- Advertisement -

ماسك تفتيح الوجه

تبحث الكثير من الفتيات على أفضل ماسك تفتيح الوجه، رغبة منهن في الحصول على بشرة فاتحة ونضرة، وجدير بالذكر أن هذا النوع من الأقنعة لا تقتصر مهامه على تفتيح البشرة فحسب، بل كونه يقوم بتفتيح البقع ويعالج التصبغات أيضًا، لذلك فهو محل بحث لدى الكثيرات.

تتعرض البشرة أحيانًا للإصابة بمشاكل الصبغات الجلدية نتيجة استخدام المواد الكيميائية والكريمات الرديئة أو بسبب مشاكل صحية وغذائية، بالإضافة إلى أن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من أكثر مسببات مشكلات الصبغات الجلدية، لذا نوضح في السطور التالية فوائد استخدام الوصفات الطبيعية وأكثرها شيوعًا.

قد يهمك أيضا: ماسك الزبادي للوجه

فوائد ماسك تفتيح الوجه

تعتبر الوصفات الطبيعية بمثابة علاج نهائي لأغلب مشاكل البشرة وذلك لكونها تمد البشرة بكل ما تحتاجه من عناصر ومواد حتى تتجدد وتنعم بالشباب والحيوية.

تَستمد البشرة البروتينات والفيتامينات الضرورية من الوصفات والخلطات الطبيعية، نظرًا لكون مكوناتها خالية من المواد الكيميائية الضارة الموجودة في أغلب العلاجات الطبية والكريمات.

لذلك تبحث السيدات والفتيات عن أفضل الطرق الطبيعية من أجل القضاء على جميع مشاكل البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي الحصول على أعلى درجة تفتيح للبشرة، وبدون ثمة أثار جانبية نتيجة تطبيقنا لتلك الأقنعة.

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة

يساعد ماسك الطمام على تبييض البشرة والبقع الموجودة بها، نتيجة لكونه يعمل كقابض للمسام من جهة، كما أنه يساعد في علاج حب الشباب وتقير البشرة، وبالتالي تتمكني من الحصول على بشرة صحية وجذابة.

يمكن تحضير ماسك الطماطم في المنزل عن طريق هرس ثمرة الطماطم وتوزيعها على الوجه والرقبة لمدة ٢٠ دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد، حتى تغلقي مسام الجلد.

ماسك تفتيح الوجه

خليط قشر البرتقال وماء الورد

يعمل قشر البرتقال المجفف على تفتيح البشرة والقضاء على مشاكل الصبغات الجلدية، كما إنه يساعد البشرة الدهنية عن طريق خفض معدل إفراز الدهون.

يتكون خليط قشر البرتقال وماء الورد من مسحوق قشر البرتقال المجفف وقطرات قليلة من ماء الورد ويتم تركه على الوجه لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

ولقد أثبتت التجارب أن استخدام ماسك مسحوق قشر البرتقال المجفف بشكل منتظم بحد أقصى مرة واحدة في الأسبوع يساعد على التخلص من كثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والهالات السوداء وغيرها.

قد يهمك أيضا: ماسك السدر للوجه

ماسك سكرب الليمون

إذا كنتِ تبحثين عن ماسك تفتيح الوجه فإليكِ الحل الأمثل للحصول على ذلك ألا وهو سكرب الليمون باعتباره مقشر ومفتح للبشرة.

يتميز سكرب الليمون بكونه طبيعي ١٠٠٪ ولا يسبب أثار جانبية على البشرة، إلا إذا كانت ملتهبة أو بها جروح، حيث ينصح الأباء بعدم استخدامه على الجلد المجروح.

كما أنه فعال جدًا في القضاء على مشكلة الهالات السوداء بالإضافة إلى فاعليته في التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة وكذلك اسمرار الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

ومن أبرز الأدوار التي يقوم بها سكرب الليمون كونه يعمل على تطهير البشرة والقضاء على البكتيريا والتخلص من الرؤوس نهائيًا.

يمكن عمل ماسك سكرب الليمون في المنزل بسهولة وذلك لأنه يتكون من نص ليمونة فقط، ويتم فرك كامل الوجه والرقبة بها لمدة ٢٠ دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

ومما هو جدير بالذكر أنه يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس عند استخدام ماسك سكراب الليمون.

خليط البرتقال والكركم من أفضل ماسك تفتيح الوجه

يعتبر خليط البرتقال والكركم من أقدم الوصفات الطبيعية استخدامًا لتفتيح البشرة وأكثرها شيوعًا بين مختلف الشعوب نتيجة العناصر الطبيعية التي تكتسبها البشرة من مكونات هذا الخليط.

يتم خلط ٢ ملعقة كبيرة من الكركم على كوب من عصير البرتقال، ويظل هذا الخليط على الوجه لمدة ساعة بعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع الطحينة والحليب

يعد قناع الطحينة والحليب أفضل ماسك تفتيح الوجه وأكثر فاعلية، وذلك لأنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة ويستطيع تفتيحها وعلاج مشاكلها.

يمكننا تحضير قناع الطحينة والحليب عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الطحينة و ٥ قطرات من ماء الورد و٥ قطرات من زيت اللوز وعصر نصف ليمونة على كوب من الحليب كامل الدسم، ويوضع هذا الخليط على الوجه لمدة ١٠ دقائق.

 

قد يهمك أيضا: افضل ماسك للوجه