ماسكات لنفخ الوجه والخدود من صيدلية الطبيعة !

الوجه هو عنوان الجمال والشباب. لذلك تهتم المرأة دائماً بجمال وجهها وإشراقته، وترغب دائماً أن يكون صاحبة وجه جذاب. ولا يتحقق ذلك مع وجود خدود نحيلة وجلد مترهل، حيث تتمنى كل أمرأة أن يكون لديها خدود ممتلئة تبرز جمالها ودقة ملامحها. قد يلجأ الكثير -سواء رجال أو نساء -لإجراء بعض العمليات الجراحية لنفخ الخدود، أو استخدام بعض مستحضرات التجميل التي تساعد على نفخ الخدود بشكل دائم، فيم يفضل البعض استخدام فيتامين لتسمين الوجه. وقد يتجه من يفضلون الجمال الطبيعي لعمل ماسكات لنفخ الوجه والخدود حيث تعمل المكونات الطبيعية علي نفخ الخدود بشكل دائم وغير مصطنع مما يجعل وجهك مفعم بالنضارة والحيوية، ويمنحك إطلالة ساحرة بتكاليف بسيطة وبدون أي معاناة لأن مكوناتها موجودة في المنزل.

طالع أيضا حبوب تسمين الوجه للرجال

وإليكي في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعة التي تمنحك خدود مثالية تبرز جمالك.

ماسك الخميرة والحلبة

الخميرة للعناية بالوجه
ماسك الخميرة لنفخ الخدود

أحضري ملعقتين من الحلبة مع كوب من الماء مع ملعقة من الخميرة. قومي بخلط حبوب الحلبة مع الماء، ثم يقلّب الخليط على النار مع التحريك المستمر حتي الغليان، ثم يرفع من على النار ويترك حتي يبرد، ثم يتم إضافة الخميرة إلى الخليط ويمزج جيداً. نظفي وجهك جيداً من أي شوائب أو أتربة ثم ضعي الخليط على الوجه، مع تدليك البشرة بلطف لمدة ربع ساعة. ويترك الخليط علي الوجه حتى يقوم الجلد بإمتصاصه تمامًا، ثم يغسل الوجه بالماء. يمكنك تمرير قطعة من القطن مبللة بماء الورد على الوجه ليضيف له الحيوية والنضارة.

ماسك الخميرة والعسل لنفخ الخدود

تمزج ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من ماء الورد. قومي بمزج الخليط: الخميرة والعسل وماء الورد جيداً، ويوضع الخليط في الثلاجة لمدة ربع ساعة، ثم يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة ساعة ثم يُغسل بالماء البارد. يجب تكرار تلك الوصفة للحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك الزبادي والنشا لنفخ الخدود

ماسك الزبادي للوجه
ماسك الزبادي من أفضل الماسكات لكل أنواع البشرة

يمنح الزبادي الترطيب للبشرة مع التفتيح في نفس الوقت، بينما يعمل النشا على نفخ الخدود الدائم بشكل ملفت.

وإليك الطريقة: تُخلط ملعقة صغيرة من الخميرة + علبة من الزبادي + ملعقة صغيرة من النشا +  ملعقة من البيكنج باودر مع التقليب للمزج جيداً، يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء.

ماسك الشوفان

ماسكات لنفخ الوجه والخدود
الشوفان من أفضل العناصر الغذائية ولعمل ماسك الوجه ايضًا

يعتبر ماسك الشوفان من أفضل ماسكات لنفخ الوجه والخدود؛ فقط احضري ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الخميرة مع ربع كوب من الحليب، امزجي المكونات ثم ضيفي ملعقة من النشا، وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وقومي بخلط كل العناصر بشكل جيد. ضعي المزيج على الوجه مع التدليك بأطراف الأصابع وبحركات دائرية بلطف، يترك الماسك على الخدود  لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة مرضية في وقت قليل. ومن فوائد الشوفان أيضًا عند تناوله كغذاء أنه يعمل على تسمين الوجه فهو من أفضل الوجبات من حيث الفائدة الغذائية نظرًا لإحتواءه على كمية عالية من البروتين النقي.

ماسك ماء الورد

أحضري إناء به ½ كوب من الحليب، ½ كوب من ماء الورد مع أربع ملاعق من مسحوق الحلبة؛ قومي بمزج  الخليط ويوضع على منطقة الخدود ويترك لمدة ساعة كاملة، ثم قومي بغسل الوجه جيداً بالماء البارد.

ماسك الألوفيرا لنفخ الخدود

أفضل ماسكات لنفخ الوجه والخدود
يعتبر جل الألوفيرا من أفضل ماسكات لنفخ الوجه والخدود

إذا بحثت عن أفضل ماسكات لنفخ الوجه والخدود ، فن تجدي أفضل من الألوفيرا (نبات الصبار)؛ تعمل الألوفيرا على شد الجلد ومكافحة أثار الشيخوخة لما لها تاثير رائع على الوجه. تساعد الألوفيرا على مرونة البشرة كما أنها تعمل علي تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة لتجديد خلايا الجلد مما يجعلها أكثر حيوية وأشراقًا. لذلك يعد هذا الماسك من أفضل ماسكات الوجه والخدود، فهو مثالي في نفخ الخدود، ويتم استعماله عن طريق تدليك الوجه بجل الألوفيرا بحركات دائرية بأطراف أصابع لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة سريعة.

ماسك زيت الزيتون لنفخ الخدود

يعمل زيت الزيتون على نفخ الخدود بطريقة مذهلة، نظرًا لاحتوائه على دهون صحية تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. لكي تتمتعي ببشرة صحية قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون على نار هادئة، قومي بتدليك الخدود بطريقة دائرية وبلطف لمدة ربع ساعة.

زيت الخروع لنفخ الخدود

قومي بخلط كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الحلبة جيداً، ثم ضعي الخليط على منطقة الخدود، ويفضل أن تترك على الوجه لمدة ليلة كاملة ثم يغسل الوجه بالماء البارد مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة دائمة.

كيف تحافظين على بشرتك قبل عمل ماسكات لنفخ الوجه والخدود:

ماسكات الوجه والجسم
تعلمي كيف تعتنين ببشرتك حتى مع عمل الماسكات
  1. الامتناع عن التدخين أو تناول المشروبات الكحولية
  2. التقليل من وضع المكياج ومستحضرات التجميل مع الحرص على إزالة المكياج من الوجه تماماً قبل النوم.
  3. عمل جلسات تقشير للبشرة بشكل منتظم كل شهر
  4. استخدام الكريمات المرطبة للخدين بعد غسيل الوجه مباشرة.
  5. الحرص على استخدام كريم واقي الشمس لحماية البشرة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية.
  6. تناول الزيوت الطبيعية في الوجبات اليومية.
  7. أخذ قسط كافِ من النوم.
  8. ممارسة بعض التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية.
  9. تناول الوجبات التي تحفز وجود الكولاجين بالبشرة.

طالع أيضا تسمين الوجه بسرعة

عندما يلجأ البعض لعمل ماسكات لنفخ الوجه والخدود، فهم يفضلون الوسائل الطبيعية البعيدة عن الجراحة ومضاعفاتها المعروفة. امنحي بشرتك النضارة والإطلالة المشرقة دون عناء بالحرص على الغذاء الصحي المتوازن لضمان أن تقوم الماسكات بعمل رائع وتأثير يدوم طويلًا.