ماسك السدر للوجه

شجرة سدر معروفة لدى الإنسان منذ القدم، لم نبالغ إن قولنا من آلاف السنين، وتحمل تلك الشجرة العديد من الفوائد الصحية والجمالية للإنسان، ولكن أوراقها تحديدًا يتم استخدامها في علاج مختلف مشاكل البشرة والجلد، إذ عرف كونها تعالج الجرب، وتقضي على الحبوب والبثور، ولذلك نقدم لكم ماسك السدر للوجه لبشرة بدون عيوب.

قد يهمك أيضا: افضل ماسك للوجه

فائدة نبات السدر للبشرة

  • تساعد أوراق السدر على تفتيح البشرة في وقت قصير وبأمان تام، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • يمكنك صناعة غسول طبيعي من أوراق السدر لتستخدمه في تطهير الجلد بشكل عام ولا سيما الوجه لتخلصك من بقايا الغبار والأتربة المحملة بعشرات البكتيريا والجراثيم والتي قد تتواجد على بشرة وجهك.
  • أوراق السدر فعالة في القضاء على الحبوب التي تهاجم البشرة على اختلاف أنواعها، سواء كانت حب الشباب أو حبوب نشطة ذات رؤوس بيضاء، أو بثور سوداء وغيرها.
  • تعمل أقنعة السدر على تخلص البشرة الدهنية من الزيوت وتقلل من إفرازها للدهون والتي تتحول بسرعة إلى حبوب، وبالتالي يتم تقليل ظهور تلك الحبوب المزعجة في وقت قياسي وبصورة طبيعية وآمنة.
  • يساعد ماسك السدر للوجه على تقشير البشرة ومن ثم تخليصها من الجلد الميت الموجود عليها والذي يحرمها من التنفس ويغلق مسامها.
  • نعمل أوراق السدر على تنشيط الدورة الدموية بمجرد تطبيق ماسك الوجه باستخدامها، ولعل ذلك يرجع إلى احتوائها على الجلوكوز والفركتوز وأيضًا الرامنور.

ماسك السدر للوجه

مما هو جدير بالذكر أن أقنعة الوجه من أوراق شجرة السدر فعالة للغاية، بل وتؤتي ثمارها بسرعة شديدة وفي وقت قياسي، وخاصة إذا تمت مقارنتها مع غيرها من مكونات الأقنعة الطبيعية الأخرى للوجه.

ماسك السدر للوجه

ماسك السدر مع الكركم

تلك الوصفة فعالة بشكل كبير في تقشير البشرة، وبالتالي فهو يعمل على تقشير الحبوب الميتة وإزالة آثارها، وكذلك يزيح عن بشرتك الجلد الميت والغبار الملتصق بأنسجتها، ليتركها نقية ونضرة.

تحتاجين إلى خمسة مقادير من أجل تحضير تلك الوصفة، وهم ملعقة من الكركم وملعقة من أوراق السدر المجففة والمطحونة، وملعقة صغيرة من مسحوق النشا، بالإضافة إلى بضع نقاط من ماء الورد، وفننجان من الحليب السائل في درجة حرارة الغرفة.

قومي بخلط المكونات مع بعضهم البعض وقلبيهم جيدًا، وبعدها طبقي القناع على بشرة نظيفة وجافة واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، بعد ذلك قومي بفرك القناع ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، لا تنسِ أن تمرري قطعة من الثلج على بشرتك لتغلقين المسامات.

 

قد يهمك أيضا: ماسك القهوة للوجه

قناع السدر والزبادي للبشرة

تلك الوصفة تعتبر أفضل ماسك السدر للوجه، فعندما نقوم بإضافة الزبادي البارد إليه يعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال جدًا، فقط قومي بتوفير ثلاث ملاعق من الزبادي منزوعة الدسم وباردة.

وأضيفي عليهم ملعقتان صغيرتان من عسل النحل، وامزجيهما جيدًا، بعدها أضيفي ملعقتين من السدر المطعون وملعقة صغيرة من ماء الورد، واستمري في المزج، حتى تتجانس المكونات.

قومي بوضع هذا المزيج الغني على بشرتك واتركيه عليها حتى تجف، لن يستغرق الأمر طويلا، وبعدها قومي بشطف البشرة بالماء الفاتر ثم البارد، كرري تلك الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا وستلاحظين فرق مدهش بعد مرور أول أسبوع.

ماسك السدر للوجه والبشرة الدهنية

البشرة الدهنية لها مشاكل عديدة وتحتاج دومًا إلى رعاية مضاعفة، ولذلك ماسك السدر للبشرة الدهنية سيعطيكي النتيجة التي تريدين.

أحضري ملعقتين من السدر المطحون مضافًا إليهما ملعقة من ماء الورد، وملعقة من خشب الصندل، امزجيهم سويًا حتى تحصلين على عجينة متماسكة بعض الشئ، بعدها قومي بفرد تلك العجين على الوجه والرقبة، مع تجنب ملامسة منطقة العينين، واتركيه لمدة لا تزيد عن العشرين دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

ماسك السدر وقشور البرتقال

هذا الماسك فعال جدًا في تبييض البشرة ويتكون من ملعقة من السدر المطحون وملعقة من الزبادي الباردة، مضافًا إليهما ملعقة من قشور البرتقال، ثم قلبي جيدًا، وبعدها ضعي هذه المكونات الغنية المتجانسة على البشرة ولا تقومي بشطفه إلا بعد مرور ما يقرب من 20 دقيقة على الأقل، وستحصلين على نتيجة مرضية مع الاستمرار.

 

قد يهمك أيضا: ماسك لتبييض الوجه من أول استعمال

Leave a comment