ماسكات للوجه في البيت

ماسكات للوجه في البيت يقوم الكثير بعمل ماسكات للوجه في البيت بهدف تنظيف البشرة والقضاء على شوائي بها، كما تساعد الكثير من أنواع الماسكات في شد الوجه، ومحاربة آثار التجاعيد والخطوط البيضاء في الوجه، وذلك بالإضافة إلى انخفاض تكلفتها، ومن خلال المقال الآن سنتعرف على مجموعة مميزة من الماسكات المنزلية. 

قد يهمك أيضا: ماسك ترطيب للوجه

ماسك العسل والليمون

يساعد الليمون في تنظيف الوجه بشكل جيد، حيث يساعد في القضاء خلال أسابيع قليلة على أي نقط سوداء في الوجه، وذلك لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة وفيتامين سي، وفيما يلي توضيح لأهم فوائد الليمون: 

  • احتوائه على حمض الهيدروكلوريك الذي يعمل على القضاء خلايا الجلد الميتة، وتعمل على تحفيز ظهور الخلايا الجديدة. 
  • ذو تأثير مضاد للبكتيريا، كما يحتوي على أحماض تعمل على تحفيز القضاء على الميكروبات والبكتيريا. 
  • الأحماض الموجودة في الليمون تعمل على إزالة أي دهون في البشرة. 
  • بعد جفاف الليمون على البشرة يعمل كحاجز إضافي ضد ظهور حب الشباب. 
  • يستخدم في تبييض الوجه، وتوحيد لون البشرة. 

يتم تحضير الماسك عن طريق مزج كلًا من ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسله، وللحصول على بشرة صافية يتم تكرار الماسك مرة أسبوعيًا. 

ماسك العسل والأفوكادو

  • يحتوي الأفوكادو على منتجات مغذية تضم مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية الهامة، بالإضافة إلى تركيبته الغنية بالمعادن والفيتامينات المختلفة، حيث يضم كلًا من الكولين، وكالسيوم، وبوتاسيوم، ونحاس، ومغنسيوم، وحديد، ومنجنيز، وصوديوم، وفوسفور. 
  • وذلك بالإضافة إلى فيتامينات أ، ج، ب2، ب1، ب6، ب5، ب9، ه‍، د، ب، ح، كما أن الأفوكادو يعد من المواد المضادة للأكسدة ذات الفاعلية العالية التي تساعد في حماية خلايا البشرة من الشيخوخة. 

يتم تحضير الماسك من خلال هرس اللب الموجود داخل فاكهة الأفوكادو، ثم يضاف إليه العسل النحل الطبيعي، بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه وتوزيعه بشكل متساوي، وتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف، ثم يتم غسله بالماء الدافئ. 

قد يهمك أيضا: ماسك الشاي الاخضر للوجه

ماسك القهوة مع العسل

ماسك القهوة مع العسل
ماسك القهوة مع العسل

تهتم كثير من شركات التجميل بإنتاج مستحضرات تجميلية يتم تصنيعها من القهوة، حيث تحتوي القهوة على مجموعة كبيرة من الفوائد منها الآتي: 

  • تحتوي القهوة على الزنك الذي يعمل على التسريع من عملية تجديد الخلايا، والتخلص من تهيج الجلد، كما يساعد في محاربة علامات الشيخوخة. 
  • الكافيين يوجد في القهوة بكميات كافية، وهو المسؤول عن التسريع من عملية التمثيل الغذائي، والتعزيز من إفراز السموم. 
  • تحتوي القهوة على فيتامين أ الذي يتميز بتأثيره الكبير في التبريد، ويعمل على إعادة مرونة الجلد من خلال تحفيز تكوين كلًا من الإيلاستين والكولاجين، ويساعد في التسريع من تجديد الخلايا الظاهرية، بالإضافة إلى دوره في تنعيم علامات التمدد والتجاعيد الدقيقة. 
  • يتوفر في القهوة فيتامينات ب المعروفة باسم فيتامينات الجمال، والتي تعمل على التقوية من جدران الأوعية الدموية، وتعمل على منع تكون اللون الأحمر للجلد. 

ويتم تحضير القناع عن طريق مزج ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة، ونصف ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، ثم يتم وضعه على الوجه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم غسل الوجه للتخلص من الماسك، وللحصول على أفضل نتيجة للبشرة يفضل تكرار عمل الماسك مرة أسبوعيًا للحصول على بشرة ناعمة، حيث تقوم القهوة بدور مقشر طبيعي للبشرة، يخلصها من خلايا الجلد الميت بالإضافة إلى النعومة التي يمنحها العسل للبشرة. 

 

بهذا ينتهي مقالنا عن ماسكات للوجه في البيت، والذي تعرفنا من خلاله على أكثر من ماسك طبيعي يمكن تحضيره في المنزل بمكونات طبيعية تمامًا. 

 

قد يهمك أيضا: ماسك الحلبة للوجه