- Advertisement -

ماسك تقشير الوجه

التخلص من خلايا الجلد الميتة أحد أهم الخطوات للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة، ونتناول في هذا المقال عدة أنواع من ماسك تقشير الوجه مع توضيح مكونات كل خليط وطريقة تحضيره وطريقة الاستخدام.

عملية التقشير هي إزالة طبقات الجلد الميتة التي قد تسبب انسداد في مسام  الوجه وظهور علامات الشيخوخة مبكرًا، لذا يجب عليكِ سيدتي استخدام أحد الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه حفاظًا على نعومة البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء.

قد يهمك أيضا: ماسك تفتيح الوجه

أهمية ماسك تقشير الوجه

يساعد ماسك تقشير الوجه في التخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة نضرة وإشراقة متوهجة، كما أن عمليات التقشير تساهم في علاج التجاعيد وندوب الوجه .

كما أنها تساعد في علاج صبغات الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين للجلد، ذلك بالإضافة إلى أن أقنعة التقشير تساعد على علاج حب الشباب وآثارها بصورة فعالة والتغلب على مشكلات البشرة الأخرى.

ونستعرض في السطور التالية متابعينا الأعزاء أكثر وصفات تقشير الوجه فعالية في القضاء على خلايا الجلد الميت وعلاج أغلب مشاكل البشرة التي قد تسببها قلة العناية بالبشرة والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة أو نتيجة ضعف ناتج عن سوء التغذية.

ماسك تقشير الوجه

خليط الموز والشوفان

يمكن تحضير خليط الموز والشوفان عن طريق هرس ثمرة الموز الناضجة في وعاء ووضع كوب من الحليب عليه مع إضافة ملعقتان كبيرتان من الشوفان ويتم خلطهم معًا جيدًا.

ثم يتم وضع هذا الخليط على الوجه مع التدليك لمدة ٥ دقائق ويُفضل استخدام الماء الدافئ عند غسل الوجه، ولم تنتهي فوائد ماسك الموز والشوفان عند تقشير الجلد بل إنه يستخدم أيضًا كمرطب للبشرة ويساعد على اندفاع الدم إلى الوجه مما يسبب حمرة الوجه والحصول على بشرة متوهجة.

قناع الكيوي لتقشير البشرة

ماسك الكيوي هو من أكثر ماسك تقشير الوجه فاعلية، ويعتبر ماسك الكيوي سهل التحضير، حيث يمكنكِ تحضيره في المنزل باستخدام ثمرة كيوي طازجة و٢ ملعقة صغيرة من السكر وقطرات قليلة من زيت عباد الشمس.

حيث يتم هرس ثمرة الكيوي بعد تقشيرها ثم يتم إضافة ملعقتان من السكر وبضع قطرات من زيت زهرة عباد الشمس، ويتم وضع الخليط على كامل الوجه والرقبة مع التدليك لمدة لا تقل عن ٥ دقائق.

 

قد يهمك أيضا: ماسك الزبادي للوجه

ماسك اللوز والعسل من أفضل ماسك تقشير الوجه

يساعد ماسك اللوز والعسل على تقشير طبقات الجلد الميتة وعلاج تجاعيد الوجه والهالات السوداء حول العين، فإذا بدأت علامات الشيخوخة في الظهور على ملامح الوجه فيعتبر ماسك اللوز والعسل أفضل علاج للتخلص منها.

ويتكون خليط اللوز والعسل من ٥ حبات من اللوز يتم طحنهم في خلاط كهربائي ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل، ويتم وضعه على الوجه لبضع دقائق ثم يتم شطف الوجه بماء دافئ للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الشكولاتة لتقشير الوجه

يتكون ماسك الشكولاتة من عدة مواد متوفرة بشكل كبير في بيوتنا لذا فهو يعتبر من أكثر ماسك تقشير الوجه انتشارًا لسهولة تحضيره في المنزل وفوائده للصحة العامة للبشرة.

يتم تحضير ماسك الشكولاتة عن طريق إضافة ربع كوب من السكر البني على ربع كوب من زيت الزيتون مع وضع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو ونصف ملعقة من الفانيليا ويتم خلطهم معًا بصورة جيدة، ثم يتم وضعه على الوجه مع الفرك والتدليك بلطف لعدة دقائق معدودة ثم غسل الوجه بالماء الفطر.

خليط التوت والعسل

يتم تحضير ماسك التوت والعسل عن طريق وضع ٢ ملعقة كبيرة من العسل على نصف كوب من التوت الطازج مع إضافة ملعقة كبيرة من السكر ويتم خلطهم معًا لعدة دقائق.

ويتم وضع قناع التوت والعسل على الوجه مع فرك الوجه لمدة لا تقل عن ٥ دقائق ثم يتم غسل الوجه جيدًا والاستمتاع بنضارة البشرة الناتجة من استخدام خليط التوت والعسل.

 

قد يهمك أيضا: افضل ماسك للوجه