- Advertisement -

ماسك ترطيب للوجه افضل مرطب طبيعي للبشرة

ماسك ترطيب للوجه تختلف نوع البشرة من امرأة إلى امرأة أخري، كما أن هناك عوامل تتسبب في ضرر البشرة مثل سوء التغذية والتلوث والتعرض لأشعة الشمس، فلابد من القيام بعمل ماسك ترطيب للوجه والذي يحافظ على صحة البشرة ويحميها من علامات التقدم في العمر.

 

قد يهمك أيضا: ماسك الشاي الاخضر للوجه

ماسك ترطيب للوجه

تحتاج أي بشرة إلى ترطيب يحافظ عليها، و تلجأ السيدات إلى مرطبات الوجه الذي يحتوي على مكونات طبيعية، كما يوجد مرطبات يمكنك صنعها في المنزل والحصول على نتائج مذهلة.

نصائح عند ترطيب البشرة

هناك مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها عند تطبيق ماسك ترطيب للوجه:

  • لابد من تناول أغذية تفيد البشرة مثل الخضروات والفواكه.
  • يجب تناول كميات كبيرة من الماء وذلك بهدف من أجل بقاء البشرة صحية ورطبة.
  • البعد تماماً عن الحرارة الزائدة لأنها تمتص الرطوبة من الجسم، وينصح بعد غسل الوجه بالماء الساخن خلال الاستحمام، لأن ذلك يؤثر على البشرة من حيث الجفاف وتشقق الجلد.  
ماسك ترطيب للوجه
ماسك ترطيب للوجه

افضل مرطب طبيعى لترطيب الوجه

هناك مجموعة من المرطبات الطبيعية التي تستخدم لترطيب الوجه ومنها:

  • جل الصبار لترطيب الوجه

يمتلك الصبار على خواص مضادة للالتهابات مما يجعله مثالي لعلاج الحكة، ويحتوي أيضا على مجموعة من العناصر المفيدة للبشرة مثل فيتامينات E، وفيتامينات A، وأحماض أمينية، ويستخدم الصبار من خلال تقشير الطبقة الخارجية وإزالة الجذع الداخلي ثم تطبيق الجيل المستخرج منه على الوجه في أسرع وقت، ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

  • زبدة الكاكاو لترطيب البشرة

تحتوي زبدة الكاكاو على مادة البوليفينول التي تقاوم الالتهابات وتعمل على تعزيز الدهون المشبعة من قدرة زبدة الكاكاو التي تعمل على زيادة مرونة الوجه، ويتم ذلك من خلال تدليك البشرة بالقليل من زبدة الكاكاو لمدة 5 دقائق وذلك عكس عقارب الساعة، وتترك على البشرة حتى تشربها.

 

قد يهمك أيضا: ماسك الحلبة للوجه

  • الخيار لترطيب البشرة

تناول الخيار يساعد الجسم على محاربة الجفاف، كما أنه يمد الجسم بالماء لأنه يحتوي على عناصر غذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات.

  • شمع العسل لترطيب البشرة

يعد شمع العسل من أفضل ماسك ترطيب الوجه، حيث يعمل على تليين الجلد وقدرته الفائقة في ترطيب البشرة، هذا بالإضافة إلى زيت الزيتون، ويستخدم من خلال مكونات ومنها كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت جوز الهند و50 جرام من شمع عسل النحل، 5 أو 6 كبسولات فيتامين E، ثم يوضع زيت الزيتون وجوز الهند مع شمع عسل النحل في وعاء على نار هادئة، ثم يترك الخليط بضع دقائق حتى تنصهر جميع المكونات، بعد ذلك يرفع من على النار ويترك ليبرد ثم يضاف إليه كبسولات فيتامين E، ويتم مزج الخليط إلى أن تتجانس المكونات، ضعي الخليط على البشرة وقومي بتدليكها لمدة دقائق ثم اتركي الخليط ليلة كاملة.  

العوامل التي تؤدي إلى جفاف البشرة

هناك مجموعة من العوامل التي تتسبب في جفاف البشرة ومنها:

  • قلة تناول الماء، لأن جسم الإنسان مبني على الماء ويعمل الماء على حماية البشرة من الجفاف والمحافظة على مرونتها.
  • السباحة بصفة مستمرة تؤدي إلى جفاف البشرة لأنها تحتوي على مادة الكلور.
  • التعرض للحرارة والتدفئة المركزية والسخانات حيث جميع هذه العوامل تقلل من رطوبة البشرة.
  • النوم بشكل غير كافي لأن الجسم يحتاج إلى 8 ساعات وأن النوم القليل يؤدي إلى اختلال توازن البشرة.
  • سوء التغذية والعادات السيئة في تناول الطعام وكذلك اتباع نظام غذائي لا يحتوي على البروتينات والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية للبشرة.  

 

قد يهمك أيضا: طريقة عمل ماسك الموز للوجه