- Advertisement -

ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية ؟

عندما يقرر الرجل خوض تجربة الزواج للمرة الثانية، فهو يقحم نفسه بهذا القرار في العديد من المشكلات، وخاصة مع زوجته الأولى إن أراد إبلاغها، ولكن ترى ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية ؟

هذا السؤال يدور في ذهن الرجل بشكل متكرر قبيل الإقدام على تلك الخطوة المصيرية، والتي غالبًا ما يترتب عليها العديد من المشكلات، ولقد قمنا بالإطلاع على العديد من التجارب الإجتماعية والدراسات المجتمعية حتى نتمكن من الإجابة على هذا التساؤل.

قد يهمك أيضا: كيف تعاقبين زوجك اذا زعلك؟

لماذ يرغب الرجل في الزواج الثاني؟

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي يمكن أن تجعل الرجل يفكر بشكل جدي في الزواج الثاني، ولكن بعض التجارب لا تسير على تلك الخطى المرتبة من حيث التفكير ثم اتخاذ القرار ثم البدء في التنفيذ.

فبعض الرجال يخوضون تلك التجربة بشكل متهور ومتسرع وبدون أي دراسة للأمر، ولذلك سرعان ما يفيق لنفسه ويتراجع عن فعلته، محاولا إنهاء هذه الزيجة بسرعة بعدما انتهت رغبته منها، فلم تكن إلا نزوة، ولكن حينها عليه أن يقوم بإصلاح ما أفسده تهوره، سواء في حياة الزوجة الأولى أو حتى الثانية، فكلاهما دفع ثمن تهوره.

لا يكتمل تناولنا لموضوع ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية بدون أن نتعرف على أبرز الأسباب التي تجعل الزوج يلجأ إلى الذهاب للمأذون مرة أخرى..

أسباب الزواج الثاني للرجل

سنذكر لكم بعض الأسباب التي تجعل الرجل يلجأ إلى الزواج الثاني، بعد تفكير وتخطيط، والتي تتمثل فيما يلي..

  • الرغبة في الإنجاب وخاصة إن كانت الزوجة الأولى لديها مشكلة في الحمل، فالرجل العربي يحب الأولاد واستمرار نسله، وفي تلك الحالة يكون زواجه بأخرى بموافقة زوجته الأولى وعلمها في أغلب الحالات.
  • إهمال الزوجة الأولى لزوجها، حيث تصب كامل إهتمامها على أولادها فحسب، ومع ضغوط الحياة يمكن أن ينجرف الرجل وراء مشاعره ورغبته الملحة في الحصول على الإهتمام والدعم النفسي والمعنوي.
  • هناك بعض الزوجات التي تتسم بالتسلط والعند بشكل كبير، مما يزعج زوجها ولا يشعره برجولته وأنه الرجل المسيطر على زمام الأمور في منزله، ومن ثم يبدأ البحث عن إمرأة لينة تشعره بكونه أقوى وأهم الرجال في حياتها.
  • إهمال المرأة في نفسها وعدم اهتمامها بجمالها، وفقدانها مميزاتها كأنثى، لدرجة أنها تستمر في رفض العلاقة الحميمة، وإن قامت بالأمر فيكون بدون أدنى مشاعر وكأنها تقوم بتأدية واجب مقدس لا يمكنها رفضه، وبالتالي مع الاستمرار في تلك الحالة ينفر الرجل من الحياة معها ويبدأ في البحث عن أخرى، تشعره أنه مرغوب فيه.

ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية

قد يهمك أيضا: كيف اتجاهل زوجي

ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية ؟

ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية ؟، هذا السؤال الهام، لابد أن يسأله كل رجل قبل الإقدام على تلك الخطوة المصيرية، فقد يكون ما يريده بين يديه بالفعل في زوجته الأولى ولكن يحتاج الأمر إلى التغير والتغيير لكسر روتين الحياة وليتمكن كل منكما من تجديد حبه ومشاعره للطرف الآخر.

ومن بين الأمور التي قد يرغب الرجل في الوصول إليها وتحقيقها من خلال زواجه الثاني ما يلي..

  • يريد الرجل من زوجته الثانية أن تكون أكثر لطفًا وتلطفًا معه، وألا تقحمه في مشكلات وخلافات وخاصة مع وجود الزوجة الأولى.
  • يبحث الرجل دومًا على الاستقرار النفسي والأسري والمادي، ولذلك يرغب أن يجد في زوجته الثانية الدعم النفسي والعاطفي والذي قد يكون مفتقده مع زوجته الأولى بعض الشئ.
  • يرغب الزوج أن تكون زوجته الثانية داعمة له أمام ضغوطات الحياة وأعبائها والتي حتمًا ستتضاعف مع وجود بيت آخر وأطفال من زوجة أخرى.
  • هل تتسائلين ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية ؟، يريدها أنثى بكل ما تعنيه الكلمة، أن تظل راغبة فيه وفي وجوده، وتشعره أنها تحب الوقت الذي تقضيه معه، وتعبر عن هذا الأمر، فالرجل بطبيعته يحب أن يظل الرجل الأول في حياة فتاته، وأن يشعر دائمًا أنها تحبه وترغب به.
  • لا تهملي جمالك وأناقتك، فالرجل يبحث عن ما ينقصه في حياته الأولى ليكمله بالثانية، فلا تهتمي بأمومتك وتتناسي كونك زوجة، عليها أن تحافظ على زوجها وتملئ عينه، ولا تنسِ كونك أنثى ترغب في الحفاظ على جمالها.
  • لابد أن تتفهم الزوجة الثانية أن الزوجة الأولى هي عماد البيت، فلا ينبغي أن تضع نفسها في مقارنة معها، ولابد أن تدرك أن بطبيعة الرجل ومهما كانت المشاكل بينهما، سيفضل زوجته الأولى حتمًا، لذلك لابد أن تحرص الزوجة الثانية على تحسين العلاقات بينهما، وإن لم يفلح الأمر فلا تقحم نفسها وزوجها في مشاكل مع زوجته الأولى.

 

قد يهمك أيضا: متى يخاف الرجل من فقدان زوجته؟