- Advertisement -

ماسك للوجه طبيعي

تستخدم الوصفات الطبيعية منذ قديم الزمان في أغراض خاصة بالصحة والجمال، حيث قدمت لنا الطبيعة المواد اللازمة لصنع عدة أنواع من أقنعة العناية بالشعر بالإضافة إلى عمل ماسك للوجه طبيعي وفعال.

تساعد الوصفات والخلطات الطبيعية للوصول إلى حلول فعالة لجميع مشاكل البشرة وبدون أثار جانبية قوية لذلك يكون الإقبال على الخلطات الطبيعية أكثر من العلاجات الطبية التي قد تصاحبها أعراض جانبية تسبب مشاكل عدة للبشرة.

ونستعرض معًا في هذه المقالة فوائد الماسك الطبيعي للوجه ونوضح أيضًا أشهر تلك الوصفات الطبيعية وأكثرها استخدامًا وفاعلية على البشرة بمختلف أنواعها.

قد يهمك أيضا: خلطات ماسك للوجه

فوائد ماسك للوجه طبيعي

تختلف فوائد الوصفات الطبيعية باختلاف أنواعها فهناك عدد هائل من الخلطات التي لها تأثير فعال وقوي لجميع مشاكل البشرة المختلفة.

ونوضح هنا عزيزتي أبرز فوائد الماسك الطبيعي وتأثيره علي البشرة، جدير بالذكر أن هذا اقناع الطبيعي للوجه يتم استخدامه لعلاج ندوب الوجه وأثار حب الشباب والتجاعيد ومشكلة الهالات السوداء.

كما أنه فعال للغاية في تقشير طبقات الجلد الميتة كما أن يمكن صناعة وصفات طبيعية تزيد من كفاءة إنتاج مادة الكولاجين التي يحتاجها الجلد وتساعد الوصفات الطبيعية للوجه في حل جميع مشاكل الصبغات الجلدية.

ماسك الفراولة واللبن

يعتبر ماسك الفراولة واللبن خليط منتشر جدًا على نطاق واسع وذلك لمكوناته التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء ومشاكل حب الشباب، ويساهم أيضًا هذا الخليط في ترطيب طبقات الجلد ونضارة البشرة.

ومن أكثر العوامل التي ساعدت في انتشار ماسك الفراولة واللبن هي سهولة تحضيره بالمنزل، ويكون قناع الفراولة واللبن عبارة عن خليط من قطع الفراولة المهروسة وربع كوب من اللبن ويمكن استبدال اللبن بالقشطة ويتم خلطهم معًا ووضعه على الوجه لمدة تتراوح بين ١٥ إلى ٢٠ دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد وليس الدافئ.

ماسك للوجه طبيعي

خليط الزبادي والعسل والشوفان

من أبرز استخدامات خليط الزبادي والعسل والشوفان هي التخلص من ندوب الوجه ويعمل كمطهر أيضًا للجلد وقتل البكتيريا الضارة وتفتيح مسام البشرة.

ويتكون هذا الخليط من ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان و ملعقة كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل الدافئ، يتم خلطهم جيدًا لمدة لا تقل عن ٥ دقائق ويتم وضعه بعد ذلك على الوجه والرقبة لمدة ٢٠ دقيقة مع التدليك بطريقة دائرية على البشرة.

قناع الخميرة والقشطة أفضل ماسك للوجه طبيعي

يعتبر خليط الخميرة والقشطة ماسك للوجه طبيعي وغني جدًا بالفيتامينات والبروتينات اللازمة لتغذية خلايا الجلد وإمدادها بالطاقة كما إنه يعتبر حل سحري وفعال لإزالة حب الشباب وكما يستخدم كعلاج أيضًا لالتهابات الجلد والاحمرار وتهيج خلايا البشرة.

وإليكِ عزيزتي مقادير صناعة ماسك الخميرة والقشطة، حيث يكون هذا الخليط عبارة عن ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقتان كبيرتان من القشطة، ويتم توزيع الخليط على كامل الوجه لمدة ١٥ دقيقة وتجنبِ فرك الوجه في ذلك التوقيت، ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر أولًا ثم شطفه بماء بارد.

قد يهمك أيضا: ماسك تقشير الوجه

ماسك الخيار والزبادي لترطيب البشرة

يستخدم خليط الخيار والزبادي لترطيب البشرة ونعومتها، كما إنه يعتبر ماسك فعال لعلاج التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وذلك لمكوناته الغنية بالبروتينات التي يحتاجاها الجلد للحفاظ على نضارة البشرة.

يتم خلط نصف كوب من قطع الخيار المطحونة بواسطة خلاط كهربائي علي ملعقتان كبيرتان من الزبادي وتظل على الوجه لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة.

خليط القرفة والعسل

خليط القرفة والعسل ماسك للوجه طبيعي  حيث يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب المتراكمة التي قد تسبب انسداد في مسام الجلد، كما أن استخدامه بصورة دورية منتظمة بحد أقصى مرة واحدة أسبوعيًا تساعد على التخلص من حب الشباب نهائيًا.

يتم وضع ٣ ملاعق صغيرة من العسل على نصف ملعقة من القرفة، ويوضع هذا الخليط على الوجه لمدة ٣٠ دقيقة مع تجنب تدليك أو فرك الوجه حتى يتم غسله جيدًا بالماء الدافئ.

 

قد يهمك أيضا: ماسك تفتيح الوجه