- Advertisement -

ماسك القهوة للوجه

تبحث الكثير من الفتيات عن طرق طبيعية لتقشير البشرة، ولعل من أبرز أقنعة التقشير هو ماسك القهوة للوجه ، والذي يناسب جميع أنواع البشرة على اختلافها، ومهما كانت شدة حساسيتها.

مما هو جدير بالذكر أن هناك عدة طرق لعمل هذا القناع الذي يحمل العديد من الفوائد للبشرة، أبرزها تنظيفها تنظيف عميق وتقشيرها للتخلص من الجلد الميت وتجديدها وغيرها، وسنتناول بمزيد من التفصيل طرق مختلفة لتطبيق هذا القناع وأهميته.

قد يهمك أيضا: وصفات لتفتيح البشرة السمراء بمكونات طبيعية

أهمية تقشير البشرة

  • يساهم تقشير البشرة في إزالة كافة البكتيريا العالقة بها، ليتركها نظيفة تمامًا.
  • أقنعة التقشير الطبيعية تعمل على إزالة الجلد الميت الذي قد يسد مسامات الوجه مما يجعل الجلد أكثر عرضة للمشكلات.
  • يقلل من ظهور البثور السوداء والنتواءات، فضلًا عن كونه يعمل على تقليل ظهور الحبوب النشطة وخاصة في البشرة الدهنية والمختلطة.
  • غالبًا ما تعمل أقنعة تقشير البشرة على تفتيح الوجه درجة أو درجتين عند الاستمرار عليه، مع الحفاظ على عدم تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة أو استخدام واقي شمس مناسب.
  • تقشير البشرة يساعد على تأخر ظهور علامات التقدم في السن مثل ظهور التجاعيد خاصة في منطقة الجبين وحول العينين، وكذلك حول الفم.
  • يحفز تقشير البشرة إنتاج الكولاجين، مما يعمل على تجديدها لتبدو أصغر سنًا وأكثر حيوية ونضارة.

نصائح قبل تطبيق الماسك

قبل تطبيق ماسك القهوة للوجه أوأي قناع للوجه لابد من التأكد من تنظيف البشرة وخلوها تمامًا من أي مستحضرات تجميل، لذلك لابد من استخدام مزيل المكياج سواء كان المناديل منه أو السائل، فالأهم أن تقومي باختيار الأنسب لنوع بشرتك، حتى لا تتسببي في إصابتها بالإلتهاب والإحمرار.

من بين الأمور الهامة قبل وضع قناع البشرة الطبيعي، والتي قد تأكدت من فائدتها الكبيرة، ألا وهي عمل مساج بسيط للوجه، فهذا المساج بمثابة تأهيل للبشرة لاستقبال الماسك، ومن ثم الحصول على أقصى استفادة منه.

يمكنك عمل مساج الوجه من خلال طريقتين، أولاهما باستخدام أطراف الأصابع من خلال عمل حركات دائرية عكس عقارب الساعة وحركات مستقيمة من داخل الوجه إلى خارجه عند الأذن.

أما ثانِ طريقة فتتمثل في استخدام أي من أدوات المساج المنتشرة في العديد من المتاجر الإلكترونية، ولكن ابحثي عن الأنسب لكِ.

 

قد يهمك أيضا:  ماسك لتفتيح البشرة بسرعة في 10 دقائق

ماسك القهوة للوجه

وصفات ماسك القهوة للوجه

هناك عدة طرق لعمل ماسك القهوة للوجه ، سنتعرف على أبرزها خلال السطور المقبلة..

الوصفة الأولى: ماسك القهوة والعسل

مقادير تلك الوصفة بسيطة ولا يخلو أي بيت عربي من وجودها، ألا وهي بقايا القهوة المعمولة وعسل النحل الأبيض وقليل من ماء الورد.

بعدما تتناول قهوتك، لا تلقي ببقايا البن في الركوة، بل قم بإضافة نصف ملعقة من عسل النحل الأبيض، مع بضع نقاط من ماء الورد، ثم قم بمزج الالمكونات جميعًا، وبعد ذلك قم بوضع المزيج على الوجه مع تركها حتى تجف.

بعدما تجف القهوة على بشرتك بشكل كامل، لا تقومي بشطف البشرة مباشرة، بل لابد من فركها بحركات دائرية حتى يتم تقشيرها تمامًا، وذلك حتى تحصلين على الاستفادة القصوى من ماسك القهوة للوجه والتخلص من أي ترسبات دهنية أو بكتيريا على وجهك.

الوصفة الثانية: سكريب القهوة

يمكنك عمل سكريب مقشر للبشرة بشكل مبسط وطبيعي للغاية، وبدون استخدام أي مستحضرات كيميائية قد تلحق الضرر ببشرتك على المدى البعيد ومع استمرار الاستخدام.

فقط أضف بقايا البن في الفنجان، إلى ملعقتين من السكر، مع أربعة نقاط من زيت جوز الهند الطبيعي، وبعدها نقوم بمزجها معًا لنحصل على سكريب فعال ومثالي لتقشير البشرة، ويتناسب مع جميع الأنواع، حتى أكثرها حساسية.

استخدم هذا المزيج على الوجه، من خلال وضعه بحركات دائرية واستمري في ذلك لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، ثم تركه على البشرة ليجف، وبعدها قم بفركه وشطفه بماء بارد.

استخدمي الماسك أو السكريب مرتين أسبوعيًا لتظل بشرتك نظيفة ونضرة وخالية تمامًا من العيوب، سواء حب الشباب أو ما يصحبه من آثار.

احرصي أن تشطفي بشرتك في النهاية بالماء البارد، أو يمكنك تمرير عليها قطعة من الثلج، وذلك حتى تغلقين مسام بشرتك، فتركها هكذا يجعلها تستقطب الأتربة والغبار الذي بدوره يعلق على الوجه مسببًا العديد من المشاكل.

 

قد يهمك أيضا: ماسك لتبييض الوجه من أول استعمال