- Advertisement -

ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول

تقسم البشرة إلى 3 أنواع: عادية أو جافة، مختلطة، دهنية، وتعد البشرة الدهنية أكثر الأنواع حساسية وتتأثر بعوامل الطقس والأتربة، لذا يتضاعف المجهود الذي تبذله فئة البشرة الدهنية، للتخلص من الدهون أولًا بأول والتمتع ببشرة مثالية، وفيما يلي نعرض لكم ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول.

طريقة التعرف على البشرة الدهنية

تعرف البشرة الدهنية بلمسها الزيتي أو الدهني، والذي يرجع لكثرة الإفرازات الدهنية بها إذا ما قورنت بالبشرة العادية أو المختلطة، مما ينتج عنه كثرة الدهون بالبشرة التي تتجمع وتظهر في صورة حبوب الشباب والرؤس السوداء.

ولا ننسى المسام كبيرة الحجم، واللمعة الزائدة عن الحد بالبشرة بسبب كثرة الدهون، والتي تتركز بوجه خاص في 3 مناطق وهى: الأنف، الجبهة، والذقن “أي ما تعرف بالـ T zone”. من فضلك يمكنك قراءة هذا الموضوع ايضا حول ماسكات البشرة الدهنية : ماسك تنظيف عميق للبشرة الدهنية

من الأمور التي يتفق عليها كافة خبراء الجلدية حول العالم، أن التنظيف المستمر بمنتجات الرعاية التي تناسب البشرة، هو أفضل نظام عناية ورعاية للبشرة الدهنية، حيث يساعدها في التخلص من التركيز الأكبر من الدهون، مما يقلل من تعرضها للتلف ويبقيها جميلة، نضرة، خالية من العيوب، ولا يظهر عليها علامات الهرم أو التقدم في العمر.

ومن رحمة الله وحكمته، خلق الكثير من النباتات والعناصر الطبيعية، التي تصلح للاستخدام في التخلص من عيوب البشرة وتقليل الدهون، حيث تستخدم هذه المكونات في صورة أقنعة للبشرة الدهنية بهدف الحد من الإفراز الدهني بها.

ومن الجدير بالذكر أن أصحاب البشرة المختلطة، تتكدس الدهون لديهم بجزء أو منطقة معينة من البشرة دون الأخرى، هنا ينصح بتطبيق الماسكات الطبيعية على المنطقة ذات الدهون الأكثر فقط لا غير، وهذا للتأكد من عدم وصول أي من مزيلات الدهون إلى الأجزاء الجافة؛ مما يزيد من جفافها عقب الاستخدام المتكرر لهذه الأقنعة الطبيعية.

والآن سنعرض اليكم عدد من ماسكات للبشرة الدهنية لتقليل الافراز الدهني بها.

ماسكات للبشرة الدهنية

  • ماسك أو قناع الطماطم

يحفز ماسك الطماطم البشرة على التخلص من الدهون المتراكمة بها، والتي تكون زائدة عن حاجة البشرة، مما يؤدي لشد مسامات البشرة وتصغيرها، فتبدو أصغر سنًا خالية من العيوب والمشاكل.

ينصح بتطبيق ماسك الطماطم للبشرة الدهنية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، ويحضر الماسك من خلال بشر ثمرة طماطم وتطبيقها على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه عقب ذلك.

ماسكات للبشرة الدهنية

  • قناع قشور البرتقال

قومي بتجفيف القشور التي تغطي ثمار البرتقال، اطحنيها جيدًا عقب التأكد من جفافها تمامًا، سيغدو مسحوقًا بين يديك، ضيفي إليه كل من الماء النقي واللبن، ليتكون لديك ماسك قشور البرتقال.

وتعد قشور البرتقال أكثر المواد فعالية في علاج مشاكل البشرة والقضاء عليها والتخلص من المحتوى الدهني الزائد عن الحد، فيقوم بفتح مسامات البشرة، تطهيرها والتغلغل بينها لتنظيفها جيدًا والقضاء على الدهون غير المرغوب فيها.

ماسكات للبشرة الدهنية

  • ماسكات للبشرة الدهنية بالليمون

الليمون من الفواكه الطبيعية التي تتميز بخصائص فعالة في محاربة المشاكل التي تتعلق بالبشرة الدهنية، يحضر هذا الماسك عن طريق خلط كل من الليمون وأي من مكونات البشرة الأخرى.

كما يمكن تطبيق عصير الليمون فقط على المناطق الدهنية بالبشرة فيقوم بدوره بتطهير وتنقية البشرة من الدهون المفرطة، لكن خذي حذرك فقد تكون بشرتك تمتلك نوع من الحساسية تجاه الليمون.. ومن الجدير بالذكر أن إضافة الليمون إلى ماء الشاور الخاص بك يفيد في تقليل دهون بشرة الجسم عامةً.

وفي النهاية، كلما ازداد الإفراز الدهني ببشرة، ازدادت مشاكلها بالمقابل، والعكس صحيح، لذا يجب التخلص من أي دهون زائدة عن حاجة البشرة للتمتع ببشرة مثالية خالية من العيوب.