ماسك لتنعيم الشعر : أسرار الطبيعة لنعومة لا مثيل لها

ماسك لتنعيم الشعر مطلب للكثيرات خصوصا اللواتي يستخدمن مكواة الشعر والمجففات والتي تسبب تلف الخصلات وتقصف الأطراف وخشونة في الشعر ، ولأن نعومة الشعر تبرز جماله وقوته، كان من الضروري العناية به وتغذيته وحمايته من العوامل التي تلحق الكثير من الضرر به، ولحسن الحظ، تمنح الطبيعة  للمرأة عناصر ومكونات غنية بالمواد التي تغذي الشعر وتمنحه النعومة والحيوية، وكل ما يجب فعله هو مزجها في تركيبة فريدة تضمن الحصول على شعر ناعم وقوي يعزز من جمال المرأة وجاذبيتها، تعرفي من خلال ما يلي على افضل ماسكات لتنعيم الشعر.

ماسك لتنعيم الشعر

هناك الكثير من الأشياء الطبيعية الغير مكلفة موجودة في كل منزل لها فوائد عديدة للشعر إذا استخدمناها ك ماسك لتنعيم الشعر ، ومنها:

ماسك العسل والبيض وخل التفاح

من الماسكات التي تعمل على تنظيف الشعر من الفطريات والبكتريا وإزالة القشرة فيتم مزج مقدار متساوي من كلٍّ منهما وتركه لمدة نصف ساعة على فروة الرأس ثم يغسل الشعر.

طالع أيضا ماسكات للشعر

ماسك الزبادي والعسل  

ماسك العسل والزبادي غني جداً بالعديد من العناصر المفيدة للشعر فهو يساعد على تنعيم الشعر وجعله يظهر بشكل صحي وحيوي كما أنه يقوي البصيلات ويعمل على كثافة الشعر ويمنع التساقط، فيتم مزج معلقة كبيرة من العسل ومثلها من الزبادي ثم وضعهما على فروة الشعر حتى الأطراف ويتم تركه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر بشامبو لا يحتوي على سلفات.

ماسك الصبار

الصبار يحتوي على كنوز من الفوائد للشعر ويعطيه الصحة واللمعان كما يعمل على تنظيف جلد الرأس ويعالج القشرة فيتم أخذ جل الصبار (الألوفيرا) ووضعه على شعر مغسول وتركه على فروة الشعر لنصف ساعة وينصح بتكرار هذا الماسك كل أسبوع.

ماسك العسل والأفوكادو

الأفوكادو معروف بفوائده للبشرة والعسل كذلك فيتم مزج 2 معلقة من العسل مع 4 ملاعق مهروسة من الأفوكادو ويترك هذا الماسك لمدة ساعة فيعمل على ترطيب وتنعيم الشعر وتغذية فروة الرأس.

ماسك للشعر بالزيوت الطبيعية

استخدام الزيوت الطبيعية  لتحضير ماسك لتنعيم الشعر شيء مهم وأساسي لصحة وحيوية الشعر فالزيوت الطبيعية تعمل على تغذية فروة الشعر بالكثير من العناصر اللازمة له، ومن هذه الماسكات المفيدة:

زيت الزيتون البكر يتم تدفئته في حمام مائي ثم وضعه على فروة الشعر ولف الشعر لمدة نصف ساعة بفوطة ساخنة ثم غسل الشعر بعدها كما يمكن استخدام زيت جوز الهند لنفس الوصفة.

طالع أيضا ماسك لترطيب الشعر

زيت جوز الهند مع العسل والليمون يتم خلط معلقة من الليمون مع معلقة من العسل ومعلقة من زيت جوز الهند وتركهما على فروة الشعر لمدة ساعة لمعالجة قشرة الشعر في حالة التهاب فروة الرأس لا يتم استخدام هذه الماسك.

ماسك لتنعيم الشعر من أول مرة

هناك ماسك لتنعيم الشعر يعطي نتائج جيدة وسريعة وتظهر نتيجة وضعه على الشعر من أول مرة، ومن هذه المسكات الرائعة:

وصفة للشعر الهايش

تتكون من خلط صفار البيض مع زيت الأرجان ثم يتم توزيعه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو المضاف له بعض القهوة للتغلب على الرائحة.

ماسك الحلبة والزبادي للشعر الكيرلي

يتم طحن 4 ملاعق من الحلبة ومزجها مع كوب من الزبادي ومعلقة من زيت الزيتون ثم وضعه هذا الخليط على الشعر من ساعة إلى ساعتين وتكرر هذه الوصفة كل يومين أو كل أسبوع لترطيب الشعر وتغذية فروته.

ماسك لتنعيم الشعر وتطويله

ترغب الكثير من النساء في الحصول على شعر طويل وناعم في نفس الوقت، وفيما يلي مجموعة أقنعة طبيعية تضمن مفعولاً مزدوجًا لتمنحك النعومة الفائقة والشعر الطويل:

ماسك عصير البصل

ينصح مختصي التغذية والجلدية باستخدام عصير البصل على فروة الشعر فهو غني بمادة الكبريت التي تعمل على تقوية جذور الشعر فيتم وضعه على فروة الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله بشامبو مضاف إليه قهوة للتغلب على الرائحة.

ماسك الخروع والصبار لتطويل و تنعيم الشعر

تخلط ملعقة صغيرة من عصير الصبار مع ربع كوب من زيت الزيتون وربع كوب من زيت الخروع ويتم تدليك لفروة الرأس بهذا المزيج لمدة خمس دقائق ويترك على الشعر لمدة ساعة ويفضل تكرار هذه الوصفة أسبوعياً للحصول على نتائج ممتازة.

قدمنا لك سابقا ماسك لتنعيم الشعر من خلال عدة وصفات طبيعية مجربة تضمن لك الحصول على نتائج مبهرة في وقت قصير وتضمن لشعرك العناية التي يحتاج إليها لينمو بشكل جيد وسليم وتتجدد جميع خلاياه الجافة والمتقصفة لتتمتعي بشعر ناعم وصحي.

طالع ايضا ماسك للشعر الجاف