- Advertisement -

ماسكات لنضارة البشرة المختلطة

يبحث البعض عن ماسكات لنضارة البشرة المختلطة، حيث يجد أصحاب البشرة المختلطة صعوبات كثيرة أثناء اختيار ماسكات للبشرة خاصتهم، وذلك يرجع إلى أن البشرة المختلطة بطبيعتها تجمع بين خصائص البشرة الجافة وخصائص البشرة الجافة، الأمر الذي يقتضي ضرورة الحرص أثناء استعمال الماسك، ومن خلال ما يلي أهم ماسكات البشرة المختلطة التي يمكن الاختيار من بينها.

قد يهمك أيضا: نضارة البشرة في أسبوع 

ماسكات لنضارة البشرة المختلطة

يوجد العديد من العناصر والوصفات الطبيعية التي يمكن استغلالها أثناء ترطيب البشرة المختلطة من أجل الحفاظ على جمالها ونضارتها بطريقة صحية وسليمة، وفيما يلي أبرز هذه الطرق:

1-   ماسك الليمون والكركم

يعد عمل ماسك الليمون مع الكركم من أفضل ماسكات لنضارة البشرة المختلطة، بالإضافة إلى القضاء على تجمعات الفطريات التي تسبب ضرر بالبشرة.

كما يعمل ماسك الليمون والكركم على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة وحيوية، وإليك طريقة تحضيرها:

إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقة أخرى من الكركم والعمل على خلطهم جيدا.

إضافة ملعقة من الحليب الرائب إلى الخليط وذلك من أجل المساهمة في تفتيح البشرة المختلطة، مع ضرورة خلط جميع هذه المكونات جيدا.

ويلاحظ أثناء عمل الماسك أن يتم إضافة مكونات عصير الليمون بنفس درجة الكركم، ومن ثم إضافة الماسك على الوجه وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة.

بعد مرور 15 دقيقة يتم شطف بشرة الوجه بالماء الفاتر جيدا، وللحصول على أفضل نتيجة يرجى تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع.

ماسكات لنضارة البشرة المختلطة

2-   ماسك بالعسل للبشرة المختلطة

يعد ماسك العسل من أكثر الماسكات المستخدمة من أجل ترطيب البشرة المتراكمة.

ويرجع السبب وراء استخدام أغلبية الأشخاص والاعتماد عليه بشكل أساسي للبشرة المختلطة أنه يحتوى على عناصر مضادة للبكتيريا التي تستطيع التعامل معها.

كما تعمل مضادات البكتيريا بدور وقائي وذلك من خلال طرد السموم الموجودة في البشرة، وكذلك التخلص من حب الشباب والبثور الصغيرة في الحجم.

ومن فوائد ماسك العسل للبشرة المختلطة أيضا أنه يقوم بتفتيح منطقة الوجه، وذلك من خلال استعماله براحة اليد برفق ونعومة.

وللحصول على أفضل النتائج يرجى تدليكه على الوجه برفق بواسطة حركات دائرية، ومن ثم تركه لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يشطف بالماء جيدا.

يلاحظ أنه يجب تكرار هذا الأمر كل يوم من أجل الحصول على نتيجة سريعة.

قد يهمك أيضا: كريم لنضارة وصفاء البشرة

3-   ماسك الخيار للبشرة المختلطة

في حالة كون بشرتك مختلطة ما بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية ينصح في هذه الحالة استعمال ماسك الخيار للحصول على النضارة المطلوبة.

كما يعد ماسك الخيار للبشرة المختلطة من أفضل الماسكات التي تحافظ على صحة البشرة بجانب العمل على مراعاة الأماكن الداكنة في الوجه.

ويتم تحضير ماسك الخيار عن طريق تقشير الخيار جيدا، ومن ثم عصره مع إضافة كميات من العسل وخلطهم جيدا قبل وضعه على الوجه لمدة من الوقت.

نصائح يجب مراعاتها لأصحاب البشرة المختلطة

بعد أن تعرفنا على أفضل ماسكات لنضارة البشرة المختلطة إليك أبرز التعليمات والنصائح التي يجب على أصحاب هذه البشرة المختلطة مراعاتها أثناء استعمال الماسكات:

الابتعاد عن استخدام الصابون عقب استعمال الماسك، وبدلا من ذلك استعمال غسول نظيف للوجه، وذلك لأن الصابون يحتوى على مواد كيميائية مضرة بالبشرة.

عدم الإفراط في تقشير بشرة الوجه، وينصح باستعمال عملية التقشير لمرة واحدة فقط خلال الأسبوع، وذلك من أجل توسيع مسام الجلد.

كما ينصح استعمال السكر كأبرز المقشر ومرطب طبيعي للوجه.

عدم التعرض للأشعة الشمس لمدة طويلة، ولذلك يجب الاعتماد على واقي للشمس أثناء فصل الصيف إذا كنتِ ترغبين في الحصول على أفضل نتائج من وراء استعمال الماسكات.

وأخيرا ينصح بتناول المياه والسوائل بكثرة، وذلك من أجل تعويض الجفاف الذي يصيب البشرة طوال الوقت.

قد يهمك أيضا: فوائد زيت اللافندر للبشره