ماسكات للشعر بعد البروتين

ماسكات للشعر بعد البروتين يعتبر العلاج بالبروتين أفضل علاجات الشعر التي انتشرت مؤخراً بشكل كبير، وبالرغم من أنه مادة علاجية لكن يجب الاهتمام بالشعر بعد تطبيقه حتى يبقى أطول فترة ممكنة، ويبحث الكثير من النساء عن حل يجعل الشعر مفرود وناعم وأملس دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد، وهنا سوف نتحدث عن كل شيء يتعلق بالبروتين وسوف نعرض ماسكات للشعر بعد البروتين يمكنك أن تقومي بتطبيقها بكل سهولة.

ماسكات للشعر بعد البروتين

نجد أن الشعر يحتوي على بروتين ولكن مع مرور الوقت واستخدام الشامبو والمواد الكيميائية أصبح الشعر باهت وهش وخشن، وقبل أن نتحدث عن ماسكات للشعر بعد البروتين لابد أن نتعرف على أهم فوائد البروتين وهي كما يلي:

  • من أهم فوائد البروتين أنه يجعل الشعر أملس وناعم وحريري لمدة من ثلاثة وحتى تسعة أشهر.
  • يعمل على إزالة تجاعيد الشعر وهيشانه.
  • يجعل الشعر أكثر صحة ولمعان.
  • يعالج مشاكل الشعر والتساقط والتقصف.
  • يعمل على علاج مشكلة الشعر الخفيف ويجعله أكثر كثافة.
  • يقلل من استخدام السيشوار الذي يسبب مشاكل الشعر.
ماسكات للشعر بعد البروتين
ماسكات للشعر بعد البروتين

توقيت غسل الشعر بعد البروتين

قبل أن نتعرف على ماسكات للشعر بعد البروتين لابد أن نعرف أن وقت غسل الشعر بعد البروتين يختلف على حسب نوع البروتين المستخدم، فهناك أنواع يمكنك أن تقومي بغسل الشعر بعدها مباشرة وهناك أنواع تحتاج إلى الانتظار لمدة أربعة أيام حتى تقومي بغسل الشعر، ولكن في جميع الحالات لابد أن لا تكثري من غسل الشعر يكفي مرتين أسبوعياً؛ لأن كثرة استخدام الماء والشامبو يتسبب في إزالة أثر البروتين سريعاً.

نصائح للعناية بالشعر بعد البروتين

  • يجب استخدام شامبو غني بالبروتين والبعد عن استخدام الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • أن لا تعرضي شعرك لأي مصدر من مصادر المياه كالسباحة والعرق، والبعد عن استخدام مياه الحنفية حيث أنها تحتوي على كلور وأملاح.
  • تجنب صبغ الشعر حيث أن الصبغة تحتوي على الأكسجين والأمونيا وهما يسببان تلف الشعر.
  • إبعاد الشعر عن أي مصدر من مصادر الحرارة.
  • الابتعاد عن استخدام حمامات الزيت حيث أنها تسبب خسارة البروتين خلال فترة قصيرة.

اقرأ أيضا: تعرف على اضرار البروتين للشعر

افضل ماسكات للشعر بعد البروتين

ماسك زبدة الشيا وزيت الزيتون للشعر بعد البروتين

نقوم بخلط كميات متساوية من زبدة الشيا وزيت الزيتون حتى نحصل على خليط متجانس، وتقوم بعد ذلك بفرده على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ونتركه لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يشطف الشعر، ويتم استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

ماسك الحليب للشعر بعد البروتين

نقوم بإحضار بخاخة ونضع فيها الحليب ويرش على الشعر ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة خمسة وأربعون دقيقة، وبعد ذلك يشطف الشعر جيداً، ويكرر مرتين أسبوعياً.

اقرأ أيضا: فوائد البروتين للشعر الخفيف

ماسك المايونيز

يعتبر ماسك المايونيز من أفضل ماسكات للشعر بعد البروتين، و هو عبارة عن وضع المايونيز على الشعر بشكل مباشر، ويترك على الشعر لمدة ساعة  ثم يغسل الشعر جيداً، يكرر هذا الماسك مرة في الأسبوع.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق ببروتين الشعر وتعرفنا على فوائد البروتين للشعر، حيث أن له فوائد كثيرة ومتنوعة منها يعالج مشاكل الشعر كالتساقط والتقصف والهيشان، كما أنه يعالج مشكلة الشعر الخفيف ويجعله أكثر كثافة، وتعرفنا على وقت غسل الشعر بعد البروتين حيث يختلف التوقيت باختلاف نوعية البروتين، وقمنا بعرض نصائح للعناية بالشعر المعالج بالبروتين، وتعرفنا على مجموعة مختلفة ومتنوعة من الماسكات التي تستطيعين تطبيقها على شعرك بعد عمل البروتين حتى تحافظين على صحة الشعر.

طالع أيضا كيف اعالج شعري بعد البروتين