمك مع تشغيل البوليارلينعلى حتى لا تشعر باي احساس سيئ, فالكربوهيدرات هي مصدرالوقود المفضل لجسمك.

  1. كما تشتهرالكربوهيدرات برفع مستويات الدم والسكرفي الجسم ثم خفضهم مرة واحدة, الا ان بحثا نشرمؤخرا فى المجلة الاميركية للتغذيةا لاكلينيكية يوحىب ان الرحلة الصعبة لتنشيط مراكزالادمان فى الدماغ, تؤدى الى رغباتك المتكررة في تناول الكاربوهيدرات.

لذا فان اختيار الانواع الغنىةبالاليافوالحبوب, يمكنانتبقىمستوياتالسكربالدمالتطوعلمنعالميل نحو الكربوهيدرات

  1. نوع الحبوب التي تتناولها تحدث فرقا كبيرا. على سبيل المثال، وجدت دراسة نشرت عام 2014 في بلوس وان أن الكربوهيدرات المكررة ترفع مستويات الجسم من الأحماض الدهنية (تسمى حمض بالميتوليك) لرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2. وفي الوقت نفسه، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، والحبوب الكاملة يمكن أن تحسن مستويات الكولسترول في الدم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسمنة وداء السكري من النوع 2. والخيار واضح.

5.   الحبوب الكاملة هي مصدر كبير للحديد، والمغنيسيوم، وفيتامينات B، وكلها حاسمة في الحفاظ على مستويات الطاقة، و من الملاحظ أن العديد من الناس يعانون بالفعل من نقص في المغنيسيوم. بالإضافة إلى ذلك، بما أن الكربوهيدرات هي مصدر الوقود المفضل للجسم، فإن كل خلاياك تبطئ دون إمدادات صحية.

6.   ويعتبر تناول الحبوب الكاملة لاعبا رئيسيا في كمية الألياف التي تحصل عليها،وفقا لدراسة حديثة أجراها قسم بحوث التغذية وجدت أن 92 في المائة من البالغين في الولايات المتحدة لا يحصلون على ما يكفي من الحبوب و الألياف، والجزء الهاضم من النباتات، مثل الحبوب، لا يساعد فقط على استقرار مستويات السكر في الدم، والحد من خطر السمنة، والأمراض المزمنة، ولكن تبقي عادات حمامك العادية.

7.   وليس فقط لأنك تأكل كل من السندويشات الخاصة بك ,فالكربوهيدرات – سواء كانت كاملة أو مكررة– تؤدي لزيادة مستويات الدماغ من السيروتونين العصبي مما يزيد من العصبية. لذلك عند خفض الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة، صحتك العقلية تلحق بها فورا.

8.  الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة لتغذية الجسم للقيام بجميع التمارين الرياضية، بما في ذلك التدريب على التحمل والمقاومة، وقطع الكربوهيدرات، سوف يعمل علي ان  تنخفض الطاقة الخاصة بك. و خفض مستويات الكربوهيدرات المخزنة في الجسم، وقدرتك على إنتاج القوة والقوة سوف تنخفض .