- Advertisement -

ماسك الزبادي للوجه

تحتاج البشرة إلى الرعاية والإهتمام بشكل مستمر، ولا يوجد ما هو أفضل من الوصفات وأقنعة البشرة الطبيعية والتي إن لم تفيد بشرتك، لن تلحق بها ثمة ضرر، ولذلك سنتعرف سويًا على واحدًا من أهم تلك الوصفات، ألا وهو ماسك الزبادي للوجه.

تحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم والذي يتوافر في اللبن المكون الأساسي لصناعة الزبادي، ولذلك فهي مثالية لجميع أنواع البشرة ولعلاج مختلف مشاكلها.

قد يهمك أيضا: ماسك السدر للوجه

فوائد أقنعة الزبادي للبشرة

  • يساهم ماسك الزبادي للوجه في ترطيب بشرتك وخاصة البشرة الجافة، وتزيد من فاعليتها حينما يتم مزجها مع مكونات أخرى مثل العسل الأبيض على سبيل المثال.
  • تعمل الزبادي على تجديد البشرة والتقليل من ظهور الرؤوس السوداء وكذلك البثور لتنعمين ببشرة نضرة وجذابة.
  • قد لا يعرف البعض أن هناك بعض أقنعة الزبادي تكون بمثابة مقشر طبيعي للبشرة وخاصة مع خلطه بالشوفان أو الطماطم، ولذلك فهي تخلصك من الجلد الميت وتترك بشرتك نظيفة بلا تراكمات أو ترسبات.
  • ماسك الزبادي يعمل على مكافحة وعلاج حب الشباب وكذلك الحبوب النشطة والتي تصاحب البشرة الدهنية في أغلب الأوقات.
  • يعمل هذا القناع على التقليل من ظهور البثور والرؤوس السوداء كما أن لها تأثير قوي في تفتيح الهالات السوداء أسفل العينين، وذلك بفضل كونها غنية جدًا بحمض اللاكتيك.
  • تعمل الزبادي على تفتيح البشرة، ولذلك فهي فعالة جدًا للقضاء على التصبغات الجلدية، والبقع والغمقان الذي يتواجد في الأغلب حول الأنف وحول الشفاة.
  • يتسم اللبن الموجود في الزبادي بصفته القابضة نوعًا ما، ولذلك فهي تساهم في تضييق المسامات بشكل كبير، كما أنها تحافظ على نعومة البشرة ومرونتها.
  • يقاوم ماسك الزبادي علامات التقدم في السن على البشرة، كالتجاعيد والخطوط الرفيعة وما إلى ذلك، ليدوم شباب بشرتك لفترة أطول.

ماسك الزبادي للوجه

هناك العديد من المكونات التي يمكن إضافتها إلى الزبادي، لتكون ذات فائدة مضاعفة لبشرتك ولصناعة ماسك الزبادي للوجه بشكل فعال، وسنتعرف فيما يلي على أبرز أقنعة الزبادي، تابعوا معنا..

ماسك الزبادي للوجه

قناع الزبادي والشوفان

إضافة الشوفان إلى الزبادي يجعل منها مقشر طبيعي قوي يساعدك على علاج حب الشباب وآثاره وما يصاحبه من بثور وغيرها، كما أنه يعمل على تقليص المسام وتضييقها، لتبدو بشرتك مشدودة ونضرة.

يتكون هذا القناع من ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، مضافًا إليه ملعقتين من الزبادي منزوعة الدسم ثم مزجهما معًا، بعدها يُوضع هذا المزيج على الوجه لمدة ثلاثين دقية ثم شطفه بالماء الفاتر ثم البارد.

يمكنك تكرار تلك الوصفة مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع وخاصة إن كانت بشرتك دهنية، وتريدين تجنب الترسبات الدهنية وتكون الحبوب.

قناع الزبادي والعسل والكاكاو

قناع الزبادي والعسل والكاكاو واحدًا من أنواع ماسك الزبادي للوجه، حيث يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال وببساطة شديدة جدًا، كما أنه يساعد على تأخر ظهور علامات التقدم في السن.

مكونات ذلك القناع  هي ملعقة كبيرة من الكاكاو وأربعة ملاعق من الزبادي، مضافًا إليهما ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

عليكِ مزج المكونات معًا حتى تحصلين على خليط متجانس، ثم قومي بتطبيقه على الوجه والرقبة معًا، وبعدها عليكِ شطفه جيدًا بعد مرور ما يقرب النصف ساعة تقريبًا.

قد يهمك أيضا: افضل ماسك للوجه

ماسك الزبادي والكركم أفضل ماسك الزبادي للوجه

يحتوي الكركم على العديد من المواد المضادة للالتهابات ولذلك فهو فعال جدًا في علاج الفطريات المسببة لحب الشباب وجميع أنواع حبوب البشرة، مع إضافته إلى الزبادي والتي بدورها تحتوي على الزنك بوفرة،  مما يعطيه فوائد إضافية مثل ترطيب البشرة وتخفيف التورم الناتج عن التهابات البشرة بالحبوب، كما أنه يخفف من الانتفاخ أسفل العينين أيضًا.

يتكون هذا الماسك من ملعقة كبيرة من الزبادي بعد نزع الدسم عنها، ومزجها بملعقة صغيرة من الكركم المطحون، امزجِ المكونين جيدًا حتى تتمكنين من الحصول على عجينة لينة بعض الشيء، قومي بتدليك البشرة بتلك العجين برفق شديد، وخاصة في المناطق التي يكثر فيها وجود الحبوب أو المعرضة منها، وبعدها نقوم بترك هذا الماسك على الوجه لخمسة عشر دقيقة، ثم نقوم بشطفه جيدًا بالماء الفاتر، ثم الماء البارد.

يمكنك استخدام قطنة طبية معقمة لتطبيق ذلك الماسك، كما يمكنك تكراره مرة يوميًا مساءًا قبل الدخول إلى النوم، ولكن حينها قومي بتطبيقه على المناطق المصابة فحسب.

 

قد يهمك أيضا: ماسك القهوة للوجه