- Advertisement -

ماسك الطمي للبشرة الدهنية ونصائح استخدامه

جميع أنواع البشرة يحتاج إلى رعاية مستمرة، لتصبح البشرة نضرة ونقية، أما البشرة الذهنية تحتاج عناية مضاعفة لكثرة ما تفرزه من دهون، وهذه الرعاية تقدم من خلال الماسكات المختلفة والتي أشهرها ماسك الطمي للبشرة الدهنية .

ماسك الطمي للبشرة الدهنية

التمتع ببشرة نضرة وحيوية هو حلم كل فتاة، وهذا ما يوفره ماسك الطمي للبشرة الدهنية ، حيث اكتشف مدى أهمية هذا الماسك للبشرة، وكذلك آلية استخدامه؛ ولهذا لا تمل الفتيات تكراره بسبب مفعوله القوي، والآن هيا بنا نوضح فوائد ماسك الطمي للوجه:

  1. ينظف الوجه حيث يتغلغل بين مسام البشرة، ويطهرها وينقيها من الشوائب والأتربة التي تعلق بها، مما يترتب على ذلك من صغر حجم المسامات ونظافتها باستمرار.
  2. الحد من ظهور وانتشار البثور السوداء والحبوب وذلك بسبب خواصه المطهرة لمسام البشرة.
  3. يعد قناعًا مثاليًا للأشخاص ذوي البشرة الدهنية؛ لقدرته على امتصاص كافة الدهون الزائدة المفرزة من قبل البشرة، وبالتالي الحد من درجة اللمعان الناتج عن هذه الزيوت الدهنية.
  4. توفير التغذية المناسبة للبشرة، تحفيز حركة الدورة الدموية بها، بث النضارة والحيوية بالبشرة واستعادة الشباب مجددًا، لذا ننصح باستخدامه إذا كنت تعانين من ذبول واضح وظاهر ببشرتك.
  5. يمكن استخدامه كـ صنفرة للوجه للتخلص من الخلايا الميتة للبشرة التالفة على فترات متقطعة، حيث يستخدم كروتين خاص بالبشرة، حيث ينظف البشرة تنظيفًا عميقًا ويزيل فعل الأتربة والمناخ.

شاهدي ماسكات اخرى : ماسك الخيار والليمون للبشرة الدهنية

  1. في حين التزمت في تطبيق القناع بصورةٍ مستمرة على بشرتك، فإن هذا يقلل من ظهور علامات التقدم في العمر ويؤخرها قدر الإمكان فهو يشد عضلات وأنسجة البشرة طبيعيًا.
  2. يمكن استخدامه للأشخاص ذوي البشرة الجافة أيضًا؛ وهذا لخواصه الترطيبية للبشرة، حيث يكسبها النعومة والنضارة الكافيين، كما ينصح بإضافة القليل من ماء الورد إليه إلى جانب مقدار من زيت اللوز الحلو للتمتع بقدر أكبر من النعومة والترطيب.
  3. يقوم بمحاربة البكتيريا المسببة لحبوب الوجه والقضاء عليها.
  4. يخفف من آثار حكة الجلد وتهيج البشرة.
  5. يعالج البقع غير المرغوب بها والتي تكون داكنة اللون، الكلف، ندوب الشمس، حيث يعمل بمثابة مصحح لعيوب البشرة وإضفاء البياض إليها، وينصح بخلطه مع معجون الطماطم والكركم لتحقيق نتائج فعالة والتمتع ببشرة أكثر نقاءً وبياضًا.

ماسك الطمي للبشرة الدهنية

طريقة استخدام الماسك

  1. قومي بغسل وجهك جيدا قبل استخدام ماسك الطمي للبشرة الدهنية
  2. قوم بأخذ قطعة من الطمي وطبقيها على بشرتك مع التدليك
  3. اتركيه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق
  4. اغسلي وجهك جيدا ورطبيه بكريم مرطب يناسب بشرتك

عليك اتباع ما يلي قبل وضع ماسك الطمي للبشرة

  • احرصي على ترطيب بشرتك عقب تطبيق الماسك “حتى وإذا كنت من ذوي البشرة الدهنية” وذلك لطبيعة الماسك الممتصة للدهون والزيوت، ولهذا استخدمي مرطب جيد ومناسب لبشرتك عقب إزالة القناع مباشرةً، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو للترطيب
  • لا يجب تطبيق الماسك أكثر من مرة واحدة أسبوعيًا وذلك في حال البشرة الدهنية، أما البشرة الجافة فيجب استخدامه أقل من ذلك لتجنب جفاف وتهيج البشرة.
  • قومي بتنظيف بشرتك جيدًا قبل تطبيق ماسك الطمي على بشرتك وذلك عن طريق استخدام أي نوع غسول مناسب لبشرتك والقيام بمسحة باستخدام قطعة قطن مغمورة باللبن الحليب أو ماء الورد الطبيعي.
  • لا تأخذي قدر كبير من الطمي، بل خذي كمية صغيرة ووزعيها عبر أنحاء وجهك بالتساوي لتظفر بـ طبقة صغيرة من الماسك.
  • لا تطيلي مدة تطبيق الماسك على بشرتك أكثر من 10د حتى لا تصاب بالجفاف والتهيج والحكة.
  • استخدمي الماء البارد لا الساخن أو الفاتر لشطف وجهك من آثار ماسك الطمي حتى لا تجف الفترة أكثر بفعل الماء الساخن.

تحتاج البشرة إلى التنظيف المستمر باستخدام ماسك الطمي للبشرة الدهنية للتخلص من الأتربة التي تتراكم بها أثناء تواجدنا خارج المنزل، لذا اهتمي بنظافة وصحة بشرتك للتمتع ببشرة مثالية.

طالع ايضا : ماسك تنظيف عميق للبشرة الدهنية